شركات السيارات حول العالم تلجأ للاستدانة بسبب تداعيات كورونا الاقتصادية
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عانت من نقص حاد في التمويل وخسائر بالمليارات واقترب بعضها من الإفلاس

شركات السيارات حول العالم تلجأ للاستدانة بسبب تداعيات "كورونا" الاقتصادية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركات السيارات حول العالم تلجأ للاستدانة بسبب تداعيات "كورونا" الاقتصادية

شركة مكلارين البريطانية المصنعة للسيارات الرياضية الخارقة
لندن - صوت الإمارات

بسبب وقف عمل المصانع وتأجيل طرح موديلات وغلق توكيلات بيع، وغيرها من تداعيات أزمة تفشي فيروس كورونا، عانت العديد من شركات السيارات من نقص حاد في التمويل وخسائر بالمليارات، أدت في بعض الحالات لاقتراب هذه الشركات من الإفلاس بشكل رسمي.

وحسبما ذكر موقع "كار أدفايس"، فإن عدد من شركات السيارات حول العالم، لجأت للاستدانة، والحصول على قروض، وجمع التبرعات للتخفيف من وطأة ما تعرضوا له من ضائقة مالية خلال أزمة كورونا، وجمع الموقع أبرز ثلاث حالات شهدها عالم السيارات، لشركات سعت لجمع تبرعات، واقتراض مليارات الدولارات للخروج من هذه الأزمة.

Hertz الأمريكية تكافح الإفلاس
وكان أولهم شركة تأجير السيارات الأمريكية الكبرى Hertz، التي تواجه حاليا خطر الإفلاس بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا، وتراكم الديون عليها، حيث كشف تقرير سابق لموقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، أن الشركة الأمريكية تكافح منذ بداية شهر مايو الجاري لإقناع دائنيها بجدولة ما عليها من مستحقات مالية تقدر بالمليارات.

وقال الموقع الأمريكي إن شركة Hertz تبلغ قيمة ديونها 17 مليار دولار، وفي حال فشلها في إيجاد حلول لجدولة الديون ستلجأ للمادة 11 من قانون الحماية الاقتصادي بولاية فلوريدا الأمريكية المتبعة في حالات الإفلاس.

وأوضح الموقع الأمريكي أن أزمة تفشي كورونا تسببت في أزمات عدة مشابهة للعديد من شركات تأجير السيارات حول العالم، حيث يُذكر أنه خلال الأشهر الثلاثة الماضية هبطت أسهم شركة Hertz بنسبة 73% من اندلاع أزمة فيروس كورونا، وكانت الشركة في حاجة لاستدانة ما يقرب من 17 مليار دولار لتغطية هذه الخسارة، سددت من خلالها قيمة 3.7 مليار وهي قيمة سندات وقروض شركات مستحقة عليها، و13.4 مليار دولار قيمة دعم لسياراتها.

مازدا تحارب كورونا بالاقتراض
وكانت ثاني أبرز شركات السيارات التي سعت للاقتراض لتجاوز أزمتها المالية خلال كورونا، شركة مازدا اليابانية المصنعة للسيارات، التي سبق وأن ذكر "موتور وان" الأميركي في تقرير سابق له، أن الماركة اليابانية تسعى لاقتراض 2.8 مليار دولار، من ثلاثة بنوك كبرى في اليابان لتجاوز أزمة كورونا، موضحًا أن القرض الذي تسعى إليه مازادا لتخفيف توابع غلق مصانعها بسبب تفشي الفيروس بخلاف تعويض هبوط المبيعات.

ومن توابع الأزمة، سبق وأعلنت مازدا إنها ستتوقف مؤقتا عن طرح سيارات جديدة، خلال العامين المقبلين، فيما لم تكشف عن السبب وفق مصادر صحفية، وذكر "موتور وان"، أن أول طراز جديد من مازدا لن يطرح قبل عام 2023، منوهًا بأن مازدا ستكتفي خلال العامين القادمين بالنسخ الموجودة من موديلاتها الحالية التي لن تطرح منها أجيالا جديدة لحين مرور أزمة كورونا بسلام.

مكلارين أحدث الضحايا المعلن عنهم
أما عن الحالة الثالثة والأحدث بين هذه الحالات، فهي شركة مكلارين البريطانية المصنعة للسيارات الرياضية الخارقة، التي أعلنت عن نيتها لرهن مقرها الرئيسي، ومجموعتها المميزة من السيارات الكلاسيكية التي تقدر قيمتها بما يزيد عن 250 مليون جنيه استرليني، سعيا منها لاقتراض مبلغ يساعدها في الخورج من الأزمة المالية التي تسبب بها تفشي كورونا.

وقال موقع "كار أدفايس"، إنه وفقا لتقرير صادر على وكالة "سكاي نيوز"، فإن مكلارين فشلت في الحصل على قرض مساعدة من الحكومة البريطانية، بقيمة 150 مليون جنيه استرليني، موضحًا أن المبلغ الذي تسعى مكلارين لتحصيله من رهن مقرها الرئيسي ومجموعة سياراتها الكلاسكية يتراوح بين 250 و 275 مليون استرليني.

وذكر "كار أدفايس"، أنه من ضمن مجموعة سيارات مكلارين الكسلايكية التي ستوضع قيد الرهن، كافة سيارات مكلارين الكلاسيكية التي شاركت في سباقات فورمولا وان، وعدد من السيارات المميزة التي تصل قيمة الواحدة منها لما يربوا لـ 10 ملايين إسترليني، حيث أفاد تقرير "سكاي نيوز" الذي نقله موقع "كار أدفايس"، بأن مكلارين ستسعى أيضا لجمع تبرعات عبر عقد شراكات جديدة مع عدد من المستثمرين الجدد.

وقــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــضًأ :

شركة مازدا تستعد للكشف عن Mazda6 الكومبي في جنيف

يجمع مزايا البنزين والديزل.. مازدا تبتكر محركًا جديدًا لسيارتها الشهيرة "3"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات السيارات حول العالم تلجأ للاستدانة بسبب تداعيات كورونا الاقتصادية شركات السيارات حول العالم تلجأ للاستدانة بسبب تداعيات كورونا الاقتصادية



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates