فولكسفاغن تواجه اتهامات بالغش بسبب سيارة صديقة للبيئة
آخر تحديث 07:35:00 بتوقيت أبوظبي

تقدّم عدد من مديري الشركة باستقالاتهم على خلفية الأزمة

"فولكسفاغن" تواجه اتهامات بالغش بسبب سيارة صديقة للبيئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فولكسفاغن" تواجه اتهامات بالغش بسبب سيارة صديقة للبيئة

"فولكسفاغن"
برلين - جورج كرم

مرت شركة "فولكسفاغن" الرائدة في صناعة السيارات بأسبوع عصيب على خلفية الاتهامات الموجهة إليها بالغش في انبعاثات العادم من خلال أجهزة يتم برمجتها إلكترونيًا على المحركات التي تعمل بواسطة "وقود الديزل" من أجل الكشف عن الوقت الذي تخضع فيه السيارة للاختبار، وتعمل على تقليل الكمية الضارة من "أكسيد النيتروجين" ما يسمح لها بالتوافق مع المعدلات التي تضعها اللوائح الصارمة في الولايات المتحدة.

ومن الصعب الربط بين سيارة "بولو" والفضيحة المدوية التي هزت عرش الصانع الألماني العريق وصاحبها استقالات لشخصيات ذات منصب رفيع داخل الشركة، فضلاً عن التعويضات التي بلغت مليارات الدولارات.  

وجرى طرح السيارة" بلوموشن" التي تعمل بواسطة "الديزل" وتوفر في استهلاك الوقود للمرة الأولى عام 2007، ولكنها كسيارة ذات خمسة أبواب كانت باهظة الثمن، وفي العام المنصرم، بدأت الشركة الألمانية في الابتعاد بالنسبة للسيارات الصديقة للبيئة عن المحركات التي تعمل بوقود الديزل من خلال الإعلان عن أن الجيل الجديد من السيارة "بولو" سيكون الأول من نوعه في فئة "بلوموشن" الذي يستخدم وقود البنزين.

ووصلت السيارة التي شهدت تحديثات عدة على صعيد المحرك المكون من ثلاث اسطوانات، وجرى تزويدها بشاحن توربيني بحيث ينتج عن المحرك قوة قدرها 94 "حصان" إضافة إلى التسارع الحيوي. وبالنسبة إلى كونها من فئة السيارات الصغيرة فإن ثباتها يعتبر مدهشًا كما أنها هادئة وأنيقة على الطريق، ولكن السيارة معرضة للخطر نتيجة انعدام ثقة الجمهور فيها على الرغم من السمات المميزة التي تتمتع بها.

وعبر استخدام الكثير من الحيل لخفض استهلاك الوقود من خلال التصميم ونظام التعليق، كانت النتيجة هي أن السيارة باتت تستهلك غالونًا واحدًا لكل 68.9 ميلًا، كما أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أصبحت 94 غرامًا لكل كيلومتر. وبالنظر إلى أن محركات البنزين أقل من حيث التكلفة في إنتاجها من محركات الديزل، فقد انخفض تباعاً ثمن السيارة "بولو بلوموشن" ولكنها بقيت أعلي ثمنًا من "أودي" التي تأتي بالمحرك ذاته بواقع 400 جنيه إسترليني.

وتحتوي السيارة على ناقل يدوي مؤلف من خمس سرعات وتندفع بالعجلات الأمامية، وسعر السيارة عند طرحها للبيع يبدأ من 14780 جنيه إسترليني، وتصل السرعة القصوى إلى 119 ميلًا في الساعة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكسفاغن تواجه اتهامات بالغش بسبب سيارة صديقة للبيئة فولكسفاغن تواجه اتهامات بالغش بسبب سيارة صديقة للبيئة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكسفاغن تواجه اتهامات بالغش بسبب سيارة صديقة للبيئة فولكسفاغن تواجه اتهامات بالغش بسبب سيارة صديقة للبيئة



تألقت بقطعة مُنمّقة أكملت مظهرها العصري

جيجي حديد ترتدي معطفًا أسود خلال أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
 تعتبر جيجي حديد وكايا جربر العارضتان الأكثر طلبًا في العالم، بعد أن هيمنتا على مدرجات العالم التى لا تعد ولا تحصى خلال شهر الموضة هذا العام. وحصلت كل منهما على عروض الأزياء على مدرج ماكس مارا لعرض مجموعة الربيع / الصيف 2019 ، خلال أسبوع الموضة في ميلانو صباح الأربعاء، حيث تمت مشاركتهن بتصاميم تتمتع بأسلوب جريء وجذاب. وكانت جيجي البالغة من العمر 23 عامًا ,تجذب الانتباه في معطف أسود تم تصميمه ليتناسب مع الشكل المميز الإمبراطوري الذي يهدف للكمال، بينما ارتدت كايا البالغة من العمر 17 عامًا، لونًا أصفر نابضًا بالحياة. وارتدت جيجي مجموعة من الموديلات المذهلة، من بينها تصاميم لإيرينا شايك وجوان سمولز، وبدأت باقتحام المدرج في ملابس خارجية أنيقة، مصحوبة بحزام سميك لفت الانتباه إلى خصرها الصغير. وامتلأت السترة بالتفاصيل المزيّنة في نهايتها. وكانت جيجي تتألق بقطعة منمقة مع أكمام مكدسة، في حين وضعت ياقة
 صوت الإمارات - تعرَّف على المسارات التاريخية الأفضل في بريطانيا

GMT 17:14 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

الفرنسية المينيري ريتش تعيش مع إرث بابلو بيكاسو
 صوت الإمارات - الفرنسية المينيري ريتش تعيش مع إرث بابلو بيكاسو

GMT 18:17 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

إنتر ميلان يرغب في الحصول على خدمات بالوتيلي

GMT 17:33 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالدو شحور يعلن نمو قطاع التجارة الإلكترونية سنويًا

GMT 00:05 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

هل العقاب يعزز من الأداء الدراسي للطفل؟

GMT 04:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب فرنسا يرغب في تفادي لقاء إسبانيا خلال المونديال
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates