158  ألف مركبة مسجلة في الإمارة يزيد عمرها على 20 عامًا
آخر تحديث 00:48:51 بتوقيت أبوظبي

1.5 مليون عدد المركبات المرخّصة في دبي خلال 2015

158 ألف مركبة مسجلة في الإمارة يزيد عمرها على 20 عامًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 158  ألف مركبة مسجلة في الإمارة يزيد عمرها على 20 عامًا

المركبات القديمة في إمارة دبي
دبي – صوت الإمارات

بلغ عدد المركبات القديمة في إمارة دبي، التي يزيد عمرها على 20 عامًا، 158 ألفًا و288 مركبة، فيما بلغ إجمالي عدد المركبات المسجلة في الإمارة، حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، مليونًا و515 ألفًا و353 مركبة.

وأوضح مدير إدارة ترخيص المركبات في مؤسسة الترخيص، في هيئة الطرق والمواصلات، سلطان المرزوقي، إن نسبة النمو في زيادة عدد المركبات المسجلة تقدر بـ8% سنويًا، لافتًا إلى أن عدد المركبات المسجلة في الإمارة حتى نهاية سنة 2014 بلغ مليونًا و413 ألفًا و150 مركبة. وحول العمر الافتراضي للمركبة، الذي يسمح بتسجيلها، أكد إنه لا عمر محددًا يفترض ألا تتجاوزه المركبة حتى يحق لمالكها تسجيلها.
وأضاف المرزوقي أنه يحق لمالكي المركبات تسجيل أي مركبة، شريطة أن تكون صالحة للسير على الطرقات، وأن تجتاز معايير الفحص الفني المعتمد لدى الهيئة، بغض النظر عن عمر المركبة أو سنة الصنع.
وأشار إلى خضوع المركبات لاختبارات دورية لضمان صلاحية سيرها على الطرق، وذلك وفقًا للقانون المعمول به في إمارة دبي، موضحًا أن الفحص الفني للمركبات يرفع كفاءتها، نظرًا لاستبعاد غير الآمن منها، وإلزام أصحابها بإصلاح عيوبها. وتابع أن الهيئة تلتزم بتطبيق المعايير والمواصفات العالمية للفحص الفني للمركبات، لضمان أعلى درجات الأمن والسلامة لمستخدمي الطرق، مشيرًا إلى أن “اجتياز المركبة الفحص الفني بنجاح، يعتبر شرطًا أساسيًا لتسجيلها”.

وأفاد المرزوقي بأن “عدد المركبات القديمة، التي يزيد عمرها على 20 عامًا، أي التي تعود سنة صنعها إلى عام 1995 وما دون، يبلغ 158 ألفًا و288 مركبة”، مضيفًا أن “أقدم المركبات المرخصة في دبي يقدّر عمرها بأكثر من 40 عاما، وهي من المركبات الثقيلة، التي تستخدم في المزارع، وتخضع للفحص الفني سنويًا لمتابعة مدى صلاحيتها للسير”، مضيفًا أنه “يمكن للعميل الاستفادة من الخدمات السريعة المتوافرة على الموقع الإلكتروني في الهيئة، في الاستفسار عن قابلية المركبة للفحص الفني. ويمكن من خلال الخدمة التأكد من وضع المركبة، عبر إدخال المعلومات المتعلقة بها (رقم اللوحة، أو رقم الشاصي)، على أن تكون المعلومات صحيحة في وقت تقديمها، لأن متطلبات الفحص تتغير بتغير تاريخ وعمر المركبة”.

وأوضح المرزوقي إنه “يمكن للعميل أيضًا، عبر استخدام الخدمات الإلكترونية السريعة، التأكد من قابلية استبدال رخصة القيادة، الصادرة من أي دولة أخرى، برخصة قيادة صادرة من الهيئة، بعد إدخال معلومات عن دولة الإصدار، وجنسية حامل الرخصة، على أن تكون الرخصة سارية المفعول”.

ويذكر أن مؤسسة الترخيص توفر مواقع عدة لفحص وترخيص المركبات، موزعة جغرافيًا على مستوى الإمارة. كما أن كل الإجراءات - باستثناء الفحص الفني للمركبات - تقدم عن طريق الانترنت. ويمكن تجديد المركبات التي لا يزيد عمرها على ثلاث سنوات، عبر الاتصال الهاتفي بمركز الاتصال التابع للمؤسسة. وتطبق الهيئة نظامًا فنيًا موحدًا لفحص المركبات، يحقق أهدافًا عدة، تتضمن تحليلًا أشمل، وأدق، وأوضح، لنتائج التقارير الفنية الصادرة عن الفاحصين، ورصد النتائج، وإعداد قاعدة معلومات عن مستوى سلامة المركبات المستخدمة في الإمارة، وإعداد ملفات تتعلق بكل مركبة يمكن الرجوع إليها في حال وقوع حوادث خطرة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

158  ألف مركبة مسجلة في الإمارة يزيد عمرها على 20 عامًا 158  ألف مركبة مسجلة في الإمارة يزيد عمرها على 20 عامًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

158  ألف مركبة مسجلة في الإمارة يزيد عمرها على 20 عامًا 158  ألف مركبة مسجلة في الإمارة يزيد عمرها على 20 عامًا



خلال مشاركتها في حدث ترويجي للمسلسل ""This Is Us

ماندي مور تخطف الأنظار بفستان قصير

واشنطن ـ رولا عيسى
اجتمع نجوم المسلسل التلفزيوني "This Is Us"، في حدث الترويج للموسم الثالث من المسلسل الذي تنتجه شبكة "ABC"، في هوليوود. وظهرت الممثلة والمغنية الأميركية، ماندي مور، بإطلالة مذهلة، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا من الجلد باللون الأزرق. وجذبت النجمة العالمية البالغة من العمر 34 عامًا، الأنظار لإطلالتها البسيطة، ويتميز فستانها بالأكمام الطويلة المنتفخة وربطة جانبية. وانتعلت مور زوجًا من الأحذية السوداء إلى جانب الأقراط المرصّعة بالماس التي تزين وجهها مع شعرها القصير المصفف على شكل أمواج ومنسدل على ظهرها وكتفيها. واكملت اطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي والكحل الأسود. وظهر الممثل  ميلو فينتميجليا ، زوج "ماندي" في الدراما التلفزيونية على الشاشة ، بإطلالة أنيقة أكثر من أي وقت مضى حيث ارتدى بدلة زرقاء اللون مع قميص بولكا دوت واكمل اطلالته بالأحذية الجلدية باللون البني. وجذبت كريسي ميتز، الأنظار لها، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا منقوشًا بطباعة على
 صوت الإمارات - أفضل 10 عقارات يتم تأجيرها وزيارتها حول العالم

GMT 17:28 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان
 صوت الإمارات - مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان

GMT 12:36 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"
 صوت الإمارات - "جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates