مركبات أودي منغمسة في فضيحة انبعاثات فولكس فاغن
آخر تحديث 00:53:57 بتوقيت أبوظبي

مليون سيارة في أوروبا الغربية تأثرت بالخدعة

مركبات "أودي" منغمسة في فضيحة انبعاثات "فولكس فاغن"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركبات "أودي" منغمسة في فضيحة انبعاثات "فولكس فاغن"

شركة "أودي"
برلين - جورج كرم

اعترفت شركة "أودي" أن 2.1 مليون من سياراتها الديزل في جميع أنحاء العالم يتم تركيب برمجيات متطورة لها، تمكنها من الغش في اختبارات الانبعاثات، في أعقاب فضيحة الانبعاثات التي طالت الشركة الأم "فولكس فاغن" الأسبوع الماضي.

وذكر متحدث باسم "أودي" أن 1.42 مليون سيارة ذات محركات تسمى "EU5" في أوروبا الغربية، مع 577 ألف في ألمانيا وحوالي 13 ألف في الولايات المتحدة، تأثرت بتلك الخدعة، وتشمل خطوط الموديلات التي تأثرت  A1، A3، A4، A5، A6، TT، Q3 و Q5.

وجاء هذا الإعلان بعد فتح الادعاء الألماني تحقيقا ضد الرئيس التنفيذي لشركة "فولكس فاغن" السابق مارتن فينتركورن، لاحتياله بتأسيس نظام التلاعب في اختبارات الانبعاثات، ما سبب فضيحة للشركة.

وأثارت فضيحة  "فولكس فاغن" غضبا عالميا الأسبوع الماضي، عندما اعترفت الشركة بأن 11 مليون من سيارات الديزل مزودة بما يسمى "أجهزة الهزيمة" التي تنشط ضوابط التلوث أثناء الاختبارات، ثم يتم إيقاف تشغيلها سرا عندما تكون السيارة على الطريق.

وبيّن ممثلو الادعاء في براونشفايغ في بيان رسمي أن التحقيق يركز على شبهة الاحتيال التي ترتكب من خلال بيع المركبات مع التلاعب في بيانات الانبعاثات، بهدف تحديد من المسؤول عنها.

وفي النظام الألماني، يمكن لأي شخص تقديم دعوى جنائية لدى النيابة العامة، والتي تصبح ملزمة فيما بعد بدراستها وتحديد ما إذا كانت هناك أدلة كافية لفتح تحقيق رسمي، وذكرت المتحدثة باسم نيابة براونشفايغ جوليا ماير في أعقاب الكشف عن الاختبارات المزورة، أنهم تلقوا نحو عشرة شكاوى، من ضمنهم شكوى من "فولكس فاغن" نفسها.
وأوضحت ماير انه من السابق لأوانه القول بأن النيابة العامة سوف تستدعي فينتركورن، وأنها لم تكن تعرف ما إذا كان لديه بالفعل محامي ليمثله أم لا، وأضافت أنه في هذه المرحلة لا يمكن تقدير إلى متى التحقيق سيستمر، وأشارت إلى أن "مثل هذه التحقيقات تأخذ عدة أشهر، وأحيانا أعوام"،

وفتحت النيابة العامة الألمانية تحقيقا ضد الرئيس التنفيذي لشركة "فولكس فاغن" السابق مارتن فينتركورن إثر الفضيحة العالمية التي حدثت.
واستقال الرئيس التنفيذي لشركة "فولكس فاغن" منذ عام 2007، استقال الأربعاء الماضي، بعد أيام من اعتراف الشركة الأكثر مبيعا في العالم أنها زورت اختبارات انبعاثات الديزل، لتمريرها في الولايات المتحدة خلال فترة ولايته، وقال إنه رحل من أجل مصلحة الشركة، على الرغم من أنه ليس على علم بأي مخالفات من جهته.

وبموجب القانون الألماني، فإنه ليس من الممكن توجيه اتهامات ضد شركة، بل فقط ضد الأفراد، ولم توضح ماير تفاصيل التحقيق، ومدى تورط فينتركورن في الواقعة.
وأعلنت جماعة الحملة البيئية أن السيارات الأوروبية الجديدة تنتج بمعدل ​​40 % من ثاني أكسيد الكربون أكثر من تلك التي تظهر في الاختبارات المعملية، قائلين إن تزوير "فولكس فاغن" في اختبارات الانبعاثات ليست سوى جزء من الغش الذي يتم في السيارات الأوروبية.

وبإجراء بعض التحليل لبعض السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك "مرسيدس"، "بي ام دبليو" و"بيجو"، وجد أنه تم استخدام حوالي 50% زيادة من الوقود من الشركات المصنعة، كما زعمت تلك الجماعات البيئية، وواصلت الأسهم في "فولكس فاغن" في الانخفاض حتى الاثنين، متراجعة بنسبة نحو 7% عقب الفضيحة.
وتواصل السلطات الألمانية في الوقت نفسه الضغط على الشركات الأخرى، مطالبة إياها بتحديد جدول زمني أقصاه 7 تشرين الأول/أكتوبر، توضح فيه كيف ستضمن بتلبية سيارات الديزل لمعايير الانبعاثات الوطنية دون استخدام تكنولوجيا الغش.

وأوضحت السلطات أن "فولكس فاغن" تم تحذيرها منذ عشرة أعوام تقريبا بأن البرامج التي تستخدمها غير قانونية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركبات أودي منغمسة في فضيحة انبعاثات فولكس فاغن مركبات أودي منغمسة في فضيحة انبعاثات فولكس فاغن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركبات أودي منغمسة في فضيحة انبعاثات فولكس فاغن مركبات أودي منغمسة في فضيحة انبعاثات فولكس فاغن



خلال مشاركتها في حدث ترويجي للمسلسل ""This Is Us

ماندي مور تخطف الأنظار بفستان قصير

واشنطن ـ رولا عيسى
اجتمع نجوم المسلسل التلفزيوني "This Is Us"، في حدث الترويج للموسم الثالث من المسلسل الذي تنتجه شبكة "ABC"، في هوليوود. وظهرت الممثلة والمغنية الأميركية، ماندي مور، بإطلالة مذهلة، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا من الجلد باللون الأزرق. وجذبت النجمة العالمية البالغة من العمر 34 عامًا، الأنظار لإطلالتها البسيطة، ويتميز فستانها بالأكمام الطويلة المنتفخة وربطة جانبية. وانتعلت مور زوجًا من الأحذية السوداء إلى جانب الأقراط المرصّعة بالماس التي تزين وجهها مع شعرها القصير المصفف على شكل أمواج ومنسدل على ظهرها وكتفيها. واكملت اطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي والكحل الأسود. وظهر الممثل  ميلو فينتميجليا ، زوج "ماندي" في الدراما التلفزيونية على الشاشة ، بإطلالة أنيقة أكثر من أي وقت مضى حيث ارتدى بدلة زرقاء اللون مع قميص بولكا دوت واكمل اطلالته بالأحذية الجلدية باللون البني. وجذبت كريسي ميتز، الأنظار لها، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا منقوشًا بطباعة على
 صوت الإمارات - أفضل 10 عقارات يتم تأجيرها وزيارتها حول العالم

GMT 17:28 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان
 صوت الإمارات - مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان

GMT 12:36 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"
 صوت الإمارات - "جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates