الأمم المتحدة تضم إلى قائمة أخطر المتطرفين في تنظيم داعش مراهقًا بريطانيًا
آخر تحديث 08:11:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

سافر إلى الرقة للالتحاق مع شقيقه في صفوف المقاتلين ضد الحكومة السورية

الأمم المتحدة تضم إلى قائمة أخطر المتطرفين في تنظيم "داعش" مراهقًا بريطانيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمم المتحدة تضم إلى قائمة أخطر المتطرفين في تنظيم "داعش" مراهقًا بريطانيًا

المتطرفين البريطانيين
واشنطن - يوسف مكي


أضافت الأمم المتحدة، المراهق أسيل مثنى (18 عامًا) من كارديف، إلى قائمة أخطر المتطرفين البريطانيين الذين اتجهوا إلى سورية للانضمام إلى شقيقه الأكبر ناصر(21 عامًا) الطالب سابقا في كلية الطب بهدف القتال مع "داعش"، مع تجميد ممتلكاتهم ووضعهم على قوائم الممنوعين من السفر.

وتضم قائمة المطلوبين ثلاثة أشقاء بريطانيين آخرين من بينهم "سالي آن جونز" (46 عامًا) العروس الجهادية المعروفة باسم "سيدة الإرهاب"، وتحدث أسيل علنا منذ سفره إلى سورية مؤكدا التزامه بالقتال واستعداده للموت من أجل القضية.

ويعتبر شقيقه الأكبر هو المقاتل الذي بقى على قيد الحياة ممن ظهروا في فيديو دعائي يظهر فيه "رياض خان" زميله السابق و "راهول أمين" العام الماضي، ويعتقد أنه شارك في فريق الموت الذي قطع رأس جندي سوري.

وأدى نشر قائمة عقوبات الأمم المتحدة لمكافحة التطرف إلى مزيد من التكهنات بكون هذه الأسماء هدفا للغارات الجوية من دون طيار مثل الهجوم الذي وقع الشهر الماضي وأسفر عن مقتل اثنين من البريطانيين بالقرب من الرقة.

وأوضح والد الشقيقين أحمد مثنى، في وقت سابق هذا الشهر أنه يخشى أن يكون أبناؤه الهدف المقبل للغارات الجوية من دون طيار، مضيفا: "إذا ماتوا هم أيضا سيسألون عن ذلك، وربما يحدث هذا لأي شخص، إذا ذهبت إلى هناك توقع أن تكون ضحية".

وأضاف: "أشعر بالخوف بسبب وجودي ابني هناك، أخشى أن يكون على قائمة القتلى، لا أعتقد أنني سأرى أبنائي مجددا"، علما أن رياض خان من كاردييف كان يخطط لارتكاب جريمة متطرفة أثناء الاحتفال بحدث في حضور الملكة.

كما استخدم كفتى الدعاية لجذب المتطرفين إلى سورية والعراق، وقبل وفاته ربما كان سيواجه خان محاكمة جرائم الحرب بسبب ارتكابه للإعدام الجماعي للسجناء والتي تفاخر بها على الانترنت عندما نشر صورة له بجانب جثث مقطوعة الرأس.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تضم إلى قائمة أخطر المتطرفين في تنظيم داعش مراهقًا بريطانيًا الأمم المتحدة تضم إلى قائمة أخطر المتطرفين في تنظيم داعش مراهقًا بريطانيًا



GMT 11:17 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

"كتائب حزب الله" تطالب بإقالة حكومة الكاظمي

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates