الأشغال تعلن إصدار 14400 موافقة دعم منذ إطلاق الأجندة الوطنية
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ملتقى برنامج الشيخ زايد للتعريف بمؤشر الإسكان

" الأشغال" تعلن إصدار 14400 موافقة دعم منذ إطلاق الأجندة الوطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " الأشغال" تعلن إصدار 14400 موافقة دعم منذ إطلاق الأجندة الوطنية

وزارة الأشغال العامة
دبي - صوت الإمارات

نظم برنامج الشيخ زايد للإسكان ملتقى للتعريف بالمؤشر الوطني الخاص بالإسكان، بمشاركة مديري الجهات الإسكانية في الدولة والشركاء الاستراتيجيين وممثلي الدوائر والبلديات بحضور وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة البرنامج الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي .
وكشف البرنامج عن أصدار أكثر من 14400 موافقة للدعم السكني منذ إطلاق الأجندة الوطنية في كانون الثاني/ يناير من العام 2014.

وأوضح بلحيف، أن البرنامج أقر تقليص حصول المواطن على الدعم السكني إلى سنتين من تقديم الطلب، وشارك في الملتقى التعريفي للأجندة الوطنية مديرو الجهات الإسكانية في الدولة والشركاء الاستراتيجيون وممثلو الدوائر والبلديات، الذي انعقد في فندق انتركونتيننتال في دبي.
وأكد النعيمي خلال كلمته في الملتقى أن الكوادر البشرية في البرنامج والجهات المساهمة والداعمة لها قادرة على أن تحقق هذا التحدي الكبير للوصول إلى رؤية الإمارات 2021 مشيرا إلى أن دولة الإمارات تستحق الأفضل لأنها قدمت لشعبها كل مقومات الحياة الكريمة وأن إسعاد المواطنين هي مسؤولية جميع الجهات.

وأضافت مدير عام البرنامج المهندسة جميلة الفندي عن واقع الإسكان في البرنامج وإنجازات البرنامج منذ الإعلان عن الأجندة الوطنية، وتطرقت إلى التغييرات التي قام بها البرنامج حرصا على زيادة عدد المستفيدين من الدعم السكني، وصرحت بأن البرنامج أصدر أكثر من 14400 موافقة للدعم السكني منذ إطلاق الأجندة لتأكيد مدى جاهزية البرنامج في تقديم الدعم السكني وحرصا على تطبيق الأجندة في موعدها المحدد، وأكدت أهمية التكامل مع الشركاء لتحقيق استقرار الأسرة المواطنة ضمن المدة المحددة.

وقدم المهندس محمد المحمود عرضا عن تحديات تحقيق المؤشر، وأشار إلى التحديات تنقسم إلى عدة محاور منها تحديات الموارد المالية وتحديات قاعدة البيانات الموحدة وتحدي العمليات والإجراءات والسياسات المؤسسية، وختم التحديات بتحدي التشريعات والقوانين، وأكد المحمود أن تعاون الجهات المانحة للأراضي سيساهم بشكل مباشر في تحقيق المؤشر وتخفيض مدة الانتظار بالإضافة إلى ابتكار حلول تمويلية مكملة لقيمة الدعم السكني الذي يقدمه البرنامج.

وتطرق الملتقى إلى التعريف بالمؤشر الوطني للإسكان المعني بتخفيض زمن حصول المواطن على الدعم السكني خلال سنتين من تقديم الطلب، حيث قدمت  مدير إدارة الأداء المؤسسي فاطمة المندوس عرضا شرحت فيه ارتباط رؤية الإمارات2021 برؤية وأهداف البرنامج إلى جانب شرح مكونات المؤشر الرئيسي وآلية قياس المؤشر بالإضافة إلى المؤشرات الفرعية المقترحة وخارطة أدوار ومسؤوليات الجهات ذات العلاقة وأدوار ومسؤوليات الجهات الداعمة والمساهمة وارتباط فرق العمل.

وختتم الملتقى في جلسة حوارية أدارتها المندوس بحضور المدير التنفيذي لشؤون الإسكان المهندس محمد المحمد و المدير التنفيذي للشؤون الهندسية المهندس عبدالله الخديم والمدير التنفيذي للخدمات المساندة محمد عبداللطيف لوتاه ، وتطرقت المندوس لعدة أسئلة حول الممكنات لتحقيق المؤشر وحول التحديات التي يجب أن توضع في الاعتبار وكيفية وضع حلول مبتكرة للتغلب عليها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الأشغال تعلن إصدار 14400 موافقة دعم منذ إطلاق الأجندة الوطنية  الأشغال تعلن إصدار 14400 موافقة دعم منذ إطلاق الأجندة الوطنية



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates