الجيش اليمني يواصل معاركه في جبهات القتال ضد الحوثيين غرب مدينة مأرب
آخر تحديث 01:59:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً
أخر الأخبار

حركة السكان في صنعاء واحتفالاتهم بأول أيام عيد الأضحى كئيبة

الجيش اليمني يواصل معاركه في جبهات القتال ضد الحوثيين غرب مدينة مأرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اليمني يواصل معاركه في جبهات القتال ضد الحوثيين غرب مدينة مأرب

الحوثيين
صنعاء ـ صوت الامارات

واصل الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية والمدعوم من التحالف، الخميس تقدمه في جبهات القتال ضد المسلحين الحوثيين غرب مدينة مأرب وأعلن سيطرته على مواقع جديدة، فيما أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي في خطاب بمناسبة عيد الأضحى استمرار العمليات العسكرية ضد من وصفهم بالانقلابيين الحوثيين، كما هاجم سلفه علي صالح واتهمه باستغلال مؤسسات الدولة لـ "مصلحة أهداف عائلية وأمراض نفسية" على حد قوله.

في غضون ذلك أعلن فرع تنظيم "داعش" في اليمن مسؤوليته عن هجوم مزدوج بواسطة عبوات ناسفة وتفجير انتحاري نفذه أحد عناصره ويدعى أبو عمر الحديدي داخل مسجد "البليلي" وسط صنعاء أثناء صلاة العيد، ما أدى وفق المصادر الطبية الرسمية إلى مقتل 11 شخصًا وجرح 35 آخرين.

وبسبب مخاوف أمنية أدى هادي صلاة العيد يرافقه نائبه ورئيس الحكومة خالد بحاح وعدد من المسؤولين في "مصلى خاص" في عدن التي كان وصلها قبل أيام، وذكرت المصادر الحكومية أنه زار "ميناء الزيت" في منطقة البريقة واستقبل المهنئين بالعيد.

وأفادت المصادر بأن هادي أكد استمرار العمليات العسكرية ضد الانقلابيين الحوثيين، وقال: "إن بشائر النصر في مأرب وتعز وغيرهما من المحافظات تلوح في الأفق بتعاون وتكاتف الرجال من أبناء اليمن ليتم دحر الميليشيا الانقلابية إلى غير رجعة".

وأعلن قائد المنطقة العسكرية الرابعة في عدن اللواء ركن أحمد سيف اليافعي، وهو من كبار العسكريين الموالين لهادي، تقديم استقالته على خلفية عدم دفع الحكومة رواتب العسكريين المنضمين تحت قيادته.

وفي صنعاء تجدّدت غارات طيران التحالف مستهدفة مواقع مفترضة ومعسكرات يسيطر عليها مسلحو جماعة الحوثيين، من ضمنها الشرطة العسكرية ومعسكر الصيانة كما طاول القصف جسرًا شرق العاصمة يربطها بمحافظة مأرب في منطقة جحانة.

وبدت حركة السكان في صنعاء واحتفالاتهم كئيبة أول أيام عيد الأضحى ومحدودة بسبب انعدام البنزين ونزوح الكثير من الأسر إلى الأرياف هربًا من القصف وتحسبًا لأي تطورات أمنية قد تشهدها المدينة، خصوصًا مع انطلاق العمليات العسكرية في مأرب والرامية إلى تحريرها من الحوثيين قبل الزحف إلى صنعاء.

وأفادت مصادر محلية بأن غارات أخرى طاولت محافظات حجة وصعدة والبيضاء كما استهدفت موقع الحوثيين على الشريط الحدودي الشمالي الغربي بالتزامن مع قصف عنيف للمدفعية السعودية على تجمعات مسلحي الجماعة الذين يحاولون باستمرار شن هجمات داخل أراضي المملكة.

وأكدت مصادر الجيش الموالي للحكومة اليمنية الشرعية الخميس، أنه تمكن بمساندة من قوات التحالف من السيطرة على موقع "تبة الدفاع" غرب مأرب فيما لا تزل المواجهات مستمرة في محيط موقع "تبة البس" وموقع "تبة المصارية" والمواقع الثلاثة عبارة عن تلال صغيرة تؤدي السيطرة عليها إلى قطع خطوط الإمداد ومنع قذائف الحوثيين على المدينة.

إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف غارات الخميس على أهداف ثابتة ومتحركة في مواقع متفرقة في محافظات صعدة وحجة وحرض المحاذية للحدود السعودية .

وأوضحت مصادر مطلعة أن القصف المدفعي والجوي، يستهدف بشكل يومي مدرعات ومركبات لنقل الحوثيين وذخيرتهم، مشيرة إلى أن القوات البرية صدت مزيدًا من المحاولات اليائسة لاختراق حدود المملكة يوم العيد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يواصل معاركه في جبهات القتال ضد الحوثيين غرب مدينة مأرب الجيش اليمني يواصل معاركه في جبهات القتال ضد الحوثيين غرب مدينة مأرب



GMT 11:17 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

"كتائب حزب الله" تطالب بإقالة حكومة الكاظمي

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates