الفتح يطرد قوات الحكومة من نحليا وقتلى من داعش  في هجوم على القحف
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

بعد اشتباكات عنيفة سيطرت عقبها على بلدة المسطومة ومعسكرها

"الفتح" يطرد قوات الحكومة من نحليا وقتلى من "داعش" في هجوم على القحف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الفتح" يطرد قوات الحكومة من نحليا وقتلى من "داعش"  في هجوم على القحف

جيش "الفتح"
دمشق - نور خوّام

طرد جيش "الفتح" قوات الحكومة من نحليا باتجاه الجنوب بعد طردها من المسطومة ومعسكرها، بينما قتل أربعة عناصر على الأقل من تنظيم "داعش"خلال الهجوم على القحف في ريف السويداء، بالتزامن مع اعتلاء طلائع الوحدات الكردية أطراف جبل عبد العزيز في ريف تل تمر، فيما استمرت طائرات التحالف في إسنادها، وفي الوقت الذي سقط فيه جرحى إثر قذائف استهدفت العاصمة.

قتل أربعة عناصر من تنظيم "داعش" خلال الهجوم على قرية الحقف في الريف الشمالي الشرقي لمدينة السويداء، وجثثهم لدى قوات الحكومة، ومعلومات عن مقتل آخرين من عناصر التنظيم، في الاشتباكات والقصف الذي أسفر عن مقتل خمسة عناصر من قوات الدفاع الوطني، بينهم قيادي في أحد مجموعاتها، فضلًا عن مقتل فتاة، وإصابة أكثر من 10 آخرين بجراح.

وسيطر مقاتلو فصائل جيش "الفتح" على قرية نحليا الواقعة بالقرب من قرية المقبلة في جنوب معسكر المسطومة، وذلك عقب اشتباكات مع قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها، بعد ساعات من سيطرتها على بلدة المسطومة ومعسكر المسطومة الذي يعد آخر معسكرات قوات الحكومة في إدلب، وكان سابقًا معسكرًا لطلائع حزب "البعث العربي الاشتراكي" الحاكم في سورية الذي كانت تجرى فيه معسكرات للتلاميذ في المرحلة الابتدائية.

وكانت الفصائل الإسلامية سيطرت على منطقة المقبلة القريبة من نحليا، بعد اشتباكات مع قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها، وتشهد المنطقة انسحاب الأخير نحو الجنوب باتجاه مدينة أريحا التي يسيطر عليها، في حين أعطبت الفصائل الإسلامية دبابات لقوات الحكومة أثناء انسحابها من معسكر المسطومة باتجاه مدينة أريحا.

كما نفذ الطيران الحربي غارت عدة على مناطق في معسكر المسطومة الذي سيطر عليه مقاتلو جيش "الفتح" المؤلف من "جبهة النصرة" وجند "الاقصى" و"فيلق الشام" وحركة "أحرار الشام" و"أجناد الشام" و"جيش السنة" ولواء "الحق" عقب اشتباكات مع قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها.

كما نفذ الطيران الحربي غارات على مناطق في قرية ام جرين في ريف أبو الظهور، ومناطق أخرى في محيط مطار أبو الظهور العسكري، الذي يحاصره مقاتلو "جبهة النصرة" والفصائل الإسلامية منذ أكثر من عامين، ولم ترد معلومات حتى الآن عن خسائر بشرية.

 وقصفت قوات الحكومة مناطق في بلدة خان الشيح في الغوطة الغربية، وسط قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في الأراضي الزراعية المحيطة بالبلدة، كما سقطت قذائف "هاون" أطلقتها قوات الحكومة على أماكن في منطقة تل كردي في الغوطة الشرقية من دون إصابات، بينما قصف الطيران الحربي مناطق في جرود عرسال عند الحدود السورية اللبنانية، من دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

 وسقطت قذيفة "هاون" في منطقة بالقرب من السفارة الروسية من دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، كما قتل فلسطيني الجنسية تحت التعذيب داخل سجون قوات الحكومة، في حين سقطت قذيفتا "هاون" على مناطق في صالة الفيحاء الرياضية، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجراح، فضلًا عن أضرار مادية في المنطقة.

 وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدتي جاسم والصورة في ريف درعا، ومناطق ثانية في بلدة زمرين ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية، بينما قتل مقاتل من الكتائب الإسلامية من بلدة نامر متأثرًا بجراح أصيب بها في اشتباكات مع قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

 ولا يزال ريف بلدة تل تمر يشهد استمرارًا لتنفيذ طائرات التحالف العربي الدولي ضرباتها على تمركزات لتنظيم "داعش" في قرى في ريف تل تمر، ومنطقة جبل عبد العزيز الواقعة في ريفها الجنوبي، وسط استمرار الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بالمجلس العسكري السرياني وجيش "الصناديد" التابع لحاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي وقوات حرس الخابور من جهة، وتنظيم "داعش"من جهة ثانية، حيث تتقدم الوحدات والمقاتلين الداعمين لها من محورين باتجاه جبل عبد العزيز.

وتمكنت طلائع مقاتليها من الوصول إلى الأجزاء الشرقية للجبل، مدعومة بقصف مكثف لطائرات التحالف العربي الدولي، فيما دارت اشتباكات بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم من جهة ثانية في الريف الجنوبي الغربي لمدينة الحسكة، من دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

 ونفذ الطيران الحربي مزيدًا من الغارات على مناطق في محيط مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، وسط استمرار الاشتباكات بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "داعش"من جهة ثانية في محيط مدينة تدمر وأطرافها، من دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، أيضًا قتلت سيدة إثر سقوط قذائف "هاون" على أماكن في منطقة الجمعيات الشمالية في مدينة تدمر ريف حمص الشرقي.

 وقصفت قوات الحكومة مناطق في بلدة صوران الباب، التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في ريف حلب الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وكان 15 مقاتلًا يعتقد بأنهم من تنظيم "داعش" في كمين نفذته قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها في الريف الشمالي الشرقي للسويداء في الـسابع من شهر أيار / مايو الجاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفتح يطرد قوات الحكومة من نحليا وقتلى من داعش  في هجوم على القحف الفتح يطرد قوات الحكومة من نحليا وقتلى من داعش  في هجوم على القحف



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates