مراجعة لسيارة تويوتا المميزة rav4 تدفعك لشرائها
آخر تحديث 23:00:16 بتوقيت أبوظبي

تتميز بمساحة كافية لأسرة مكوَنة من 5 أفراد

مراجعة لسيارة تويوتا المميزة "RAV4" تدفعك لشرائها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مراجعة لسيارة تويوتا المميزة "RAV4" تدفعك لشرائها

سيارة شركة تويوتا "RAV4"
واشنطن ـ يوسف مكي

تعد سيارة شركة تويوتا "RAV4" من سيارات الدفع الرباعي المميزة، ومنذ صدور الإصدار الأول منها عام 1994 اكتسبت تويوتا ولاء مشجعيها الذين يفضلون أداءها القوي فضلًا عن كبر حجمها، ما يجعلها مناسبة للعائلات، وتتميز السيارة بمساحة كافية مناسبة لأسرة مكونة من خمسة أشخاص مع أرضي مسطحة، كما أن الأرضية عبر الجزء الخلفي مُسطَحة تمامًا ما يُتيح لأي شخص الجلوس فيها، بالإضافة لزيادة حجم السيارة.

مراجعة لسيارة تويوتا المميزة rav4 تدفعك لشرائها
 
وتضم السيارة مقاعد جيدة مريحة، وتمنحك معرفة بالمطبات على الطريق، ويمكن القول إن محرك الديزيل في السيارة صاخب بعض الشيء، ويبدو تصميم لوحة القياس حديث ولكن ليس من السهل التحكم فيه جميعا، وقامت "تيويوتا" بتحديث مقصورة السيارة إلا أن ضوابط التدفئة ذات حجم جيد واستخدام بسيط، وهناك مساحة تخزين كبيرة، وتم تحديث نظام الشاشة التى تعمل باللمس مع برامج أسرع وقائمة مرتبة بشكل أفضل، إلا أن الشاشة بعيدة إلى حد ما عن السائق ما يجعلك تقترب من الشاشة عند الحاجة إلى تغيير المحطة الإذاعية على سبيل المثال.

مراجعة لسيارة تويوتا المميزة rav4 تدفعك لشرائها
 
وتتيح السيارة الجديدة رؤية ممتازة لكنها تبدو سيارة كبيرة الحجم، ما يجعلها صعبة القيادة في الطرق الضيقة، وتمنحك السيارة رؤية ممتازة من خلال وضع السائق بشكل عالي والزجاج الأمامي العريض، وتستطيع ركن وتوقيف السيارة بسهولة بفضل الكاميرا التي تمنحك رؤية للجزء الخلفي، إلا أن فرامل اليد تبدو ضعيفة. ويتجه معظم الناس إلى محرك الديزل الذي يوفر علبة تروس يدوية والذي يقدم قوة سحب معقولة ولكن إذا كنت ترغب في علبة تروس أتوماتيكية عليك الاتجاه نحو محرك البنزين، وعلى الرغم من شعورك بأن سيارة تويوتا آمنة ومستقرة إلا أن قيادتها لا تقدم متعة حقيقية.
 
وتقدم "تويوتا" ضمانًا من خمسة أعوام حتى 10 ألف ميل وهو ما يفوق ضمان سيارة "مازدا" ذات الأعوام الثلاثة، وقدمت "تويوتا" أداء جيد حيث حصدت المركز الخامس من بين 26 مصنع للسيارات في اختبارات الأداء، وتعد سيارة "تويوتا" الجديدة اقتصادية في الوقود أكثر مما تتوقع حيث أنها تتجاوز 40 ميل للغالون وربما تصل إلى 50 ميل، أما موديل البنزين فهو غير اقتصادي في الوقود بسبب علبة التروس الأتوماتيكية والدفع الرباعي. ولا تعتبر سيارة تويوتا "RAV4" الأرخص لكنها تبدو قيمة مقابل المال، ولكن لا يمكن نسيان أن سيارة مازدا CX-5 أرخص ثمنا وأكثر قوة وأفضل من حيث القيادة، وتتفوق سيارة مازدا على تويوتا من حيث انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

مراجعة لسيارة تويوتا المميزة rav4 تدفعك لشرائها
 
ويُعرف عن سيارة تويوتا بأنها آمنة لكنها تفتقر إلى أحدث الأنظمة المتقدمة، حيث تأتى السيارة مع سبعة أكياس هوائية بجانب نظام التحكم الالكتروني لمساعدة السيارة إذا بدأت في الانزلاق، وحصلت السيارة على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأوروبية NCAP، كما أنها تفوقت على سيارة مازدا في حمياة المشاة، إلا أنها لم تتفوق عليها في مدى تناسبها بالنسبة للبالغين أو حماية الركاب الأطفال، وأصبحت سيارة تويوتا Rav4 في عام 2016 متاحة بالعديد من أحدث أنظمة السلامة مثل كبح الفرامل أتوماتيكيا في حالة الطوارئ.
 
وتتميز السيارة بمواصفات قياسية ذات مستويات متوسطة حيث تضم عجلات بحجم 17 بوصة وتكيف هواء ونوافذ كهربائية وكاميرا عاكسة، وينصح بالتحديث إلى موديل رجال الأعمال من السيارة والذي يضيف مجموعة كاملة من مزايا السلامة مثل الأضواء التلقائية والتحكم في مناخ السيارة، أما موديل أكسيل من السيارة فيتميز بفتحة سقف وحساسات أمامية وخلفية لركن السيارة ومقاعد جلدية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراجعة لسيارة تويوتا المميزة rav4 تدفعك لشرائها مراجعة لسيارة تويوتا المميزة rav4 تدفعك لشرائها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراجعة لسيارة تويوتا المميزة rav4 تدفعك لشرائها مراجعة لسيارة تويوتا المميزة rav4 تدفعك لشرائها



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تتألق بفستان أسود قصير في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعادة
 ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات

GMT 17:39 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - مزايا "VillaGriante" الفيلا  المفضلة لدى المشاهير

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates