964 معدل وصول الترام في موعده و98 نسبة رضا المتعاملين
آخر تحديث 22:54:11 بتوقيت أبوظبي

ترام دبي ينقل 3.7 ملايين راكب في عامه الأول

96.4 %معدل وصول الترام في موعده و98% نسبة رضا المتعاملين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 96.4 %معدل وصول الترام في موعده و98% نسبة رضا المتعاملين

ترام دبي
دبي – صوت الإمارات

نقل ترام دبي، منذ تشغيله حتى نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، نحو ثلاثة ملايين و725 ألف راكب، وسط مؤشرات نجاح في الكفاءة التشغيلية والالتزام، بدقة مواعيد الرحلات، وتحقيق أعلى معايير السلامة، وتحقيق رضى الركاب.

ويحتفل الأربعاء ترام دبي بمرور عام على تشغيله، وكان  ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، دشن في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بحضور نائب حاكم دبي نائب رئيس المجلس التنفيذي، التشغيل الرسمي للترام، الذي يبلغ طوله 11 كيلومترًا، ويبدأ من منطقة المرسى وجميرا بيتش رزيدنس، مرورًا بمدينة دبي للإعلام وقرية المعرفة، حتى مرآب الترام بالقرب من أكاديمية شرطة دبي، ويضم ترام دبي 11 قطارًا و11 محطة موزعة على مناطق الأنشطة والكثافات السكانية.

وأوضح المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، إن ترام دبي حقق خلال العام الأول من تشغيله مؤشرات أداء عالية جدًا، حيث بلغ مؤشر أداء وصول الترام في الوقت المحدد له 96.4%، فيما بلغ مؤشر أداء دقة الالتزام بجدول الرحلات 93%، كما حقق الترام معدلات مرتفعة في مسوحات نسبة رضا المتعاملين، بلغت 98%، وبلغ عدد مستخدمي الترام، منذ تشغيله وحتى نهاية شهر أكتوبر الماضي، ثلاثة ملايين و725 ألف راكب.

وأكد أن ترام دبي يهدف بشكل أساسي إلى تحسين حركة التنقل داخل مدينة دبي، بصورة عامة والمناطق ذات الأهمية السياحية والاقتصادية التي يخدمها مسار الترام بصورة خاصة، والمساهمة في تعزيز منظومة النقل الجماعي المتكامل في الإمارة، وتوفير أسلوب تنقل سهل ومريح وذي كفاءة عالية، ضمن مناطق تمثل أهمية تجارية وسياحية بمدينة دبي، إضافة إلى دعم وتعزيز بنية الأعمال والتجارة والسياحة بمدينة دبي، ودعم القاعدة الاقتصادية للإمارة، إلى جانب خفض الانبعاثات الكربونية، والحفاظ على البيئة، وتحسين البيئة المعيشية للسكان.

وأضاف الطاير أن الهيئة نفذت في الأشهر الماضية عددًا من المبادرات والإجراءات لرفع مستوى السلامة وزيادة عدد الركاب، إذ طبقت بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي تدابير وقائية إضافية لرفع مستوى السلامة المرورية على التقاطعات المحكومة بالإشارات الضوئية في منطقة جميرا بيتش رزيدنس الواقعة على مسار ترام دبي، التي تتداخل فيها حركة الترام مع حركة المركبات والمشاة.

وشملت التدابير الوقائية إغلاق بعض فتحات الالتفاف إلى اليسار، لرفع السلامة المرورية على تلك التقاطعات، حيث زاد طول مسار الالتفاف يسارًا على تقاطع 414 للمرور القادم من شارع قرن السبخة، باتجاه جميرا بيتش رزيدنس، ومنع وقوف المركبات على الطرق المؤدية إلى الممشى، وإزالة موقف الحافلات عن التقاطع، وتنفيذ مسرب أيمن حر على التقاطع، وتراقب الهيئة وتتابع الوضع بشكل يومي، لتحديد زمن الرحلة في المنطقة على مسار الترام، قبل تطبيق الحلول المرورية، وستُجرى الدراسة نفسها لمقارنة الوضع قبل الحلول المرورية وبعدها عند عودة الحركة المرورية لوضعها الاعتيادي، كما وفرت الهيئة مواقف إضافية للمركبات، بالقرب من المحطات، لتشجيع السكان على استخدام الترام.

كما نفذت الهيئة مسارًا للدراجات الهوائية موازيًا لمسار ترام دبي، بطول تسعة كيلومترات، يقع بين محطة الصفوح ومحطة مدينة دبي للإعلام، كما أوقفت خدمة الشبكة الدائرية لترام دبي “marina loop”، التي يعمل خلالها الترام بشكل شبه دائري، في منطقتي أبراج شاطئ جميرا والمرسى، وأسهمت هذه الخطوة في تقليل الزمن الكلي للرحلة من 54 دقيقة للرحلة إلى 45 دقيقة، وتقليل مدة زمن تقاطر الترام إلى رحلة كل ثماني دقائق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

964 معدل وصول الترام في موعده و98 نسبة رضا المتعاملين 964 معدل وصول الترام في موعده و98 نسبة رضا المتعاملين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

964 معدل وصول الترام في موعده و98 نسبة رضا المتعاملين 964 معدل وصول الترام في موعده و98 نسبة رضا المتعاملين



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تتألق بفستان أسود قصير في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعادة
 ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات

GMT 17:39 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - مزايا "VillaGriante" الفيلا  المفضلة لدى المشاهير

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates