نجاح تجربة أطول رحلة لسيارة بدون قائد في لندن طولها 370 كيلو متر
آخر تحديث 01:03:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكنها مواجهة التحديات في الميادين المعقدة وحارات السرعات العالية

نجاح تجربة أطول رحلة لسيارة بدون قائد في لندن طولها 370 كيلو متر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نجاح تجربة أطول رحلة لسيارة بدون قائد في لندن طولها 370 كيلو متر

نجاح تجربة أطول رحلة لسيارة
لندن - صوت الامارات

أكملت سيارة من صنع شركة نيسان رحلة طولها 370 كيلومتراً من دون سائق في بريطانيا، وهي الرحلة الأطول والأشد تعقيداً من نوعها في البلاد في وقت تتسابق فيه شركات صناعة السيارات لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية التي من شأنها إحداث ثورة في مجال السفر.

وتسعى بريطانيا لاجتذاب مطوري السيارات الذاتية القيادة على أمل اقتناص حصة في هذا القطاع الذي تشير تقديراتها إلى أن قيمته قد تصل إلى 900 مليار جنيه إسترليني (1.2 تريليون دولار) بحلول عام 2035. حسب ما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء.

وقطعت السيارة «نيسان ليف» الرحلة من المركز الفني الأوروبي التابع للشركة اليابانية في كارنفيلد في جنوب إنجلترا إلى مصنعها في ساندر لاند في الشمال الشرقي إلى جانب السيارات التقليدية.

وشملت الرحلة طرقاً بها الحد الأدنى من علامات المرور وتقاطعات طرق وطرقاً سريعة، واستخدمت تكنولوجيا متطورة لتحديد المواقع مدعومة بنظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) ومعدات للرادار ورصد الضوء وتحديد الأبعاد تمكن المركبات من تفادي العقبات أثناء السير على الطرق.

وقال بوب باتمان مدير المشروعات في مركز «نيسان» الفني: «المشروع مكننا من تطوير مركبة ذاتية القيادة يمكنها مواجهة التحديات على الطرق البريطانية والتي تعتبر فريدة من نوعها في هذا الجزء من العالم، مثل الميادين المعقدة والحارات الخاصة بالسرعات العالية دون علامات على الطريق».

وتلقى المشروع، الذي يطلق عليه اسم هيومان درايف والذي قادته «نيسان» ضمن اتحاد شركات، تمويلاً من الحكومة.

كانت «نيسان» قد قالت في وقت سابق إن نهج بريطانيا المرن فيما يتعلق بتجربة المركبات الذاتية القيادة ساعد في اختيار لندن لأول اختبارات للشركة في أوروبا في عام 2017 عندما انطلقت سيارة من دون سائق بسرعة 80 كيلومتراً في الساعة.

لكن تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية على مستوى العالم تعطله مخاوف تتعلق بالسلامة ومشكلات تتعلق بالتأمين

قد يهمك ايضا

"سيارات هجينة" تُعيد شحنة "فولكسفاجن" من الصين

" كيو إكس 80" تتربّع على عرش سيارات الدفع الرباعي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجاح تجربة أطول رحلة لسيارة بدون قائد في لندن طولها 370 كيلو متر نجاح تجربة أطول رحلة لسيارة بدون قائد في لندن طولها 370 كيلو متر



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates