الاتحادية العليا ترفض طعن قرار وزارة الداخلية بإبعاد سيدة عربية
آخر تحديث 02:43:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القانون لا يلزم الجهة الأمنية الإفصاح عن حيثيات قراراتها

"الاتحادية العليا" ترفض طعن قرار وزارة الداخلية بإبعاد سيدة عربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاتحادية العليا" ترفض طعن قرار وزارة الداخلية بإبعاد سيدة عربية

المحكمة الاتحادية العليا
أبوظبي ـ فهد الحوسني

أكد مصدر مطلع أن المحكمة الاتحادية العليا رفضت طعنًا تقدمت به سيدة عربية مقيمة على كفالة زوج شقيقتها المواطن، ضد وزارة الداخلية الإماراتية بإبعادها خارج الدولة.

وأوضح المصدر أن السيدة أقامت دعوى طلبًا لإلغاء القرار الإداري الصادر بإبعادها عن البلاد، واعتباره كأن لم يكن وما ترتب عليه من آثار حاضرًا ومستقبلًا.

وأفادت السيدة أنها وافدة عربية مقيمة في الدولة إقامة مشروعة وهادئة ومستمرة منذ أكثر من أحد عشر عامًا، على كفالة زوج شقيقتها المواطن، وأنها وطوال فترة إقامتها حسنة السيرة والسلوك ولم تؤاخذ بأية مؤاخذات جزائية أو غير جزائية، وأنها بتاريخ 30/3/2010 تم استدعاؤها من طرف وزارة الداخلية وإبلاغها بضرورة مغادرة البلاد فورًا لصدور قرار بإبعادها، دون الإفصاح عن دواعي وأسباب ذلك القرار.

وأضافت أن قرار إبعادها على هذا النحو مخالفًا لقواعد القانون الدولي بشأن إقامة الأجانب وإبعادهم التي تحظر على دولة الإقامة اتخاذ أي إجراء تعسفي بحق الأجنبي المقيم على إقليمها بصورة مشروعة، كما أنه صدر مخالفًا لنصوص الميثاق العربي لحقوق الإنسان الموقع عليه من الدولة والذي يحظر عليها إبعاد الأجنبي المقيم على إقليمها بصورة مشروعة إلا لدواعي الأمن الوطني وبعد تمكينه من التظلم من القرار أمام الجهات المختصة.

وقررت المحكمة الاتحادية العليا رفض الطعن الذي ارتكزت فيه الطاعنة على حجة عدم تبيان سبب قرار الإبعاد، موضحة أن الثابت من مدونات الحكم أنه أقام قضاءه على سند من أن قرار إبعاد الطاعنة يتأسس على أسباب أمنية ارتأتها الجهات الأمنية في إمارة دبي، وأنه يجد مشروعيته في المادة "23" من قانون دخول وإقامة الأجانب، وأن هذا القانون لم يلزم الجهة الأمنية الإفصاح عن حيثيات رؤيتها في بقاء الأجنبي حفاظًا على الأمن الوطني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادية العليا ترفض طعن قرار وزارة الداخلية بإبعاد سيدة عربية الاتحادية العليا ترفض طعن قرار وزارة الداخلية بإبعاد سيدة عربية



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates