الرئيس الأميركي يستقبل العاهل السعودي وسط استعدادات ملكية للزيارة المهمة
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تغطية فندق إقامته بالذهب وفرش السجاد الأحمر في موقف السيارات

الرئيس الأميركي يستقبل العاهل السعودي وسط استعدادات ملكية للزيارة المهمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس الأميركي يستقبل العاهل السعودي وسط استعدادات ملكية للزيارة المهمة

الرئيس الأميركي أوباما
واشنطن ـ رولا عيسى

استعد حي جورج تاون في واشنطن العاصمة، هذا الأسبوع؛ لاستقبال ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز الذي التقى الرئيس الأميركي أوباما في البيت الأبيض، الجمعة، صحبة أسطول من السيارات الفاخرة، وتغطية الفندق بالذهب، وفرش السجاد الأحمر في موقف السيارات.

وحجز الملك سلمان بن عبد العزيز، جميع غرف فندق "الفورسيزون" للإقامة ثلاث ليالي في الفندق، ما دفع الضيوف إلى الانتقال إلى فندق فاخر آخر في الجوار، وأضاف الفندق الفاخر الذي يبلغ سعر الإقامة في أجنحته أكثر من 2000 دولار في الليلة، بعض اللمسات المناسبة لذوق الملك البالغ من العمر 79 عامًا.

وبيّن شهود عيان في تصريحات صحافية، أنهم شاهدوا في الفندق أثاث ذات عجلات من الذهب والسجاد الأحمر في الردهة وعلى الاسفلت وفي مرآب السيارات الذي يخص الفندق، وأبرز أحدهم أنّ كل شيء هناك كان من الذهب، مرايا ذهبية وطاولات ومصابيح ورفوف للقبعات من الذهب أيضًا.

وامتلأت شوارع جورج تاون بسيارات الدفع الرباعي من "كاديلاك" التابعة لوفد الملك سلمان الذي يضم دبلوماسيين سعوديين وعائلته ومساعديه، ويعرف الملك بكثرة عدد الحاشية المصاحبة له، حيث حضر معه، الشهر الماضي، 1000 شخص؛ لقضاء العطلة على شاطئ الريفييرا الفرنسي، ما أدى إلى إغلاق الشاطئ كله.

والتقى الملك سلمان الذي اعتلى العرش في كانون الثاني/ يناير، بعد وفاة أخيه غير الشقيق الملك عبد الله، الرئيس أوباما؛ لمناقشة الاتفاق النووي الايراني، وتعتبر هذه الزيارة، الأولى للولايات المتحدة، منذ اعتلائه العرش، والمرة الأولى التي يلتقى فيها أوباما منذ لقائه في كانون الثاني.

يذكر أنّ الملك سلمان، لم يحضر القمة الخليجية العربية في "كامب ديفيد" خلال آيار/ مايو، في خطوة فُسرت على اعتبارها ازدراء دبلوماسي لإستراتيجية أوباما مع إيران؛ إلا أنّ كل الحكومات نفت ذلك التفسير، وحقق أوباما نصرًا سياسيًا، هذا الأسبوع، عندما دعّم عدد من الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الاتفاق النووي الإيراني؛ للحفاظ على حق "الفيتو" من أي أصوات رافضة له في "الكونغرس".

وتختلف المملكة العربية السعودية وإيران حول عدد من القضايا الإقليمية، ضمنها الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ أربعة أعوام ونصف، والاضطرابات في اليمن، حيث يستهدف تحالف من الدول العربية تحت قيادة المملكة ومساعدة الولايات المتحدة قوات "الحوثيين" المتحالفة مع إيران.

وتركز إدارة أوباما، على الالتزام بوعد الرئيس في قمة "كامب ديفيد"، ومن ذلك مساعدة دول الخليج في دمج أنظمة الدفاع الصاروخي والدعم الإلكتروني والأمن البحري، وعلى الرغم من هذه التوترات؛ إلا أنّ المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة تعتمدان على بعضهما البعض في القضايا التي تخص الأمن والأعمال التجارية والاقتصادية.

ولا تزال المملكة العربية السعودية، أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، وساعد التزامها لضخ النفط على الرغم من انخفاض سعره خلال الآونة الأخيرة، في الحفاظ على الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة، وأشار البيت الأبيض إلى أنّ الرئيس أوباما والملك سلمان سيناقشان ما يخص أسواق الطاقة العالمية خلال الزيارة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يستقبل العاهل السعودي وسط استعدادات ملكية للزيارة المهمة الرئيس الأميركي يستقبل العاهل السعودي وسط استعدادات ملكية للزيارة المهمة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 19:50 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تمرّ بيوم من الأحداث المهمة التي تضطرك إلى الصبر

GMT 05:01 2016 الجمعة ,05 شباط / فبراير

لعبة Lego Avengers"" تتصدر المبيعات البريطانية

GMT 19:41 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مهرجان الزيتون في الجوف يخصص ثلاث جوائز للتغطيات الإعلامية

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021

GMT 14:36 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة زويل تستضيف شريف يحيى الفائز بثالث نجوم العلوم

GMT 21:39 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتح باب المشاركة بدورة 2016

GMT 01:32 2013 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

المالديف سحر الطبيعة الذي لا تراه إلا في الأحلام

GMT 07:42 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

معرض في باريس لفن النحت في نهاية القرن الـ 19

GMT 11:27 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

صدور ترجمة كتاب " إلقاء المحاضرة من التقديم إلى التدريس"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates