مازدا تستعد لطرح الجيل الرابع من mx5 في بريطانيا
آخر تحديث 13:57:34 بتوقيت أبوظبي

السيارة الرياضية الأكثر مبيعًا في العالم بأحدث التجهيزات

"مازدا" تستعد لطرح الجيل الرابع من "MX-5" في بريطانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مازدا" تستعد لطرح الجيل الرابع من "MX-5" في بريطانيا

سيارة "MX-5"
طوكيو ـ علي صيام

تعتزم شركة "مازدا" إطلاق الجيل الرابع من سيارتها الرياضية المكشوفة من فئة "MX-5"، لتكون الأفضل منذ إطلاقها أول سيارة قبل 26 عامًا، بصفات مطورة أيضًا عن سيارتها التي أطلقتها عام 1989 ذات المقعدين على غرار سيارات "إم جي" و"لوتس" التي كانت منافسًا قويًا، حيث بيع منها ما يقرب من مليون سيارة ما جعل ""MX-5 أكثر السيارات الرياضية مبيعًا على مستوي العالم.

وتتميز النسخة الجديدة من السيارة "MX-5" لعام 2015، بأبعادها القليلة بواقع 100 مللي متر عن سابقتها، فضلًا عن أن مقعد السائق بات منخفضًا أكثر بواقع 20 مللي متر ويقترب أكثر من منتصف السيارة وبالتالي تعد هذه النسخة من السيارة أصغر ومناسبة أكثر.

وقد حققت السيارة أيضًا الجودة المطلوبة نظرًا إلى وجود العضو المنتدب السابق لدى شركة "إم جي" سيسيل كمبر والذي يراعي في سيارته ضرورة أن تكون سريعة، حيث جاءت بصميم رائع من حيث الواجهة الأمامية ومصابيح ذات إضاءة "LED" وكذلك فتحات دخول الهواء على الرغم من وجود بعض الملاحظات عليها إلا أن السيارة في النهاية تبدو رائعة.

وجاءت النسخة الجديدة من سيارة "MX-5" أخف في الوزن ما يعني أداء و وتوجيها قويًا ومن ثم تكون السيارة قد وفرت ما يقرب من 100 كيلوغرام ويرجع ذلك لاستخدام الألمونيوم إلى جانب الصلب في صناعة هيكلها، وسوف تطرح السيارة في بريطانيا من خلال إصدارين كلاهما يأتي بمحرك مزود بأربعة أسطوانات يعمل بالبنزين أحدهما سعة 1,5 والثاني 2,0 لتر

وعلى الرغم من أنَّ سعر السيارة يبدأ من £18,495 إلا أنَّ السيارة التي قمنا بتجربتها كانت بسعر £23,295 ومجهزة بمحرك سعة 2,0 لتر يخرج قوة قدرها 158 حصان، والعديد من التجهيزات الأخرى التي يأتي بعضها مهما كالمقاعد المكسوة بالجلد ومثبت السرعة والتحذير عند الخروج من المسار، بينما هناك تجهيزات أخرى لم تكن ضرورية مثل جهاز إنذار البقعة العمياء.

وفي حين تأتي السيارات ذات محرك 2,0 لتر مزودة بأربع عجلات مقاس 17 بوصة، فإن السيارة التي تأتي بمحرك سعة 1,5 لتر مزودة بعجلات مقاس 16 بوصة، فالسيارة توفر الراحة لقائدها خلال الرحلات؛ ولكن ليست تلك الطويلة منها.

وعلى صعيد المقصورة الداخلية للسيارة نجد أن الخامات تبدو ذات جودة عالية، فهناك الشاشة التي تعمل باللمس والتي توجد في الجزء العلوي من لوحة القيادة مما يتيح الوصول إلى تطبيقات الهاتف المحمول إلى جانب عجلة القيادة المكسوة بالجلد وإمكانية الاتصال عبر البلوتوث إضافة إلى مخرجي USB.

أما فيما يتعلق بالمساحات التخزينية فنجدها محدودة على أنَّ هناك مكانًا لوضع الهاتف المحمول مع القليل من أماكن التخزين الأخرى، في حين أنَّ صندوق السيارة الخلفي لم يعد به مكان شاغر إذا ما كان السقف الذي تم صناعته يدويًا من القماش مفتوحًا فإذا كنت في سبيل الخروج بالسيارة "MX-5" وقررت إزاحة السقف فلن تشعر بالضجر من الرحلة لأن السيارة باتت أكثر دقة من ذي قبل.

وعلى الرغم من أنَّ هيكل النسخة الجديدة من السيارة أصبح أقوى من سابقتها إلا أن السيارة ما زالت لا تقدم أداء جيدًا على الطرق غير الممهدة جيدًا، كما أن التوجيه الذي يعمل بالكهرباء ليس مثاليًا؛ ولكنه أكثر دقة، وفيما يتعلق بالمكابح فقد جاء أداؤها جيدًا.
بعض الحقائق عن السيارة:
السيارة التي تم اختبارها ذات محرك يعمل بالبنزين مكون من أربعة اسطوانات بسعة 2,0 لتر
ناقل الحركة من ست سرعات يدوية، السيارة دفع خلفي
أقصى سرعة للسيارة : 133 ميل / الساعة
التسارع: من الانطلاق وحتى 62 ميلًا في الساعة تقطعه السيارة في 7,3 ثانية
انبعاث ثاني أكسيد الكربون : 161 غرامًا / كيلومتر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مازدا تستعد لطرح الجيل الرابع من mx5 في بريطانيا مازدا تستعد لطرح الجيل الرابع من mx5 في بريطانيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مازدا تستعد لطرح الجيل الرابع من mx5 في بريطانيا مازدا تستعد لطرح الجيل الرابع من mx5 في بريطانيا



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates