احمي سيارتك من درجات حرارة  فصل الصيف من خلال هذه النصائح
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها تغيير فلتر الهواء وكفاءة المكابح دورة التبريد

احمي سيارتك من درجات حرارة فصل الصيف من خلال هذه النصائح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احمي سيارتك من درجات حرارة  فصل الصيف من خلال هذه النصائح

احمي سيارتك من درجات حرارة فصل الصيف
لندن - صوت الامارات

تمر السيارات بعدد من المراحل في استعداداتها لتغير الأجواء، وهو الأمر الذي يحدد مدى كفاءتها في التعامل مع تغير الأجواء سواء للبرودة أو الحرارة، ومع اقتراب فصل الصيف، يجب اتباع بعض الأمور لتأهيل السيارة بشكل واضح لتحمل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وفي هذا السياق نستعرض كيف يمكن أن نحافظ على أداء سيارته في فصل الصيف وأي الأمور التي يجب فعلها لتجهيز السيارة لتحمل درجات الحرارة المرتفعة بشكل أساسي خلال شهور فصل الصيف المقبلة.

فلتر الهواء

على مستوى المحرك والأمور الفنية، فإنه خلال فصل الشتاء ومع هطول الأمطار، يمكن أن تترسب بعض المواد والأملاح على فلتر الهواء بالسيارة، ولذلك ينصح بتغيير الفلتر كل 19 ألف كيلومتر تقريبًا، لكن بالنسبة إلى البعض قد يقل هذا الرقم كثيرًا في حالة القيادة بكثرة على الطرق الطينية أو غير الممهدة التي قد تؤدي إلى انسداد الفلتر، وبالتالي سيؤدي هذا إلى التقليل من كفاءة المحرك.

المكابح
وتعد المكابح أهم الاستعدادات التي تتعلق بالأمان والسلامة في السيارة، لذلك يجب التأكد من سلامتها بشكل دوري، خصوصًا مع دخول فصل الصيف وزيادة احتمال التنقل أو السفر بالسيارة، وهو الأمر الذي يجب معه الحرص على كفاءة الفرامل وصيانتها أو حتى تغييرها في حالات معينة، ومنها إذا وجدت دواسة الفرامل خفيفة أو ثقيلة جدًا، أو إذا كان وضع الدواسة عاليًا أو منخفضًا جدًا، كذلك إذا أصدرت أصواتًا مزعجة عند استعمالها.

دورة التبريد
وينظر إلى دورة التبريد على أنها العنصر الرئيسي في الحفاظ على السيارة في فصل الصيف، كما أنها تمتلك نفس القدر من الأهمية أيضًا في الشتاء، حيث يمكنها أن تحافظ للسيارة على درجة حرارتها المثلى بعيدًا عن التأثر بارتفاعها لدى المحرك، ومن ثم إقامة توازن واضح بين درجات الحرارة في السيارة.
بطارية السيارة

لا شك أن بطارية السيارة تتأثر بقوة بحالة الجو، إلا أن الصيف قد يكون أكثر إرهاقًا على كفاءتها، فالحرارة قد تزيد أو تسرع من التفاعل الكيميائي بالبطارية، مما يجعلها تخزن كهرباء أكبر من طاقتها، وبالتالي يقلل من عمرها بشكل كبير جدًا، لذلك يجب تنظيف البطارية والكابلات المتصلة بها، ولذلك فإن تغيير البطارية قد يكون الحل الأمثل للاستعداد لفصل الصيف.
تكييف السيارة
يعتبر تكييف الهواء من أهم الأشياء الموجودة بالسيارات في الوقت الحالي، خصوصًا في فصل الصيف الذي تزداد حرارته عامًا بعد آخر، لذلك يجب التأكد من عمله بكفاءة قبل أن ترتفع الحرارة في فصل الصيف بشكل أكبر، وللتخلص من رائحة العفن التي تنتج عن الرطوبة بفتحات المكيف، يمكن تشغيل المراوح فقط لمدة دقائق قبل الانطلاق مع فتح النوافذ الأربع لطرد أي روائح غير مرغوبة.

الإطارات
مع ارتفاع درجات الحرارة يتمدد الهواء الموجود بالإطارات بشكل أكبر من العادي، لذلك للحفاظ على سلامة الإطارات وعدم تعرضها لأي تلف أو انفجار أثناء القيادة، ويجب فحص ضغط الإطارات بشكل سليم، ومعرفة الضغط المناسب لنوع إطارات السيارة أو استشارة أحد الفنيين.

وإجمالًا، يظل تغيير حالة السيارة وتجهيزها على النحو الأمثل للتعامل مع ارتفاع أو انخفاض درجات الحرارة، هو أفضل الطرق التي قد تحافظ على كفاءة السيارة لفترات طويلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احمي سيارتك من درجات حرارة  فصل الصيف من خلال هذه النصائح احمي سيارتك من درجات حرارة  فصل الصيف من خلال هذه النصائح



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates