مدينة دبي تستضيف  المؤتمر الدولي لابتكار السيارات الكهربائية
آخر تحديث 22:54:11 بتوقيت أبوظبي

بمشاركة 200 مسؤول وخبير دولي في القطاع في تشرين الثاني

مدينة دبي تستضيف " المؤتمر الدولي لابتكار السيارات الكهربائية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدينة دبي تستضيف " المؤتمر الدولي لابتكار السيارات الكهربائية"

سيارة كهربائية
دبي - جمال أبو سمرا

أعلن وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" الدكتور راشد أحمد بن فهد  أن دولة الإمارات ستستضيف «المؤتمر الدولي للابتكار في مجال السيارات الكهربائية 2015" الذي سيعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط في دبي على مدى يومين خلال شهر تشرين الثاني /نوفمبر المقبل، وستنظمه الهيئة بالتعاون مع شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط بمشاركة أكثر من 200 مسؤول من صناع القرار وخبراء دوليين في قطاع تصنيع وتجارة ووضع معايير ومواصفات السيارات الكهربائية من العديد من دول العالم، وسيقام تزامناً مع المؤتمر معرض يضم أحدث الابتكارات في مجال السيارات الكهربائية والتكنولوجيا الداعمة لها.

وأكد ابن فهد إن استضافة دبي لـ "المؤتمر الدولي للابتكار بمجال السيارات الكهربائية 2015"، يأتي في إطار تلبية استحقاقات مبادرة "المدن الذكية" التي أطلقها  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مشيرا إلى أنه من خلال تشجيع استخدام السيارات الكهربائية في دولة الإمارات تدعم هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "المدن الذكية"، مع تكثيف العمل في مجال الابتكار والحلول الذكية لرفع معدلات الرفاه الاقتصادي والاجتماعي ودعم عملية النمو، بالإضافة إلى سعي الهيئة إلى تحقيق أهداف "رؤية الإمارات 2021"، بهدف جعل الإمارات من الدول الأولى التي تهتم بالمدن الذكية والمتكاملة والمستدامة لتحقيق بيئة نظيفة و صحية و مستدامة وإسعاد المواطنين والمقيمين في الدولة والمساهمة في الحد من انبعاثات الكربون ودفع للتنمية المستدامة.

وأكد الدكتور راشد أحمد بن فهد في بيان أصدرته "مواصفات" أمس، الاحد أن اختيار دولة الإمارات لاستضافة هذه الأحداث الدولية المهمة التي تعقد لأول مرة بالمنطقة يظهر المكانة التي أصبحت تتمتع بها الدولة كمركز محوري في مجال المواصفات والمقاييس ليس على المستوى الإقليمي فحسب، ولكن على المستوى الدولي مرجعا ذلك إلى حرص القيادة الرشيدة على توفير بنية تحتية صلبة وإرساء قاعدة فنية قوية من خلال توفير الخبراء والمختبرات الفنية المعتمدة التي تشكل عنصرا أساسيا في إعداد ومراجعة مخرجات عمل اللجان الفنية للمواصفات القياسية، إضافة إلى توافر الكفاءات الفنية المواطنة في هذا المجال الحيوي.

وأكد  إن المؤتمر سيركز على بحث سبل تشجيع ودعم ابتكارات تطوير وتشجيع استخدام السيارات الكهربائية و رفع كفاءة الأنظمة و البنية التحتية و تطوير التكنولوجيا الداعمة لهذا القطاع، كما سيتم بحث قضايا السلامة والحوافز الممكن أن تقدمها الحكومة لاستخدام السيارات الكهربائية في الإمارات على نطاق أوسع، كما سيناقش المؤتمر التحسينات الأخيرة في تكنولوجيا المركبات الكهربائية و محطات الشحن و آخر الابتكارات في عمليات الشحن وقدرة المكونات الرئيسية مثل البطاريات على تحمل العمل في المناخ الشديد الحرارة في المنطقة، ما يخلق بيئة خصبة للتشجيع على زيادة كبيرة في استخدام السيارات الكهربائية في دولة الإمارات والمنطقة، كما سيتطلب وضع الخطط وبناء البيئة و البنية التحتية المناسبة للسيارات الكهربائية للعمل بطاقتها القصوى.

وأضاف الدكتور راشد أحمد بن فهد أنه تم الوصول لمراحل متقدمة في عمليات تطوير وتوسيع مجالات استخدام السيارات الكهربائية، وهناك تقدم ملحوظ من النواحي الفنية للمنافسة بفعالية مع السيارات التقليدية وإن كانت هناك بعض التحديات التي ما زالت تواجه هذا القطاع الواعد، مؤكداً أن نجاح السيارة الكهربائية وتوسيع نطاق استخداماتها في المنطقة يعتمد بالدرجة الأولى على ثقة المستهلكين في هذا النوع من المركبات.

وأوضح مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" عبدالله المعيني  إن دولة الإمارات تسعى إلى تعزيز الريادة الإقليمية و تطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجال النقل المستدام، واستخدام أحدث وأفضل الابتكارات في مجال السيارات الكهربائية والهجينة.

ولفت إنه دعما لهذا التوجه الاستراتيجي تقوم هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس حاليا بإعداد نظام اتحادي وطني للرقابة على السيارات الكهربائية المستخدمة في دولة الإمارات وتداولها بالأسواق المحلية .

ذكر رئيس سيشل أن أبوظبي باعتبارها عاصمة الطاقة المتجددة في العالم سوف تستضيف قمة الاقتصاد الأزرق " بلو ايكونومي" في كانون الثاني/ يناير 2016 على هامش قمة الطاقة المقرر انعقادها في مركز أبوظبي للمعارض مطلع العام المقبل، وذلك بالتعاون مع حكومة سيشل للتركيز على الآفاق الجديدة لاقتصادات الطاقة المتجددة في دول المحيط الهندي والباسيفيك للمرحلة المقبلة.

وأشاد بدعم شركة مصدر لتنظيم وإقامة قمة "الاقتصاد الأزرق" في أبوظبي لوضع حلول مستدامة للطاقة المتجددة. وأثنى على دور الإمارات الرائد على المستوى العالمي في تعزيز مفاهيم الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.

وأكد مشاركته في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2016 في أبوظبي والتي وصفها بأنها " تجمع مهم وحيوي لبحث التحديات التي تؤثر في قطاعات الطاقة والمياه والتنمية المستدامة وتمثل فرصة مهمة للحوار والنقاش بين مختلف الأطراف لتبادل الرؤى والخبرات وطرح الحلول المبتكرة للتحديات التي تواجه العالم".

ويذكر أن معدلات الاستهلاك العالمي للطاقة تضاعفت خلال العقود الأربعة الماضية مع توقعات بتضاعف الطلب العالمي بحلول عام 2050، إضافة إلى وجود ما يزيد على 1.3 مليار نسمة على مستوى العالم دون مصدر للكهرباء نصفهم في إفريقيا الأمر الذي يستدعي تضافر الجهود من أجل مواجهة هذه المشكلة التي تعوق مسيرة التقدم بالدول الإفريقية. 

ويشار إلى أن الطاقة المتجددة تعتبر أسرع مصادر الطاقة نموا، حيث سجلت استثماراتها في عام 2014 نمواً بنسبة 16% لتصل إلى أكثر من 310 مليارات دولار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة دبي تستضيف  المؤتمر الدولي لابتكار السيارات الكهربائية مدينة دبي تستضيف  المؤتمر الدولي لابتكار السيارات الكهربائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة دبي تستضيف  المؤتمر الدولي لابتكار السيارات الكهربائية مدينة دبي تستضيف  المؤتمر الدولي لابتكار السيارات الكهربائية



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تتألق بفستان أسود قصير في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعادة
 ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات

GMT 17:39 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - مزايا "VillaGriante" الفيلا  المفضلة لدى المشاهير

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates