فولفو تطلق سيارتها xc60  الرباعية الدفع في الأسواق بعد غياب عشر سنوات
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمواصفات قياسية تتضمن جهاز استشعار الركن وراديو رقميًا رائعًا وتلفون بسماعة بلوتوث

"فولفو" تطلق سيارتها XC60 " الرباعية الدفع في الأسواق بعد غياب عشر سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فولفو" تطلق سيارتها XC60 " الرباعية الدفع في الأسواق بعد غياب عشر سنوات

"فولفو" تطلق سيارتها XC60 "
واشنطن - عادل سلامة

صَدِّق أو لا تصدِّق أن شركة "فولفو" لم تقدم على تصنيع سيارات الدفع الرباعي "الفور باي فور" طوال العشر سنوات الماضية. فهذه السيارات العملية المرغوب بها حتى هذه اللحظة تبدو رائعة جدا كصورتها على الإعلانات. حيث عدلت شركة "فولفو" حديثا عددًا من موديلات سياراتها بما في ذلك الموديل الجديد لسيارة XC90 SUV وسيارة S90 وسيارة V90 الكبيرة، بينما شكل موديل السيارة " XC60 سيستتمز" مقارنته بشكلها القديم لها، حيث ارتفعت مبيعاتها بالفعل في المملكة المتحدة. وبالمقارنة تبرز سيارات "الفولفو" بشكل مذهل عن سيارات الشركات المنافسة كسيارات "بي أم دابليو X3 " والمرسيدس Glc والـ"لاند روفر ديسكفري سبورت". حيث توفر شركة "فولفو" سيارة XC60 ذات الدفع الرباعي لمن يطلبها، لكنها توفر أيضا سيارات XC60 ثنائية الدفع بأسعار أرخص.
وبنظرة أدق داخل سيارة "الفولفو XC60" نجد ما يلي:

صندوق الأمتعة (الشنطة)

تقييم هذا الجزء 8/10. يوجد فيه مساحة كبيرة لركوب الأفراد واصطحاب الأمتعة مع توفر مساحة 6 أقدام في "فولفو XC60"، كما أنها تسع لركوب خمسة أفراد محشورين بها للمسافات القصيرة. فليس الكبار فقط هم من يستمتعون بـ"فولفو XC60" بل الصغار أيضا حيث يمكن رفع المقاعد الخلفية بمستوى اعلى من المقاعد الأمامية وهو الأمر الذي يمنح الصغار بالخلف رؤية واضحة لما هو خارج السيارة. فلا توفر "الفولفو XC60" 7 مقاعد مثل نظيرتها "اللاند روفر ديسكفري سبورت" بل 5 مقاعد فقط. ففي صندوق الأمتعة الخلفي في "فولفو XC60" يوجد صندوق صغير تحتي يمكن من خلاله أن يخفي الحقائب الصغيرة والكبيرة. بالإضافة أيضا للمقاعد الخلفية التي يمكن طيها، وهو الأمر الذي يسهل اصطحاب دراجة أو أي شيء آخر. كما يوجد أيضا مساحة رائعة في الجزء الأمامي للسيارة لاصطحاب الأدوات اللازمة بما في ذلك مكان لوضع الهاتف النقال وحامل للأكواب وسلة مهملات صغيرة.

فولفو تطلق سيارتها xc60  الرباعية الدفع في الأسواق بعد غياب عشر سنوات يذكر أن تصميم " في R-Design "فولفو XC60" يجب تجنبه بسبب نظام التعليق (العفشة) به أشد خشونة من باقي التصاميم ومن ثم يقلل الشعور بالراحة والمتعة في القيادة. ويتاح المحرك "الديزل D4" لسيارات ثنائية الدفع وهو أنعم المحركات وأخفها صوتا من بين كافة موديلات السيارة. بينما يتاح لسيارات الدفع الرباعي محرك "D4s" القديم الذي ينقل ذبذباته وصوته الخشن داخل السيارة حين الضغط على مكابح الوقود.

لوحة القيادة أو تابلوه السيارة

ويأخذ هذه الجزء 7/10 ، وهذا بسبب غموض بعض أزرار التحكم. فمعظم أزرار التحكم موضوعة في متناول السائق لسهولة الوصول إليها. بالإضافة للمسة السحرية لموضع أزرار التحكم " بالون الحماية من الحوادث" هو الأمر الذي يمكنك بالتحكم في توجيه البالون في أي جزء تريده من جسدك. لكن للأسف أزرار التحكم في الستريو وأزرار التحكم في وضعية المقعد صغيرة جدا ومرتبة بشكل معقد حيث أن الضغط عليهم أثناء القيادة مزعج جدا. وهذا لا يقلل من قدر أن لوحة القيادة (التابلوه) تبدو متميزة للغاية كما يبدو أنه مصنوع من خامات تشعر بأنها سيارة راقية.

فولفو تطلق سيارتها xc60  الرباعية الدفع في الأسواق بعد غياب عشر سنوات

متعة القيادة:
ويأخذ هذه الجزء 5/10 لان الفئة "الفور باي فور" الدفع الرباعي تمنح متعة أعلى للقيادة من ثنائية الدفع. حيث تأتي كل فئات السيارة "بنظام التحكم في الجر أو مانع الأنزلاق" وهذا يمنح السيارة أن تغير اتجاهها بسهولة بالتحكم في فرملة وسرعة العجلات. لكن سيارة "الفولفو XC60" لا يشعر بخفة حركتها كالسيارات المنافسة Audi Q5 أو . BMW X3-فعلى الرغم من أنها لا تمنحك وضعية قيادة عالية كسيارات Audi Q5 أو BMW X3،لكنها تمنح قيادة ممتعة للغاية بالنسبة لكونها سيارة عملية.

فولفو تطلق سيارتها xc60  الرباعية الدفع في الأسواق بعد غياب عشر سنوات

استهلاك الوقود

ويأخذ هذه الجزء 9/10 وهذا ما يجعلها من أهم السيارات في هذا القسم. حيث تستهلك سيارة XC60 ذات الدفع الثنائي بالمحرك D4 متوسطًا قدره 62.8 غالون لكل ميل، وهذا ما يمنحها الأفضلية على نظرائها من سيارات Audi Q5 وBMW X3 و اللاند روفر. أما بالنسبة لسيارة XC60 ذات الدفع الرباعي بمحرك الديزل فهي ليست بروعة مثلتيها من XC60 ثنائية الدفع." ففولفو" لازال أمامها الكثير في تطوير هذه السيارة. حيث يتوقع السائقون أستهلاك الوقود لسيارة الدفع الرباعي XC60 أكثر من 30 غالون لكل ميل وأكثر من 40 غالون لكل ميل بالنسبة لسيارات ثنائية الدفع.

المقدرة الشرائية للسيارة

يأخذ هذه الجزء 8/10 حيث أنها تقدم أسعار تنافسية. فأسعار سيارات " الفولفو XC60" يمكن تحملها عن أسعار سيارات "اللاند روفر فريلاندر" السيارة الكبيرة التي يتشابه سعرها بسعر سيارتي Audi Q5 و BMW X. ونتيجة لهذا السعر التنافسي أدى لشراء العديد سيارات " الفولفو XC60" وتأجيرها أيضا. بالإضافة لذلك توفر شركة "فولفو" أسعار خدامات ثابته لخدمات ما بعد البيع وهذا ما يوفر لعملائها المزيد من الأموال.

فولفو تطلق سيارتها xc60  الرباعية الدفع في الأسواق بعد غياب عشر سنوات

المواصفات القياسية والكماليات

ويأخذ هذه الجزء 8/10 فكل ما تريده تجده بالسيارة بمواصفات قياسية معينة بما في ذلك في السيارات الأرخص سعراً، حيث يوجد بها جهاز التحكم بالمناخ داخل السيارة وجهاز مستشعر الركن وراديو رقمي رائع وتلفون به سماعة بلوتوث. كما يوجد به كماليات رياضية في تصميم R-Design كعجلات أكبر ومقاعد أمامية رياضية مع لمسة من اللون الفضي داخل السيارة ليمنحها الطابع الرياضي. وتقدم أيضا شركة "فولفو" سيارة XC60 بتصميميها SE و the R- designبكماليات أكثر رفاهية كاللمسة الجلدية المترفة للمقاعد والتحكم الكهربائي السلس لوضعية المقاعد وكذلك إضاءة من النوع زينون. كما أن كل فئات سيارة "الفولفو XC60 " مزودة بأحدث أنظمة الملاحة GPS.

سعر السيارة: 32.685 إسترليني. الموديل المفضل لهذه السيارة D4 SE Nav، آخر سعر له: 32.685 إسترليني

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولفو تطلق سيارتها xc60  الرباعية الدفع في الأسواق بعد غياب عشر سنوات فولفو تطلق سيارتها xc60  الرباعية الدفع في الأسواق بعد غياب عشر سنوات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates