وكلاء يمتنعون عن تخفيض أسعار السيارات وسط شكاوى المستهلكين
آخر تحديث 23:05:00 بتوقيت أبوظبي

رغم تراجع فاتورة الاستيراد بنسبة 15% في الإمارات

وكلاء يمتنعون عن تخفيض أسعار السيارات وسط شكاوى المستهلكين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكلاء يمتنعون عن تخفيض أسعار السيارات وسط شكاوى المستهلكين

شركة "فولكس واغن"
دبي - صوت الإمارات

عبّر مستهلكون عن دهشتهم من امتناع وكلاء السيارات في الإمارات عن تخفيض أسعار السيارات الجديدة، رغم انخفاض تكلفة استيرادها من الأسواق الأوروبية واليابانية، بنسبة تتراوح بين 8% و 15% نتيجة الارتفاع القياسي لأسعار الدرهم أمام الين واليورو.

وفي الوقت الذي أكد وكلاء ومستوردون أنهم بدأوا في تخفيض الأسعار، أوضح آخرون أن انعكاس تغيير أسعار صرف العملات على السيارات يحتاج إلى دورة زمنية تتراوح بين  6إلى 9 أشهر.

وأظهرت مقارنات أسعار الصرف لعام 2014، ارتفاعات قوية للدرهم الإماراتي المرتبط بسعر صرف ثابت مع الدولار الأميركي، أمام العملات الأجنبية خلال العام، لينهى السنة بمكاسب أمام اليورو بأكثر من 12.3%، وبنحو 14% أمام الين الياباني، و5.7% أمام الجنيه الإسترليني، وبنسبة 9.7% أمام الفرنك الفرنسي.

وأبرز العضو المنتدب لشركة "فولكس واغن" الشرق الأوسط توماس ميلز، أن تسعير منتجات شركته يستند إلى أسعار صرف عملات عدة إذ يتم إنتاج سيارات الشركة في أنحاء متفرقة من العالم وتحديدا ألمانيا والمكسيك وأميركا الشمالية.
ولفت إلى أن انتشار مصانع الشركة في عدة دول يقلل من تأثير أسعار صرف العملات على التكلفة النهائية للمنتج، لافتا إلى أن تقلبات العملة تعتبر العنصر الأقل أهمية ضمن حزمة العوامل والمعطيات المؤثرة في عملية تسعير المنتج النهائي.

وأكد ميلز، أن الدولار أظهر قوته خلال المرحلة الماضية وسط حالة من عدم اليقين سيطرت على الاقتصاد العالمي، وهو أمر قابل للتغيير في أي وقت، ومن ثم لا يمكن للشركات المنتجة أن تقوم بتغيير أسعار منتجاتها مع كل تغيير في أسعار الصرف.

وأوضح ميلز، أن أسعار منتجات "فولكس فاجن" تعتمد على قاعدة السوق لضمان تقديم أفضل قيمة للعميل النهائي من ناحية الأسعار والعلامة التجارية، لافتا إلى أن الشركة تقدم العديد من خدمات القيمة المضافة على منتجاتها ضمن حملاتها التي تطلق على منتجات مختلفة على مدار العام. وأشار إلى أن تقلص تكلفة الإنتاج يعزز إمكانيات الشركة وقدراتها على المحافظة على أفضل قيمة للمنتج، وتقديم أفضل الصفقات للعملاء التي تضمن حصولهم على أفضل صفقة ممكنة.
ولفت إن شركتي "النابودة" للسيارات في دبي، و"علي وأولاده" في أبوظبي، بدآ بالفعل في طرح العديد من باقات القيمة المضافة على سيارات "فولكس فاجن" والتي تشمل حزم خدمة وصيانة مجانًا.

وأشار رئيس شركة جمعة الماجد الوكيل الحصري لسيارات "كيا" في الإمارات،محمد خضر،  إلى أن ارتفاع أسعار الدولار أمام معظم العملات العالمية كان له تأثير محدود على عملية تسعير سيارات "كيا" إذ يتم التعاقد بين الوكيل والمصنع بالدولار.

وبيَّن خضر أنه على الرغم من عدم تراجع تكلفة استيراد السيارات فإن الشركة عمدت إلى مضاعفة عروض القيمة المضافة على السيارات خلال الفترة الماضية لتقديم أفضل قيمة ممكن للعميل.

وأوضح أن العروض التي تقدمها الشركة على السيارات الجديدة تشمل وثيقة تأمين مجانية، وعقود صيانة، مشيرا إلى أن تقديم هذه العروض تسهم في تنشيط المبيعات وتعزيز الحصة السوقية للشركة.

وأكد المدير التنفيذي لإحدى وكالات السيارات الألمانية والذي فضل عدم ذكر اسمه أن وكالته رصدت على مدار الشهور الماضية التراجعات الكبيرة في أسعار صرف اليورو مقابل الدولار، معتبراً أنه أمر غير كاف لتطبيق تخفيض فوري على أسعار بيع السيارات لدى الوكيل.

وأوضح أن السيارات التي يبيعها الوكيل في الوقت الراهن تم التعاقد عليها قبل 6 أشهر مع الشركة المصنعة ووفق أسعار الصرف وقتها، ومن ثم فإن حدوث أي انخفاض لاحق على سعر صرف اليورو لا يؤثر على تكلفة الاستيراد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكلاء يمتنعون عن تخفيض أسعار السيارات وسط شكاوى المستهلكين وكلاء يمتنعون عن تخفيض أسعار السيارات وسط شكاوى المستهلكين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكلاء يمتنعون عن تخفيض أسعار السيارات وسط شكاوى المستهلكين وكلاء يمتنعون عن تخفيض أسعار السيارات وسط شكاوى المستهلكين



خلال مشاركتها في حدث ترويجي للمسلسل ""This Is Us

ماندي مور تخطف الأنظار بفستان قصير

واشنطن ـ رولا عيسى
اجتمع نجوم المسلسل التلفزيوني "This Is Us"، في حدث الترويج للموسم الثالث من المسلسل الذي تنتجه شبكة "ABC"، في هوليوود. وظهرت الممثلة والمغنية الأميركية، ماندي مور، بإطلالة مذهلة، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا من الجلد باللون الأزرق. وجذبت النجمة العالمية البالغة من العمر 34 عامًا، الأنظار لإطلالتها البسيطة، ويتميز فستانها بالأكمام الطويلة المنتفخة وربطة جانبية. وانتعلت مور زوجًا من الأحذية السوداء إلى جانب الأقراط المرصّعة بالماس التي تزين وجهها مع شعرها القصير المصفف على شكل أمواج ومنسدل على ظهرها وكتفيها. واكملت اطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي والكحل الأسود. وظهر الممثل  ميلو فينتميجليا ، زوج "ماندي" في الدراما التلفزيونية على الشاشة ، بإطلالة أنيقة أكثر من أي وقت مضى حيث ارتدى بدلة زرقاء اللون مع قميص بولكا دوت واكمل اطلالته بالأحذية الجلدية باللون البني. وجذبت كريسي ميتز، الأنظار لها، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا منقوشًا بطباعة على
 صوت الإمارات - أفضل 10 عقارات يتم تأجيرها وزيارتها حول العالم

GMT 17:28 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان
 صوت الإمارات - مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان

GMT 12:36 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"
 صوت الإمارات - "جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates