أحكام الاتحادية العليا في قضيتي شبح الريم و الإساءة للدولة الاثنين
آخر تحديث 15:58:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دفاع المتهمين طالب بالرأفة والأخذ بالأسباب المخففة

أحكام "الاتحادية العليا" في قضيتي "شبح الريم" و "الإساءة للدولة" الاثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحكام "الاتحادية العليا" في قضيتي "شبح الريم" و "الإساءة للدولة" الاثنين

المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية
ابوظبي - راشد الظاهري

تصدر دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في جلستها الاثنين برئاسة رئيس الدائرة  القاضي فلاح الهاجري الحكم في قضية المتهمة "أ ب ع" المعروفة إعلاميا بجريمة "شبح الريم" والتي شغلت الرأي العام خلال الأشهر الماضية حيث تواجه المتهمة تهمة قتل مدرسة أمريكية و محاولة قتل طبيب يحمل الجنسية الأمريكية.

وكانت المحكمة استمعت في جلستها السابقة لمرافعة دفاع المتهمة الشفوية التي استمرت أكثر من ساعة طالب في نهايتها ببراءة موكلته من التهم المسندة إليها واستعمال أقصى درجات الرأفة والرحمة. 

كما تصدر دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا في نفس اليوم الحكم في قضية المتهم ” ن م ع ” إماراتي الجنسية المتهم بنشر شائعات من شأنها إثارة الكراهية والإخلال بالنظام العام والإضرار بسمعة ومكانة مؤسسات الدولة بعد أن استمعت إلى مرافعة دفاع المتهم الذي طالب ببراءة موكله من التهم المسندة إليه.

ولفت محامي الدفاع إلى ضعف تقرير المختبر الجنائي والشهادة الفنية، وقال إن "حسابات المتهم الأخرى لم يلحظ فيها أي شيء، ومنها حساب فيسبوك، وهو الأكثر في الصداقات والمتابعة، كذلك برنامج الواتس أب، لم يحتو ولو على محادثة واحدة أو حرف مسيء، كذلك الحال بالنسبة إلى الهواتف الكثيرة العائدة للمتهم، التي تم تفتيشها، وأيضاً جهاز الكمبيوتر «اللابتوب» العائد للمتهم لم يحتو على شيء.

واعتبر المحامي التحريات التي أجريت في القضية غير جدية، لأنها اقتصرت على متابعة قصيرة ولمدة معينة فقط لما يكتب وينقل من تغريدات على حساب في «تويتر» يعود للمتهم في مدة كان المتهم مشغولاً في عمله ووظيفته ومتابعة صقل مهاراته وخبراته، ولم يكن لديه أي وقت للدخول إلى شبكة التواصل الاجتماعي، ولم يقم من كلف بالتحريات بمراقبة المتهم ومعرفة ميوله وتوجهاته، ومن هم معارفه وأصدقاؤه، وما هي اهتماماته. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحكام الاتحادية العليا في قضيتي شبح الريم و الإساءة للدولة الاثنين أحكام الاتحادية العليا في قضيتي شبح الريم و الإساءة للدولة الاثنين



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates