وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر
آخر تحديث 16:29:29 بتوقيت أبوظبي

مسؤولون يؤكدون ارتفاع الأسعار بمتوسط 10%

وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر

وزارة الاقتصاد
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أكدت وزارة الاقتصاد بدء تطبيق وكالات السيارات رفع الحد الأدنى للصيانة الدورية للسيارات إلى 10 آلاف كيلومتر، وذلك لتخفيف الوقت والجهد على العملاء، مع تحمل فارق أسعار الزيوت المستخدمة، وثبات سعر الخدمات الأخرى وقطع الغيار . بينما لفت مسؤولو بعض وكالات السيارات العاملة في الدولة، إن القرار سيؤدي إلى رفع الأسعار بما بين 10 و20% مع الاعتماد على الزيوت طويلة الأجل التي تكفي لفترات تتراوح مابين 10 أو 15 ألف كيلو تقريبا .

من جانبه، أكد مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد،الدكتور هاشم النعيمي،  في تصريحات صحافية أمس الاحد، إن الوزارة أكدت خلال اجتماعها مع لجنة وكلاء السيارات الأسبوع الماضي الالتزام بالإجراءات الجديدة للصيانة، وتوفير قطع الغيار وفترة الضمان، حيث ستعد الإمارات الأولى خليجيا في مضاعفة فترة الصيانة المتعارف عليها .

وتهدف المبادرة فيما يخص المستهلك إلى ضمان عدم انتهاء ضمان السيارات من دون الاستفادة المثلى من خدمات الصيانة ضمن ورش الوكالات، وهو ما سيستفيد به قطاع عريض من المستهلكين، لاسيما مع الاستخدام الكثيف للسيارات والحاجة لعمليات صيانة مستمرة .

وأفاد النعيمي بأن تمديد فترة صيانة السيارات إلى 10 آلاف كيلومتر سيخفض مرات الصيانة من متوسط 12 مرة إلى متوسط 4 مرات في العام، وهو ما يعطي فرصة للاستفادة من الصيانة، ويكفل احتفاظ المستهلك بضمان السيارة، مشددا على الالتزام بإجراء الصيانة في موعدها حتى لا يفقد المستهلك خدمات الضمان .
وتابع النعيمي أن القرار سيجيء لتخفيف الضغط على ورش الصيانة في وكالات السيارات التي تشهد كثافة ملحوظة، ما سيوفر الوقت والجهد على المستهلكين .

وجاء الاتفاق على مضاعفة مدة الصيانة بمبادرة من شركة الفطيم السيارات التي تشهد زحاما واضحا من قبل المستهلكين على إجراء الصيانة الدورية للسيارات والتي تمثل فئة كبيرة من السوق المحلي .

وناقش مجلس وكلاء السيارات في اجتماعه الذي عقد برئاسة مدير إدارة حماية المستهلك، الأمور الخاصة بتطبيق قرار مضاعفة خدمة الصيانة حتى يتسنى تطبيقها بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى بحث سلسلة من الإجراءات والتدابير التي تهدف إلى تعزيز توفير مركبات أكثر أمناً على الطرق، إضافة إلى تحسين المعايير العامة للمنتجات والخدمات التي يتم توفيرها للمستهلكين من قبل قطاع السيارات .

كما ناقش الاجتماع أيضا أمورا تنظيمية عدة، على رأسها عقد مؤتمر للأمن والسلامة، والاحتياطات المتخذة لرفع مستوى الأمن في السيارات، والملصق المعدني لتاريخ التصنيع، وإنشاء لجنة لدراسة معايير الورش الخاصة، والكتيب التكميلي المساعد لقطاع السيارات ومناقشة تقارير لجنة خبراء فحص السيارات المحايدين ولجنة قطع الغيار، وآخر تطورات مسألة مثبت السرعة، وتفاعل وكلاء السيارات مع اليوم الخليجي لحماية المستهلك .

كما شهد العديد من المبادرات والتوصيات التي تناولت مجموعة من القضايا المؤثرة في التجربة الكلية لسائقي السيارات بدولة الإمارات، بما في ذلك موضوع سلامة المستهلك الذي يحتل الأولوية القصوى بالنسبة إلى وزارة الاقتصاد .

وبين النعيمي على هامش الاجتماع، إن الوزارة طرحت بالتنسيق مع الوكالات مبادرة توعية، تتضمن أهم النصائح والإرشادات في مجال السلامة على الطرق، التي ينبغي على كافة السائقين اتباعها لكي يحافظوا على سلامتهم، وتشمل مبادرتنا توزيع منشورات في مراكز الصيانة بجميع أنحاء الدولة ومن خلال مختلف نقاط التواصل مع الوزارة .

وأكد النعيمي أن المبادرات المشتركة التي تم تنفيذها أو تلك المقترحة حالياً تشكل ركناً رئيسياً في تحسين السلامة على الطرق، كمبادرة عقد مؤتمر السلامة في العام الماضي، الذي سلّط الضوء على القضية التي أثيرت حول نظام تثبيت السرعة، وتحديد الأسباب الرئيسية التي تقف خلف هذا النوع من المخاطر .

من جانب آخر، ومن خلال الاجتماع، تمت مناقشة تقارير لجنة خبراء فحص السيارات المحايدين ولجنة قطع الغيار، المتمثلة في تحسين كفاءة التعامل مع شكاوى المستهلكين من خلال التقارير الفنية المختصة، ومن دون تدخل الوكيل في موضوع الشكوى، وكذلك تقديم الدعم الفني للوزارة بما يخص مجال السيارات وتحديث الوزارة بالمستجدات العالمية في مجال قطاع السيارات، وأخيرا تقديم اقتراحات ونصائح فنية خاصة بالأمن والسلامة للمستهلكين، ورفع مستوى الوعي لدى المستهلكين، عن طريق تعريفهم بحقوقهم وواجباتهم .

أشاد النعيمي خلال الاجتماع بالجهود المشتركة التي تبذلها وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع لجنة وكلاء السيارات في الدولة، منوهاً بأن الطرفين يسعيان إلى تحقيق سلامة المستهلك، وذلك من أجل تطوير استراتيجيات تركز على تحقيق نتائج محددة، تهدف في نهاية المطاف إلى حماية السائقين والمشاة من جميع الأخطار التي يمكن تجنبها .

من جانبهم، أوضح مسؤولو بعض الوكالات التي بدأت استعداداتها لتطبيق قرار مضاعفة خدمة الصيانة ورفع الحد الادنى إلى 10 آلاف كم، إن القرار سيؤدي إلى رفع الأسعار بما بين 10 و20% مع الاعتماد على الزيوت طويلة الأجل والتي تكفي لفترات تتراوح ما بين 10 أو 15 ألف كيلو تقريبا .

وأكد  نائب المدير العام لشركة المسعود للسيارات، سيد همايون عالم،إن الوكالة بدأت في استعداداتها لتطبيق القرار قبل نهاية الشهر الجاري، وذلك التزاماً منها بتطبيق المبادرات الهادفة لتنظيم وتطوير الخدمات المقدمة في سوق السيارات المحلي .
وتابع أن الوكالات ستعتمد في خدمات الصيانة الجديدة على احلال الزيوت طويلة الاجل من فئة "سينستك" بدلا من الزيوت العادية، وهو ما يكفل للسيارات السير لمدة مضاعفة تبدأ من 10 آلاف كم .
وبشأن التكلفة قال همايون إن تكلفة الخدمة سترتفع بحد أدنى 10% .
وأوضح مدير الفرع في علي وأولاده عمار الجهماني ، إن القرار تمت مناقشته من جانب مسؤولي السيارات مع وزارة الاقتصاد فيما يخص خدمات الصيانة للشركات اليابانية والكورية وغيرها، وسيضع ذلك القرار تلك السيارات في مستويات متقاربة مع السيارات الألمانية التي تبدأ صيانة سياراتها من 15 ألف كيلو اعتماد على الزيوت طويلة الأجل .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر وكالات السيارات بدأت في رفع الحد الأدنى للصيانة إلى 10 آلاف كيلومتر



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

تألّق أريانا غراندي خلال جولة لها في نيويورك الأميركية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates