تمديد المفاوضات النووية الإيرانية 72 ساعة على أمل الوصول إلى اتفاق
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

المهلة الثالثة خلال أسبوعين في مسعى إلى إنهاء 12 عامًا من الخلاف

تمديد المفاوضات النووية الإيرانية 72 ساعة على أمل الوصول إلى اتفاق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تمديد المفاوضات النووية الإيرانية 72 ساعة على أمل الوصول إلى اتفاق

برنامج طهران النووي
طهران ـ مهدي موسوي

قررت إيران والقوى العظمى تمديد المفاوضات بينهما إلى الاثنين المقبل، من أجل التوصل إلى اتفاق حول برنامج طهران النووي، علمًا أنَّها ثالث مهلة خلال أسبوعين بعدما اتهمت طهران الغرب بعرقلة المفاوضات.

وأكد كلا الطرفين على إحراز تقدم في المفاوضات خلال أسبوعين من المحادثات؛ ولكن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند وصف مساء أمس الجمعة، المحادثات بأنها بطيئة للغاية وغادر على إثرها هو ونظيره الفرنسي لوران فابيوس قائلين بأنهم سيعودون السبت.

وبعد فوات الموعد المحدد من جانب الكونغرس الأميركي وغياب المفاوضين صباح الجمعة، عن إجراء مراجعة عاجلة مدتها 30 يومًا للاتفاق، فقد صرَّح مسؤولون في الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي بأنهم قرروا تمديد تخفيف العقوبات الموقعة على إيران حتى الاثنين لإتاحة المزيد من الوقت لإجراء محادثات نحو الوصول إلى اتفاق نهائي.

وتسعى كل من إيران وست من القوى العظمي العالمية وهي: بريطانيا، الصين، فرنســا، ألمانيا، روسيا والولايات المتحدة الأميركية نحو إنهاء أكثر من 12 عامًا من الخلاف بسبب البرنامج النووي الإيراني عبر التفاوض من أجل فرض قيود على الأنشطة النووية مقابل تخفيف العقوبات.

وتبقى بعض المسائل مثار جدل بين الطرفين من بينها استمرار وجود التسليح من قبل الأمم المتحدة على المنشآت الإيرانية وكذلك السماح بدخول مفتشين للمواقع العسكرية في إيران وأجوبة طهران حول نشاطها السابق المشتبه به لأغراض عسكرية.

وصرَّح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بأن المفاوضين ربما يقضون نهاية الأسبوع في فيينا، متهمًا الغرب بعرقلة المفاوضات بعد المطالب المبالغ فيها التي أبدوها خلال المحادثات

ويعقد ظريف اجتماعات مكثفة على مدار أسبوعين مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري من أجل التوصل إلى اتفاق يحد من البرنامج النووي الإيراني مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران والتي تؤثر بشدة على الاقتصاد في البلاد، على أن التوصل إلى اتفاق سيكون بمثابة أكبر خطوة نحو التقارب ما بين إيران والغرب منذ الثورة الإيرانية التي اندلعت في عام 1979.

وأعلن البيت الأبيض الجمعة، أنَّ الولايات المتحدة وشركاء التفاوض لم يكونوا أبدًا قريبين من التوصل إلى اتفاق مع إيران ولكن الوفد الأميركي لن ينتظر إلى أجل غير مسمى وهو ما أكد عليه وزير الخارجية الأميركي الخميس حينما أشار إلى أن صبر واشنطن بدأ ينفذ.

ونقلت وكالة أنباء الصين الرسمية "شينخوا" عن مصدر دبلوماسي إنَّ الغرب وطهران توصلوا تقريبا إلى استيضاح البرنامج النووي الإيراني المزعوم، وأنَّ تقدمًا كبيرًا على وضع حد أقصى لقدرة إيران النووية في الصفقة.

ويرى المستشار البارز للزعيم الإيراني علي خامنئي، علي ولايتي، بأن تصريحات كيري هي جزء من الحرب النفسية التي تمارسها أميركا ضد إيران، كما قال مسؤول إيراني كبير رفض الكشف عن هويته إنَّ الولايات المتحدة والقوى الست العظمى تسعى إلى عرقلة المفاوضات وقد اتضح ذلك جليًا بعدما أصبح لديها جميعًا فجأة خطوط حمراء سواء بريطانيا أو فرنسا أو ألمانيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمديد المفاوضات النووية الإيرانية 72 ساعة على أمل الوصول إلى اتفاق تمديد المفاوضات النووية الإيرانية 72 ساعة على أمل الوصول إلى اتفاق



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates