وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر
آخر تحديث 23:04:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسؤولون يؤكدون ارتفاع الأسعار بمتوسط 10%

وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر

وزارة الاقتصاد
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أكدت وزارة الاقتصاد بدء تطبيق وكالات السيارات رفع الحد الأدنى للصيانة الدورية للسيارات إلى 10 آلاف كيلومتر، وذلك لتخفيف الوقت والجهد على العملاء، مع تحمل فارق أسعار الزيوت المستخدمة، وثبات سعر الخدمات الأخرى وقطع الغيار . بينما لفت مسؤولو بعض وكالات السيارات العاملة في الدولة، إن القرار سيؤدي إلى رفع الأسعار بما بين 10 و20% مع الاعتماد على الزيوت طويلة الأجل التي تكفي لفترات تتراوح مابين 10 أو 15 ألف كيلو تقريبا .

من جانبه، أكد مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد،الدكتور هاشم النعيمي،  في تصريحات صحافية أمس الاحد، إن الوزارة أكدت خلال اجتماعها مع لجنة وكلاء السيارات الأسبوع الماضي الالتزام بالإجراءات الجديدة للصيانة، وتوفير قطع الغيار وفترة الضمان، حيث ستعد الإمارات الأولى خليجيا في مضاعفة فترة الصيانة المتعارف عليها .

وتهدف المبادرة فيما يخص المستهلك إلى ضمان عدم انتهاء ضمان السيارات من دون الاستفادة المثلى من خدمات الصيانة ضمن ورش الوكالات، وهو ما سيستفيد به قطاع عريض من المستهلكين، لاسيما مع الاستخدام الكثيف للسيارات والحاجة لعمليات صيانة مستمرة .

وأفاد النعيمي بأن تمديد فترة صيانة السيارات إلى 10 آلاف كيلومتر سيخفض مرات الصيانة من متوسط 12 مرة إلى متوسط 4 مرات في العام، وهو ما يعطي فرصة للاستفادة من الصيانة، ويكفل احتفاظ المستهلك بضمان السيارة، مشددا على الالتزام بإجراء الصيانة في موعدها حتى لا يفقد المستهلك خدمات الضمان .
وتابع النعيمي أن القرار سيجيء لتخفيف الضغط على ورش الصيانة في وكالات السيارات التي تشهد كثافة ملحوظة، ما سيوفر الوقت والجهد على المستهلكين .

وجاء الاتفاق على مضاعفة مدة الصيانة بمبادرة من شركة الفطيم السيارات التي تشهد زحاما واضحا من قبل المستهلكين على إجراء الصيانة الدورية للسيارات والتي تمثل فئة كبيرة من السوق المحلي .

وناقش مجلس وكلاء السيارات في اجتماعه الذي عقد برئاسة مدير إدارة حماية المستهلك، الأمور الخاصة بتطبيق قرار مضاعفة خدمة الصيانة حتى يتسنى تطبيقها بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى بحث سلسلة من الإجراءات والتدابير التي تهدف إلى تعزيز توفير مركبات أكثر أمناً على الطرق، إضافة إلى تحسين المعايير العامة للمنتجات والخدمات التي يتم توفيرها للمستهلكين من قبل قطاع السيارات .

كما ناقش الاجتماع أيضا أمورا تنظيمية عدة، على رأسها عقد مؤتمر للأمن والسلامة، والاحتياطات المتخذة لرفع مستوى الأمن في السيارات، والملصق المعدني لتاريخ التصنيع، وإنشاء لجنة لدراسة معايير الورش الخاصة، والكتيب التكميلي المساعد لقطاع السيارات ومناقشة تقارير لجنة خبراء فحص السيارات المحايدين ولجنة قطع الغيار، وآخر تطورات مسألة مثبت السرعة، وتفاعل وكلاء السيارات مع اليوم الخليجي لحماية المستهلك .

كما شهد العديد من المبادرات والتوصيات التي تناولت مجموعة من القضايا المؤثرة في التجربة الكلية لسائقي السيارات بدولة الإمارات، بما في ذلك موضوع سلامة المستهلك الذي يحتل الأولوية القصوى بالنسبة إلى وزارة الاقتصاد .

وبين النعيمي على هامش الاجتماع، إن الوزارة طرحت بالتنسيق مع الوكالات مبادرة توعية، تتضمن أهم النصائح والإرشادات في مجال السلامة على الطرق، التي ينبغي على كافة السائقين اتباعها لكي يحافظوا على سلامتهم، وتشمل مبادرتنا توزيع منشورات في مراكز الصيانة بجميع أنحاء الدولة ومن خلال مختلف نقاط التواصل مع الوزارة .

وأكد النعيمي أن المبادرات المشتركة التي تم تنفيذها أو تلك المقترحة حالياً تشكل ركناً رئيسياً في تحسين السلامة على الطرق، كمبادرة عقد مؤتمر السلامة في العام الماضي، الذي سلّط الضوء على القضية التي أثيرت حول نظام تثبيت السرعة، وتحديد الأسباب الرئيسية التي تقف خلف هذا النوع من المخاطر .

من جانب آخر، ومن خلال الاجتماع، تمت مناقشة تقارير لجنة خبراء فحص السيارات المحايدين ولجنة قطع الغيار، المتمثلة في تحسين كفاءة التعامل مع شكاوى المستهلكين من خلال التقارير الفنية المختصة، ومن دون تدخل الوكيل في موضوع الشكوى، وكذلك تقديم الدعم الفني للوزارة بما يخص مجال السيارات وتحديث الوزارة بالمستجدات العالمية في مجال قطاع السيارات، وأخيرا تقديم اقتراحات ونصائح فنية خاصة بالأمن والسلامة للمستهلكين، ورفع مستوى الوعي لدى المستهلكين، عن طريق تعريفهم بحقوقهم وواجباتهم .

أشاد النعيمي خلال الاجتماع بالجهود المشتركة التي تبذلها وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع لجنة وكلاء السيارات في الدولة، منوهاً بأن الطرفين يسعيان إلى تحقيق سلامة المستهلك، وذلك من أجل تطوير استراتيجيات تركز على تحقيق نتائج محددة، تهدف في نهاية المطاف إلى حماية السائقين والمشاة من جميع الأخطار التي يمكن تجنبها .

من جانبهم، أوضح مسؤولو بعض الوكالات التي بدأت استعداداتها لتطبيق قرار مضاعفة خدمة الصيانة ورفع الحد الادنى إلى 10 آلاف كم، إن القرار سيؤدي إلى رفع الأسعار بما بين 10 و20% مع الاعتماد على الزيوت طويلة الأجل والتي تكفي لفترات تتراوح ما بين 10 أو 15 ألف كيلو تقريبا .

وأكد  نائب المدير العام لشركة المسعود للسيارات، سيد همايون عالم،إن الوكالة بدأت في استعداداتها لتطبيق القرار قبل نهاية الشهر الجاري، وذلك التزاماً منها بتطبيق المبادرات الهادفة لتنظيم وتطوير الخدمات المقدمة في سوق السيارات المحلي .
وتابع أن الوكالات ستعتمد في خدمات الصيانة الجديدة على احلال الزيوت طويلة الاجل من فئة "سينستك" بدلا من الزيوت العادية، وهو ما يكفل للسيارات السير لمدة مضاعفة تبدأ من 10 آلاف كم .
وبشأن التكلفة قال همايون إن تكلفة الخدمة سترتفع بحد أدنى 10% .
وأوضح مدير الفرع في علي وأولاده عمار الجهماني ، إن القرار تمت مناقشته من جانب مسؤولي السيارات مع وزارة الاقتصاد فيما يخص خدمات الصيانة للشركات اليابانية والكورية وغيرها، وسيضع ذلك القرار تلك السيارات في مستويات متقاربة مع السيارات الألمانية التي تبدأ صيانة سياراتها من 15 ألف كيلو اعتماد على الزيوت طويلة الأجل .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر



ارتدت بلوزة باللون الكريمي وتنورة مخملية أنيقة

الملكة ليتيزيا في إطلالة ساحرة خلال حفل الاستقبال

مدريد ـ لينا العاصي
تشتهر الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا ، البالغة من العمر 46 عامًا ، بإطلالتها المميزة ، إذ وصلت إلى حفل استقبال السلك الدبلوماسي الثلاثاء في إطلالة رائعة ،ووصلت الملكة الأنيقة إلى غرفة ثرون لاستقبال الضيوف المميزين. و انضمت الملكة إلى زوجها الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا البالغ 50 عامًا في الحدث السنوي في القصر الملكي ، وارتدت الملكة  بلوزة باللون الكريمي برقبة عالية وتنورة رائعة. واحتوت التنورة المخملية ذات اللون العنابي ، على أزرار من الجانب مع فتحة ملتفة طولية، مما سمح للملكة بالمشي والحركة بحرية ،وارتدت مع التنورة زوجًا من الأحذية المخملية العالية , والتي جاءت مطابقة للون التنورة . وصففت الملكة شعرها في كعكة أنيقة، و أضافت زوجًا من الأقراط المرصعة بالماس إلى إطلالتها مع أحمر شفاة بلون التوت الأحمر وظل جفون عنابي. والتقت الملكة ليتيزيا وزوجها الملك فيليب في حفل الاستقبال مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو

GMT 15:39 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

فيكتوريا بيكهام تستعرض جسدها الممشوق في ملابس رياضية
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تستعرض جسدها الممشوق في ملابس رياضية

GMT 20:42 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

فنادق شاطئية مميزة يمكنك زيارتها خلال عطلتك في دبي
 صوت الإمارات - فنادق شاطئية مميزة يمكنك زيارتها خلال عطلتك في دبي

GMT 00:25 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

زوجان يحصلان على حلمها بتصميم منزل مميّز وصديق للبيئة
 صوت الإمارات - زوجان يحصلان على حلمها بتصميم منزل مميّز وصديق للبيئة

GMT 20:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

بوتين ينوي التوصل الى معاهدة سلام مع اليابان
 صوت الإمارات - بوتين ينوي التوصل الى معاهدة سلام مع اليابان

GMT 15:07 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

خطأ لمذيع مصري على الهواء يتسبب في ردود فعل غاضبة
 صوت الإمارات - خطأ لمذيع مصري على الهواء يتسبب في ردود فعل غاضبة

GMT 14:02 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

إياكونتي تظهر بـ"البكيني" خلال جلسة تصوير في المكسيك
 صوت الإمارات - إياكونتي تظهر بـ"البكيني" خلال جلسة تصوير  في المكسيك

GMT 14:12 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

مُحرر يروي كواليس رحلته المثيرة في شلالات فيكتوريا
 صوت الإمارات - مُحرر يروي كواليس رحلته المثيرة في شلالات فيكتوريا

GMT 13:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

الحسيني يؤكّد الأحجار على الحوائط أحدث صيحات الديكور
 صوت الإمارات - الحسيني يؤكّد الأحجار على الحوائط أحدث صيحات الديكور

GMT 22:15 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

"ريال مدريد" يسعى للثأر أمام "ليغانيس" في مسابقة كأس إسبانيا

GMT 07:03 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

أوبلاك يُلمّح إلى إمكانية اللعب في الدوري الإنجليزي

GMT 08:21 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

"لاتسيو" يرفض التخلي عن الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش

GMT 23:32 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

جوارديولا يحسم الجدل حول بقاء كومباني من عدمه

GMT 20:45 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

"آرسنال "يسعى لتجاوز أحزان خماسية "ليفربول" أمام " فولهام"

GMT 08:15 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

ريال مدريد يكشف طبيعة إصابة حارسه البلجيكي كورتوا

GMT 21:02 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

بنزيما ينصح إيسكو بالانتقال إلى "باريس سان جيرمان"

GMT 22:42 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

انقسام في باريس سان جيرمان حول صفقة نجم ريال مدريد إيسكو

GMT 01:33 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

أربعة أندية أوروبية لم يتلق لاعبوها بطاقات حمراء في حصاد 2018

GMT 23:06 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

إحصائية سلبية للأرجنتيني ليونيل ميسي تدعم رأي بيليه

GMT 01:32 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

شاكيري يؤكّد ضرورة تحقيق الفوز على "مانشستر سيتي" الخميس

GMT 22:01 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

قائد "ليفربول" يكشف سبب دفاعه عن صلاح

GMT 23:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

بايرن ميونخ ينافس ريال مدريد على ضم لوكاس دس فيغا

GMT 21:12 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

روبرتسون يؤكد صعوبة انتهاء الموسم دون تلقي هزائم

GMT 18:45 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز المعلومات والمحطات في حياة اللبنانية أمل حمادة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates