الرئيس أردوغان يعتبر نتائج الانتخابات التشريعية تصويتًا للاستقرار
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

هاجم مراقبون دوليون السلطات بسبب حملات الاعتقال

الرئيس أردوغان يعتبر نتائج الانتخابات التشريعية تصويتًا للاستقرار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس أردوغان يعتبر نتائج الانتخابات التشريعية تصويتًا للاستقرار

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
أنقرة - جلال فواز

لم يستطع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كبح رغبته في التعبير عن فرحته، بعد فوز حزب "العدالة والتنمية" في الانتخابات التشريعية، الأحد، فأرسل تغريدات على موقع "تويتر"، مع أنه طالب في وقت سابق بالقضاء على الموقع ذاته.

وأرسل أردوغان الذي اشتهر بخشيته من التقنية، سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمي، بعد فوز حزبه الذي ساهم في تأسيسه بالغالبية في البرلمان في الانتخابات.

وكتب "أود أن أهنئ جميع الأحزاب التي شاركت في انتخابات الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، وجميع المواطنين الذين أعربوا عن إرادتهم القومية من خلال أصواتهم". وأضاف في تغريدة أخرى: "أهنئ الحزب الذي سيتولى السلطة لوحده، وأهنئ رئيس الحزب ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو".

ولم يخف أردوغان في السابق ازدراءه لمواقع التواصل الاجتماعي، حتى أنه تعهد بالقضاء على "تويتر" قبل الانتخابات المحلية التي جرت في آذار /مارس 2014.

وحجبت الحكومة موقعي "تويتر " و"يوتيوب" لأيام بعد استخدامها لنشر سلسلة من التسجيلات الصوتية التي تدين أردوغان والدائرة المحيطة به في فضيحة فساد.

 إلا أن أردوغان بعث أول تغريدة شخصية له على الإطلاق من حسابه في شباط/ فبراير العام الماضي، ليدين التدخين في اليوم القومي التركي لمكافحة التدخين.

واعتبر مراقبون دوليون أنّ حملة الدعاية للانتخابات البرلمانية في تركيا التي شهدت استعادة "حزب العدالة والتنمية" الحاكم للأغلبية غير نزيهة وشابها الخوف والعنف.
وأظهرت نتائج غير رسمية فوز "حزب العدالة والتنمية" الذي أسسه الرئيس رجب
طيب أردوغان بنسبة تقترب من 50% في الانتخابات المبكرة بعد أعمال عنف انتشرت على نطاق واسع خصوصًا في جنوب شرق البلاد الذي يغلب على سكانه الأكراد وحملة على وسائل الإعلام التي تنتقد الحكومة.

واعتبر رؤساء البعثة المشتركة لمجلس اوروبا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في مؤتمر صحافي إن العنف كان له أثر كبير.

وأشاروا إلى اعتداءات وممارسة الترهيب ضد أعضاء في "حزب الشعوب الديموقراطي" المؤيّد للأكراد الذي تراجع التأييد له بنسبة 2% مقارنة بانتخابات حزيران.
وأشاد المراقبون بارتفاع نسبة إقبال الناخبين لكنهم انتقدوا ما وصفوها بالتغطية المنحازة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي.آر.تي) وتردي المناخ الذي يمارس فيه الصحفيون عملهم.

ولم تقدّم أي أحزاب شكاوى رسمية في شأن النتائج وإن كان "حزب الشعوب الديموقراطي" قال إنه يعتزم الطعن على عدة مقاعد. ولا ينتظر ظهور النتائج الرسمية قبل 11 يوما حتى يتاح وقت كاف للنظر في الشكاوى.

وخسر "حزب العدالة والتنمية" أغلبيته في انتخابات حزيران. لكن الناخبين هذه المرة اختاروا الاستقرار على ما يبدو بعد أشهر من الغموض السياسي وتصاعد أعمال العنف بين الجيش والمقاتلين الأكراد وتفجيرين لهما صلة بتنظيم "داعش" أسفرا عن مقتل اكثر من 130 شخصاً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس أردوغان يعتبر نتائج الانتخابات التشريعية تصويتًا للاستقرار الرئيس أردوغان يعتبر نتائج الانتخابات التشريعية تصويتًا للاستقرار



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates