تشكيل جيش موحّد في المنطقة الجنوبية يجمع الفصائل الإسلامية المقاتلة
آخر تحديث 22:42:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التحالف الدولي يستهدف مناطق لـ"داعش" في ريف حلب الشمالي

تشكيل جيش موحّد في المنطقة الجنوبية يجمع الفصائل الإسلامية المقاتلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تشكيل جيش موحّد في المنطقة الجنوبية يجمع الفصائل الإسلامية المقاتلة

الجيش الأول في المنطقة الجنوبية السورية
دمشق - نور خوّام

أكد الجيش الأول في المنطقة الجنوبية السورية، رفضه للتعاون مع "جيش الفتح" أو العمل معه، وذكر في بيان أصدره الأحد أن "الجيش الأول يؤكد التزامه بالجبهة الجنوبية، وأن فصائل الجيش الحر في الجبهة الجنوبية هي صاحبة الإنجازات الأكبر، ونؤكد أيضًا عدم العمل أو التعاون مع جيش الفتح".

وأظهر شريط مصور أخيرًا، متحدثًا يعلن عن "تشكيل جيش الفتح في المنطقة الجنوبية"، والذي يضم عددًا من الفصائل الإسلامية من أبرزها "حركة أحرار الشام الإسلامية وجبهة النصرة"، وجاء فيه "نهنئ الأمة الإسلامية بشهر رمضان المبارك و نبشر أهلنا في المنطقة الجنوبية بتشكيل جيش الفتح الذي يضم كل من حركة أحرار الشام، جبهة النصرة، تحالف فتح الشام، لواء إحياء الجهاد، تجمع مجاهدي نوى، لواء اسود التوحيد، لواء أنصار الحق، لواء العمرين الإسلامي".

واختتم المتحدث بأن"هذا الجيش سيكون رأس حربة في دفع العدو الصائل ونصرة المظلومين وفك الأسرى والأسيرات من سجون الطغاة المجرمين، ونهيب بكل المجاهدين الشرفاء الأحرار بالالتحاق مع إخوانهم في هذا الركب".  

وأفادت مصادر سوريّة مطّلعة أن القوات الحكومية فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، كذلك سقطت عدة قذائف صاروخية أطلقتها القوات الحكومية على أماكن في الحي، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين على الأقل بجراح، بينما جددت القوات الحكومية قصفها لأماكن في منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، في حين دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، بالقرب من مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي، وأنباء عن خسائر بشرية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشكيل جيش موحّد في المنطقة الجنوبية يجمع الفصائل الإسلامية المقاتلة تشكيل جيش موحّد في المنطقة الجنوبية يجمع الفصائل الإسلامية المقاتلة



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 20:01 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates