الداخلية تنجح في الدخول إلى قاعة الشهرة لمؤسسة البلاديوم العالمية
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيف بن زايد يستقبل فريق العمل ويحثّه على مواصلة التميز

"الداخلية" تنجح في الدخول إلى قاعة الشهرة لمؤسسة البلاديوم العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية" تنجح في الدخول إلى قاعة الشهرة لمؤسسة البلاديوم العالمية

سيف بن زايد يستقبل فريق العمل
أبو ظبي - فهد الحوسني

نجحت وزارة الداخلية في الدخول إلى قاعة الشهرة لمؤسسة البلاديوم، وذلك لتفوقها في منافسة تطبيقات بطاقة الأداء المتوازن والتراصف الاستراتيجي، لتصبح بذلك الثانية عالميًا بعد وزارة داخلية كورية الجنوبية دخولًا لهذه القائمة والأولى عربيًا وإقليميًا.

واستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفريق سيف بن زايد آل نهيان، ظهر الأحد، رئيس فريق العمل مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز، المنسق العام لجائزة الشيخ خليفة للتميز الحكومي في وزارة الداخلية، اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي، وفريق عمله؛ حيث أطلع آل نهيان على الجائزة وأهميتها، مهنئًا رئيس وفريق العمل بهذا الانجاز العالمي الجديد وحاثًا على مواصلة التميز والمحافظة على المنجزات.

حضر الاستقبال الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اللواء الدكتور ناصر سالم لخريباني النعيمي، ومدير عام شؤون القيادة لشرطة أبوظبي، العميد علي خلفان الظاهري، ومدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية، العقيد محمد حميد دلموج الظاهري، ومدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في شرطة أبوظبي، العقيد فيصل سلطان الشعيبي.

وكان اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي تسلم جائزة الوزارة خلال الحفل الذي أقيم مؤخرًا على هامش المؤتمر السنوي لتكريم المؤسسات الناجحة في تطبيق بطاقة الأداء المتوازن، في مدينة بوسطن في الولايات المتحدة الأميركية، وحضره لفيف من الخبراء والمختصين ومندوبي الدول الفائزة والقائمين على المؤسسة.

وهنأت المؤسسة في بيان لها وزارة الداخلية الإماراتية على نجاحها بالدخول ضمن قائمة هذا العام والتي ضمت فوز 14 مؤسسة رائدة في هذا المجال تمثل 12 دولة متقدمة، و لما  قامت به الوزارة من تطبيق لمفهوم بطاقة الأداء المتوازن والإدارة الاستراتيجية بحرفية عالية ملبية كافة متطلبات الفوز لقاعة مشاهير النخبة العالمية.

وأوضحت أن وزارة الداخلية الإماراتية ومنذ 2009 نجحت في تحقق مؤشرات الأداء المتعلقة في تقليص حجم الوفيات على الطرق والجرائم والجنح المتعلقة بالإقامة غير الشرعية والتحول الالكتروني، بالإضافة إلى تحقيق درجة عالية من نسبة رضا المتعاملين وغيرها.

وأرجع اللواء العبيدلي فضل النجاح إلى الدعم والتوجهات التحديثية المستنيرة التي يقودها الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وإصراره الدائم على أن تبقى مؤسستنا الشرطية في طليعة المؤسسات الأكثر فاعلية وكفاءة على مستوى العالم.

واعتبر العبيدلي أن هذا الانجاز دليل واضح على فاعلية تطبيق الإدارة الإستراتيجية في الوزارة والتي تقود وتوجه الدور الحيوي الذي تلعبه وزارة الداخلية في توفير الأمن والاستقرار عبر فرق تعمل بفعالية ليلا ونهارا؛ في سبيل تحقيق مؤشراتها الاستراتيجية، حيث تقوم الوزارة بتنفيذ استراتيجياتها من خلال اتخاذ القرارات الأفضل في مجال الاستراتيجية والمخاطر وإدارة أداء هذه المؤسسة الأمنية.

وأوضح أن تطبيق الوزارة لبطاقة الأداء المتوازن لا تتمثل في تطبيقها كأداة للقياس والتقييم بل بتبنيها كآلية للإدارة الاستراتيجية ونظام إدارة يتم استخدامها بكثافة من قبل كل قطاعاتها  لتحقيق التناغم بين أنشطتها وعملياتها وممارساتها مع رؤيتها وإستراتيجيتها فضلًا عن تحسين الاتصالات الداخلية والخارجية ومتابعة الأداء وفقا للأهداف المنشودة.

كما أن قيام الوزارة بتقدير وتكريم قطاعاتها التي حققت تميزا واضحا في تنفيذ بطاقة الأداء المتوازن  وعملية التنفيذ الأفضل التي تتبناها وفقًا لمنهجية د. روبرت كبلان بهارفرد و د. ديفيد بي نورتون مؤسس مجموعة بالاديوم، كإطار عمل معتمد تستخدمه الوزارة من أجل ربط الإستراتيجية والعمليات بغية إنجاز نتائج أداء متميزة.

وأضاف أن أدوات إدارة الاستراتيجية المستخدمة من شأنها تمكين وزارة الداخلية من ترجمة الاستراتيجية إلى خطوات عملية ملموسة على أرض الواقع، وتسهم في ضمان مناغمة ومؤالفة الموارد والإمكانيات مع الاستراتيجية، و تشكل الأساس لمتابعة عملية التنفيذ وإعداد التقارير ذات الصلة عبر عمليات المراجعة المنتظمة.

وأدى تطبيق بطاقة الأداء المتوازن إلى تحسين التراصف المؤسسي  (التنظيمي) حيث تعمل الإدارات المختلفة باتجاه الأهداف الاستراتيجية للوزارة، كما أدى التطبيق التكاملي للبطاقة إلى إشراك كافة الشركاء والمعنيين وأصحاب المصلحة لدينا في  المساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية.

وقاد تنفيذ بطاقة الأداء المتوازن في الوزارة إلى وضع  خطة للتنمية الشخصية لتحسين معارف ومهارات موظفيها وقياس أدائهم على مدار السنة، بالإضافة إلى إنشاء الوزارة لنظام يكافئ الموظفين الذين يسهمون في نجاح تنفيذ استراتيجيتها وتقديم نتائج إيجابية مما أدى إلى تشجيع وتحفيز الموظفين إلى بذل الجهود لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأهداف، فضلا عن اكتساب  الخبرات والقدرات الجديدة في الإدارة الاستراتيجية عبر التعلم والتدريب المستمر على المفاهيم والآليات الجديدة.

وتجنى المؤسسات الفائزة بحسب ما تتعهده المجموعة المنظمة عدة فوائد من هذا الفوز تتمثل في قيام المجموعة بنشر أسماء المؤسسات الفائزة في مجلة هارفارد بزنس والتي تقرأ من قبل أكثر من 250000 مشترك عالميا.

ونشر بيان عن المؤسسات الناجحة في دخول القاعة عبر الشبكة العالمية للبلاديوم (مدريد-لندن-نيويورك) ونشر معلومات سنوية ودورية عن أدائها العام.

وتقوم قاعة الشهرة في مجموعة البلاديوم  بتكريم المنظمات التي حققت التميز في تنفيذ الأعمال من خلال استخدام بطاقة الأداء المتوازن (BSC) والإدارة الاستراتيجية وإدارة الأداء بشكل بارز ومتميز.

وتستند  بطاقة الأداء المتوازن على فرضية بسيطة أن "ما يتم قياسه هو الذي يتم تحقيقه والنجاح فيه" وهذه النظرية وضعت من قبل  مؤسسي مجموعة البلاديوم د.روبرت كابلان ود. ديفيد نورتون ، حيث تربط البطاقة بين الاستراتيجية والعمليات للوصول إلى الأهداف المؤسسية المنشودة.

وتعتبر بطاقة الأداء المتوازن ذات آلية وفعالية عالية القدر  في تحقيق النتائج  في  المؤسسات والمنظمات الحكومية غير الربحية  والمنظمات غير الحكومية الربحية على حد سواء، لأن التركيز على الأداء أمر  مهم وحاسم بالنسبة لأية منظمة، لاسيما خلال الأوقات الاقتصادية الصعبة. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تنجح في الدخول إلى قاعة الشهرة لمؤسسة البلاديوم العالمية الداخلية تنجح في الدخول إلى قاعة الشهرة لمؤسسة البلاديوم العالمية



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد
 صوت الإمارات - بايدن يرد على منتقديه ويؤكد أن العمر زاده حكمة

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 20:23 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 17:30 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كابتن تركيا الحسناء تتخلى عن وظيفتها لأسباب صحية

GMT 05:46 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

حارس العين يخوض مونديال الأندية بإصبع مكسور

GMT 12:20 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

العارضة "كيندال جينر" الأعلى أجراً لعام 2018

GMT 00:21 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكروسوفت تعمل على إعادة تصميم مساعدها كورتانا

GMT 05:37 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"إكسبوجر 2018" يستضيف خبير الفنون البصرية إيريك باريه

GMT 17:17 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

اجعلي من السروال العريض إطلالتك لهذا الموسم

GMT 19:19 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

أفضل الوجهات السياحية في منطقة لورين الفرنسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates