أحكام الاتحادية العليا في قضيتي شبح الريم و الإساءة للدولة الاثنين
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

دفاع المتهمين طالب بالرأفة والأخذ بالأسباب المخففة

أحكام "الاتحادية العليا" في قضيتي "شبح الريم" و "الإساءة للدولة" الاثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحكام "الاتحادية العليا" في قضيتي "شبح الريم" و "الإساءة للدولة" الاثنين

المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية
ابوظبي - راشد الظاهري

تصدر دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في جلستها الاثنين برئاسة رئيس الدائرة  القاضي فلاح الهاجري الحكم في قضية المتهمة "أ ب ع" المعروفة إعلاميا بجريمة "شبح الريم" والتي شغلت الرأي العام خلال الأشهر الماضية حيث تواجه المتهمة تهمة قتل مدرسة أمريكية و محاولة قتل طبيب يحمل الجنسية الأمريكية.

وكانت المحكمة استمعت في جلستها السابقة لمرافعة دفاع المتهمة الشفوية التي استمرت أكثر من ساعة طالب في نهايتها ببراءة موكلته من التهم المسندة إليها واستعمال أقصى درجات الرأفة والرحمة. 

كما تصدر دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا في نفس اليوم الحكم في قضية المتهم ” ن م ع ” إماراتي الجنسية المتهم بنشر شائعات من شأنها إثارة الكراهية والإخلال بالنظام العام والإضرار بسمعة ومكانة مؤسسات الدولة بعد أن استمعت إلى مرافعة دفاع المتهم الذي طالب ببراءة موكله من التهم المسندة إليه.

ولفت محامي الدفاع إلى ضعف تقرير المختبر الجنائي والشهادة الفنية، وقال إن "حسابات المتهم الأخرى لم يلحظ فيها أي شيء، ومنها حساب فيسبوك، وهو الأكثر في الصداقات والمتابعة، كذلك برنامج الواتس أب، لم يحتو ولو على محادثة واحدة أو حرف مسيء، كذلك الحال بالنسبة إلى الهواتف الكثيرة العائدة للمتهم، التي تم تفتيشها، وأيضاً جهاز الكمبيوتر «اللابتوب» العائد للمتهم لم يحتو على شيء.

واعتبر المحامي التحريات التي أجريت في القضية غير جدية، لأنها اقتصرت على متابعة قصيرة ولمدة معينة فقط لما يكتب وينقل من تغريدات على حساب في «تويتر» يعود للمتهم في مدة كان المتهم مشغولاً في عمله ووظيفته ومتابعة صقل مهاراته وخبراته، ولم يكن لديه أي وقت للدخول إلى شبكة التواصل الاجتماعي، ولم يقم من كلف بالتحريات بمراقبة المتهم ومعرفة ميوله وتوجهاته، ومن هم معارفه وأصدقاؤه، وما هي اهتماماته. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحكام الاتحادية العليا في قضيتي شبح الريم و الإساءة للدولة الاثنين أحكام الاتحادية العليا في قضيتي شبح الريم و الإساءة للدولة الاثنين



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates