انطلاق الحملات الدعائية للمرشحين في انتخابات المجلس الوطني الإماراتي
آخر تحديث 22:55:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللجنة الوطنية تدعو إلى الالتزام بالشروط والضوابط وتحذر من العواقب

انطلاق الحملات الدعائية للمرشحين في انتخابات المجلس الوطني الإماراتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الحملات الدعائية للمرشحين في انتخابات المجلس الوطني الإماراتي

انطلاق الحملات الدعائية للمرشحين في انتخابات المجلس الوطني الإماراتي
أبوظبي - راشد الظاهري

انطلقت الحملات الدعائية لمرشحي المجلس الوطني الاتحادي صباح الثلاثاء وتستمر حتى 30 أيلول/ سبتمبر الجاري، حيث أكدت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني أنه لا يوجد أي تغيير في الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015.

وقررت اللجنة الوطنية للانتخابات تأجيل انطلاق فترة الحملات الدعائية للمرشحين التي كان المزمع انطلاقها يوم الأحد 6 من أيلول الجاري إلى اليوم الثلاثاء تزامنًا مع فترة الحداد على شهداء البلاد التي أعلنها رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وحذرت اللجنة، المرشحين من استعمال الحملة الانتخابية لغير الغاية منها، وهي الترويج لترشحه ولبرنامجه الانتخابي، كما طالبت اللجنة بعدم استعمال الجمعيات أو الأندية أو المدارس أو الجامعات أو المعاهد أو دور العبادة أو المستشفيات أو المباني الحكومية وشبه الحكومية، اتحادية كانت أم محلية، أو الحدائق العامة أو المراكز التجارية للدعاية للمرشح، وكذلك استغلال الدين أو الانتماء القبلي أو العرقي لأغراض انتخابية، أو استخدام مكبرات الصوت في أعمال الدعاية الانتخابية إلا في القاعات والصالات المخصصة لهذا الغرض.

وشددت على منع لصق المنشورات أو الإعلانات أو أي نوع من أنواع الكتابة والرسوم والصور على السيارات أو المركبات بكل أنواعها، واستعمال الرسائل الهاتفية من قبل الشركات أو الاستعمال التجاري في حملته الانتخابية، كما أنه على كل مرشح تخصيص أماكن للتجمعات والالتقاء بالناخبين، وإلقاء المحاضرات، وعقد الندوات، والحصول على موافقة لجنة الإمارة قبل افتتاح مقره الانتخابي، والإفصاح عن مصادر تمويل الحملات الدعائية والانتخابية، وتسليم لجنة إدارة الانتخابات خطة الحملة الدعائية وموازنتها لاعتمادها، والمحافظة على مقومات البيئة والشكل الجمالي للمدينة.

وحذرت من تلقي المرشح أية أموال أو تبرعات من خارج الدولة أو من أشخاص أو جهات أجنبية، وكذلك عدم تجاوز سقف الإنفاق على الدعاية الانتخابية مبلغ مليوني درهم، وعدم تقديم أية هدايا عينية أو مادية للناخبين.

وحددت اللجنة 20 مخالفة انتخابية، على كل المرشحين بعدم الوقوع فيها، كونها قد تعرضهم لإجراءات جزائية، وتودي بهم خارج السباق الانتخابي، ويحق لكل مرشح حق التعبير عن نفسه، والقيام بأي نشاط يستهدف إقناع الناخبين باختياره، والدعاية لبرنامجه الانتخابي بحرية تامة، شريطة عدم ارتكاب أي من هذه المخالفات.

ودعت المرشحين إلى الالتزام بالمحافظة على قيم ومبادئ المجتمع، والتقيد بالنظم واللوائح واحترام النظام العام، وكذلك عدم تضمين الحملة الانتخابية أفكارًا تدعو إلى استغلال أو إثارة التعصب الديني أو الطائفي أو القبلي أو العرقي تجاه الغير، وعدم خداع الناخبين أو التدليس عليهم بأي وسيلة كانت، وعدم استخدام أسلوب التجريح أو التشهير أو التعدي باللفظ أو الإساءة إلى غيره من المرشحين بصورة مباشرة أو غير مباشرة، إضافة إلى عدم تضمين حملته الانتخابية وعودًا أو برامج تخرج عن صلاحيات عضو المجلس.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الحملات الدعائية للمرشحين في انتخابات المجلس الوطني الإماراتي انطلاق الحملات الدعائية للمرشحين في انتخابات المجلس الوطني الإماراتي



تميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ماكوين

ميدلتون تتألق في أول إطلالة لها بعد أزمة ماركل و هاري

لندن - صوت الامارات
كما عوّدتنا في السنوات السابقة على إطلالات مفعمة بالأناقة والرقي، لم تخذلنا دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في أول إطلالة لها في العام 2020، خصوصاً ان كل الأنظار تتجه الى قصر باكنغهام بعد قرار ميغان ماركل والأمير هاري الأخير ،وبالعودة إلى إطلالة كيت ميدلتون الساحرة خلال تواجدها في مدينة Bradford، فتميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen نسّقت تحته فستان ميدي من ماركة زارا Zara بنقشة المربعات باللونين الأبيض والأسود مع العقدة التي زيّنت عنقها بلغ سعره 129 دولار، وبعد الخصومات أصبح 36 دولار. كيت بدت أنيقة جداً بهذا المعطف من توقيع ماكوين، وهذا التصميم الراقي من المعاطف غالباً ما تكرر إعتماده. وقد ذكّرنا هذا المعطف بآخر مشابه وباللون الزيتي أيضاً تألقت به في سبتمبر العام 2016 خلال جولة ملكية في كندا من ماركة ...المزيد

GMT 17:23 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة
 صوت الإمارات - الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 03:34 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

نادي باير ليفركوزن الألماني يمدد عقد مديره الفني حتى 2022

GMT 01:21 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يرغب في بقاء مدافعه ديميرال رغم الاهتمام الإنجليزي

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

بولونيا يقتنص تعادلا مثيرا من فيورنتينا في الدوري الإيطالي

GMT 20:08 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

سان جيرمان يتغلّب على مضيفه ليناس مونليري بسداسية نظيفة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates