الملك سلمان بن عبدالعزيز يتوعد مخططي وداعمي حادث تفجير القديح بالمحاسبة
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

"الداخلية" تكشف أبعاد مخطط "داعش" لتقسيم البلاد عبر تجنيد الأطفال

الملك سلمان بن عبدالعزيز يتوعد مخططي وداعمي حادث تفجير القديح بالمحاسبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك سلمان بن عبدالعزيز يتوعد مخططي وداعمي حادث تفجير القديح بالمحاسبة

حادث تفجير مسجد القديح
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

توعَّد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كل مشارك أو مخطط أو داعم لحادث تفجير مسجد القديح بأنه سيكون عرضة للمحاسبة والمحاكمة، وأنه سينال عقابه الذي يستحقه.
وشدد الملك سلمان على أن جهود المملكة لن تتوقف يومًا عن محاربة الفكر الضال ومواجهة المتطرفين، والقضاء على بؤرهم.

وكتب خادم الحرمين الشريفين، في برقية إلى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، الأحد الماضي: لقد فجعنا جميعًا بالجريمة النكراء التي استهدفت مسجدًا في قرية القديح، مخلفة ضحايا أبرياء، ولقد آلمتنا فداحة جرم هذا الاعتداء المتطرف الآثم، الذي يتنافى مع القيم الإسلامية والإنسانية، إن كل مشارك أو مخطط أو داعم أو متعاون أو متعاطف مع هذه الجريمة البشعة سيكون عرضة للمحاسبة والمحاكمة، وسينال عقابه الذي يستحقه، ولن تتوقف جهودنا يومًا عن محاربة الفكر الضال ومواجهة المتطرفين والقضاء على بؤرهم، ونرغب إليكم في نقل تعازينا الحارة إلى أهلنا في القديح من أسر المتوفين ونقل تمنياتنا ودعواتنا للمصابين بأن يمنّ الله عليهم بالشفاء العاجل، حفظ الله بلادنا وشعبنا من كل مكروه.

وكشفت وزارة الداخلية السعودية، الأحد الماضي،  عن مخطط "داعش" المتطرف لتقسيم المملكة إلى 5 قطاعات، وتعيين أمراء أو مسؤولين على كل قطاع، وأن التنظيم يستهدف بوجه خاص رجال الأمن السعوديين، ثم إحداث فتنة طائفية، واستهداف المقيمين، فضلاً عن أهداف بعيدة المدى؛ عسكرية، وأمنية، واقتصادية.

وشددت الوزارة على دور المواطن والمقيم في العمل الأمني، واصفة إياهما بأنهما شريكان أساسيان في ذلك.

وأكد مسؤول كبير في الوزارة أن التقسيم المذكور لا يهدف بالضرورة إلى تقسيم السعودية إلى 5 دويلات، بل هو تقسيم لوجيستي وتنفيذي لتنظيم عمل خلاياه الميدانية والحركية، عبر تجنيد الأطفال بتحريضهم بـ"ابدأ بقتل أبيك أو أخيك لأنهم عساكر" واستهداف الأقارب، سواءً أكانوا يعملون في القطاعات العسكرية، أم غيرها.

وذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي أن "داعش" يستدرج الأطفال عبر شبكة "الإنترنت"، بإعطائهم صورة مغلوطة عن الموقوفين، مشددًا على أن من يحرص على تصوير العمليات هم القيادات المتطرفة لـ"داعش".

وأعلن أن ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف، وجَّه بمراجعة الإجراءات الأمنية في الأماكن التي قد يستهدفها التطرف، لافتًا إلى أن المساجد في الوقت الحالي آمنة، لكنه قال:  الوزارة لا تستبعد أن يستهدف داعش المساجد.

وأفاد العميد بسام عطية المختص بمكافحة التطرف في الداخلية السعودية، خلال مؤتمر صحافي في الرياض الأحد الماضي، بأن مهمات العمل داخل قطاعات "داعش" في السعودية تمثلت في توزيع العناصر البشرية في كل قطاع وتعيين أمير داعشي لكل منطقة، وتأسيس المأوى والمخابئ، ورصد المواقع ذات الأهمية والعسكرية، والأمنية، والحيوية، والأجانب، والشيعة، إضافة إلى توفير السلاح.

وأوضح أن داعش وضع أهدافًا داخل القطاعات الخمسة هي: رجال الأمن، والفتنة الطائفية، والمقيمين، والأهداف البعيدة المدى العسكرية، والأمنية، والاقتصادية.

وكشف عطية أن خلية "داعش" التي ضبطت أخيرًا في السعودية قبل 4 أشهر، وخططت لاغتيال 5 ضباط، بعضهم من أقارب أفرادها، لكن رجال الأمن أسقطوا الخلية وأفشلوا مخططها.

وأشار إلى أن زعيم الخلية عبدالملك البعادي (20 عامًا) جنَّد 23 شخصًا من أصدقائه وأقاربه، غالبية أعمارهم لا تتجاوز 16 عامًا، وتواصل البعادي مع شقيقه الموجود في سورية ضمن تنظيم "داعش"، وأن اثنين من قتلة قائد إحدى دوريات أمن المنشآت شرق الرياض الجندي ماجد عائض الغامدي قبل أسبوعين حضروا حفل زفاف بعد ارتكابهما الجريمة.

ونوَّه إلى أن جريمة قتل الغامدي كادت أن تفشل، إذ إن عناصر الخلية كلهم كانوا يرغبون في ارتكابها، لكنهم اختلفوا على ما إذا كان قتل الغامدي حلال بينما تصويره حرام. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان بن عبدالعزيز يتوعد مخططي وداعمي حادث تفجير القديح بالمحاسبة الملك سلمان بن عبدالعزيز يتوعد مخططي وداعمي حادث تفجير القديح بالمحاسبة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates