أستون مارتن تقدم دي بي إس سوبرليغيرا التي تجمع بين قوة الإنجاز والسرعة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات يدفع العجلتين الخلفيتين

"أستون مارتن" تقدم "دي بي إس سوبرليغيرا" التي تجمع بين قوة الإنجاز والسرعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أستون مارتن" تقدم "دي بي إس سوبرليغيرا" التي تجمع بين قوة الإنجاز والسرعة

سيارة أستون مارتن"سوبرليغيرا"
واشنطن - صوت الإمارات

 يمثل اسم "دي بي إس"، أعلى الإنجاز وأقواه من شركة "أستون مارتن" على مدى نصف قرن، أما لفظ "سوبرليغيرا"، فهو يعني بالإيطالية ذروة الوزن الخفيف. ويجتمع اللفظان معًا في أحدث سيارات "أستون مارتن" وأعلاها مستوى في قوة الإنجاز والسرعة وخفة الوزن. وهي تجمع أيضًا بين جمال الشكل وعدوانية الإنجاز وقوة الحضور. وتحل "دي بي إس سوبرليغيرا" محل أقوى طراز سابق للشركة وهو "فانكويش إس". ورغم عدم تأكيد الشركة أن هذه السيارة ستكون سيارة جيمس بوند في أفلامه المقبلة فإن تعاون سيارات "أستون مارتن"، مع أفلام جيمس بوند يعود إلى عام 1964 عندما ظهرت السيارة دي بي 5 في فيلم غولدفنغر. وقد تظهر هذه السيارة في أحد الأفلام المقبلة حيث كانت السيارة دي بي 10 هي نجمة أحدث أفلام بوند.

والمواصفات الجمالية في هذه السيارة من حيث الشكل لا ترتقي إلى تجربة السيارة عمليًا، وهي تجربة أتاحتها الشركة على سفوح جبال الألب في النمسا خلال الأيام الأخيرة لنخبة إعلامية دولية كان من بينها "الشرق الأوسط". وهي تعتمد في الهيكل الخارجي على طراز "دي بي 11" السابق الذي يحمل المحرك الكبير المكون من 12 أسطوانة. ولم تلجأ الشركة إلى تفريغها من بعض محتوياتها من أجل خفة الوزن وإنما استخدمت مواد كربونية جديدة استطاعت بها خفض وزن السيارة بنحو 72 كيلوغراماً إلى نحو 1800 كيلوغرام.

ولعل مواصفات السيارة تعبر عن قوتها المطلقة وإن كانت لا تعكس صوتها العالي ولا عدوانيتها على الطرق التي تتحدى بها كل السيارات على الطرق السريعة وتتخطاها بنهم لا مثيل له. ويشعر سائق "دي بي إس" الجديدة بأنه يمتلك الطريق ويكون في أفضل وضع عندما يكون الطريق شاغرًا أمامه. وإذا ما ظهرت أمامه سيارات أو شاحنات تبدو له بطيئة فإنه يتحين الفرصة لكي يتخطاها فرادى أو دفعة واحدة لكل مجموعة السيارات التي تعترض طريقه. وهو في ذلك لا يخالجه أي شك أن قدرات السيارة لا تعادلها قدرات سيارة أخرى على الطريق.

- مواصفات خارقة

رغم الإعجاب بإنجاز طراز "دي بي 11" السابق، خصوصًا من الفئة التي تحمل المحرك الكبير من 12 أسطوانة، فإن مواصفات "دي بي إس" الجديدة تتخطاها بفارق كبير. فبعد التعديلات الفنية والتقنية للمحرك سعة 5.2 لتر المكون من 12 أسطوانة بشاحن توربيني مزدوج استطاعت الشركة رفع نسبة القدرة إلى 715 حصاناً، أي أعلى من قدرة "دي بي 11" بنسبة 115 حصاناً.

ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات يدفع العجلتين الخلفيتين عن طريق عمود نقل حركة مصنوع من ألياف الكربون. ويمكن نقل الحركة يدويًا من على المقود وهو جزء من إثارة قيادة هذه السيارة خصوصاً عند الانطلاق على السرعتين الأولى والثانية إلى أقصى قدراتها بحيث يمكن سماع صوت العادم المتفجر للسيارة عبر أنابيب العادم الأربعة الخلفية. ولا يشعر السائق إطلاقاً بأي تأخر في الاستجابة لمتطلبات السرعة مع وجود الشاحن التوربيني المزدوج.

ومن الصعب اختبار كل قدرات السيارة من حيث الانطلاق إلى سرعة مائة كيلومتر في غضون 3.4 ثانية أو تحقيق سرعة قصوى قدرها 211 ميلًا في الساعة. ولا بد من إجراء هذه الاختبارات على المضمار. وتنطلق السيارة على إطارات من نوع "بي زيرو" من "بيريللي". وتماثل السرعة القصوى ما يمكن أن تحققه سيارة سوبر منافسة هي "فيراري 812 سوبرفاست". وهي تستخدم مكابح عالية الكفاءة من السيراميك والكربون على عجلات كبيرة نسبياً بقُطر 21 بوصة.

ويختار السائق من بين ثلاث وضعيات للقيادة في "سوبرليغيرا" هي "جي تي" للقيادة العادية، و"سبور" للقيادة الرياضية و"سبور بلس" للقيادة الحادة. وتظهر الفوارق واضحة على الفور في زيادة شدة نظام التعليق ونقل السرعات المتأخر والزئير الصوتي من المحرك كلما تحرك السائق نحو سبور بلس. وكان الإنجاز الفارق على الطرق النمساوية السريعة هو الانطلاق من سرعة 50 ميلاً في الساعة إلى سرعة مائة ميل في الساعة في غضون 4.2 ثانية، وهي السرعة العملية المطلوبة لتخطي السيارات الأخرى على الطريق.

- التجربة النمساوية

وفي التجربة النمساوية كان اختبار السيارة هو في الواقع اختبارًا لقدرات السائق وخبرته وقوة نظره. وكان في الإمكان تجاوز مختلف أنواع السيارات على الطرق السريعة بما فيها سيارات سوبرليغيرا الأخرى التي كان يقودها إعلاميون أقل خبرة من الصين ودول أخرى.

التجربة شملت إلى جانب الطرق السريعة طرقًا جبلية على سلسلة جبال الألب، بالإضافة إلى طرق زراعية تمر بقرى نمساوية. وعلى الطرق الزراعية كان في الإمكان المرور الهادئ بسرعات بطيئة وبلا ضوضاء، مما يعني أن دي بي إس تناسب أيضاً السائقين الذين يريدون استخدام السيارة للتسوق والمناسبات الاجتماعية. وكان هذا هدفاً معلناً من الشركة أيضاً لأنها لم تنتج سيارة للمحترفين فقط. ولكنها في المنطقة قد تناسب المتمرسين والمتمرسات على القيادة الذين يمكنهم التحكم في قدرات السيارة من ناحية والظهور بها في المناسبات للفت النظر من ناحية أخرى.

- المواصفات الفنية:

المحرك: 5.2 لتر، 12 أسطوانة بشاحن توربيني مزدوج. والقدرة: 715 حصاناً و900 نيوتن-متر من عزم الدوران. ونقل الحركة: ناقل أوتوماتيكي بثماني سرعات وثلاث وضعيات قيادة. والإنجاز: من الصفر لمائة ميل في الساعة في 3.4 ثانية. والسرعة القصوى: 211 ميلاً في الساعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستون مارتن تقدم دي بي إس سوبرليغيرا التي تجمع بين قوة الإنجاز والسرعة أستون مارتن تقدم دي بي إس سوبرليغيرا التي تجمع بين قوة الإنجاز والسرعة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates