اليونان مُهدَّدة بالخروج من منطقة اليورو عقب خلاف حاد على خطة الإنقاذ
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

مسؤولو بروكسل يحذرون من فشل مقترحات أثينا بشأن خفض الإنفاق

اليونان مُهدَّدة بالخروج من "منطقة اليورو" عقب خلاف حاد على خطة الإنقاذ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليونان مُهدَّدة بالخروج من "منطقة اليورو" عقب خلاف حاد على خطة الإنقاذ

رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس
أثينا ـ علي صيام

تراجعت آمال اليونان في البقاء ضمن "منطقة اليورو" بعد قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، الأربعاء؛ إذ شنّ رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس هجومًا عنيفًا على دائني بلاده بسبب موقفهم المتشدد بشأن خطة إنقاذ بلاده.

وكتب تسيبراس في تغريدة له "يشير هذا الموقف المتصلب بشأن خطة الإصلاح إلى عدم إمكانية التوصل إلى اتفاق مشترك، أو أن المصالح الخاصة هي التي تحرك الأمر، لاسيما بسبب الرفض المتكرر من قِبل بعض المؤسسات لإجراءات الإصلاح التي اقترحتها، وهو الأمر الذي لم يحدث في أيرلندا أو البرتغال"، وهو ما يؤكد عدم توافق الطرفين بشأن خطة الإنقاذ.

وحققت قمة قادة مجموعة اليورو، الاثنين الماضي، في بروكسل بعض التفاؤل بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق مشترك بين الطرفين، واقترحت اليونان تخفيض المعاشات التقاعدية وزيادة الضرائب، ولكن بعد يومين من القمة تم اتهام تسيبراس بالتراجع عن تعهداته، بينما يريد الدائنون إنهاء الصفقة لإطلاق سراح مزيد من القروض قبل يوم الثلاثاء المقبل، وهو الموعد النهائي لأثينا لسداد دين يقدر بـ1.6 بليون يورو لصالح صندوق النقد الدولي.

في حين أعرب الدائنون أيضًا عن إحباطهم بسبب فشل حكومة اليونان في تقديم إجراءات إصلاحية ذات مغزى في مقابل الحصول على القروض.

وحذر المسؤولون في بروكسل من فشل المقترحات اليونانية في التوافق مع مطالبهم الرئيسية بشأن خفض الإنفاق الحكومي، وقيل إن رئيس صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، شاركت في قمة بروكسل ودار بينها وبين تسيبراس حوار شديد اللهجة بشأن مقترحات اليونان، والتي تعتمد على زيادة الضرائب دون محاولة الحدّ من "بيروقراطية" الحكومة بشكل كافٍ، مما أدى إلى وصول الطرفين إلى طريق مسدود مع شعور اليونانيين بأنهم قدموا ما يكفي من التنازلات بالفعل.

وكشف الجناح الأيمن والشريك الأصغر في الائتلاف اليوناني أن رفض اقتراح الدائنين قد يجبر البلاد على اللجوء إلى صناديق الاقتراع والامتثال لرأي الشعب.

يذكر أن تسيبراس التقى دائنيه قبل اجتماع وزراء المالية من 19 دولة في منطقة اليورو في وقت متأخر في بروكسل؛ بهدف سحق اتفاق ما قبل القمة.

من جانبهم، حذر مسؤولون في منطقة اليورو من عدم وجود وقت كافٍ للبرلمانات الوطنية لتأكيد امتداد برنامج الديون الحالية في اليونان حتى حال التوصل إلى اتفاق مشترك في القمة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليونان مُهدَّدة بالخروج من منطقة اليورو عقب خلاف حاد على خطة الإنقاذ اليونان مُهدَّدة بالخروج من منطقة اليورو عقب خلاف حاد على خطة الإنقاذ



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates