توقعات بمشاركة 60 من الإماراتيين في انتخابات المجلس الوطني 2015
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

بلغت مشاركات الإناث في عملية الاقتراع الحالية 59 ألفًا و 991 صوتًا

توقعات بمشاركة 60% من الإماراتيين في انتخابات المجلس الوطني 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقعات بمشاركة 60% من الإماراتيين في انتخابات المجلس الوطني 2015

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي - سعيد المهيري

توقع رئيس اللجنة البرلمانية المؤقتة لمناقشة موضوع سياسة وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أحمد عبيد المنصوري، أن "تشهد الانتخابات المقبلة مشاركة من قبل المواطنين تصل إلى 60% من إجمالي الذين يحق لهم الانتخاب".

وبحسب بيانات اللجنة العليا للانتخابات، "بلغ إجمالي مشاركات الإناث في عملية الاقتراع والتصويت خلال الدورة البرلمانية المعقودة حاليًا، 59 ألفًا و 991 صوتًا، بنسبة 46%، بينما مشاركات الذكور كانت بواقع 69 ألفًا و 283، بنسبة 54%.

وشهدت أبوظبي أكبر المشاركات الانتخابية، إذ بلغ إجمالي التصويت فيها 47 ألفًا و444 صوتًا صحيحًا، منها 24 ألفًا و492 صوتًا للنساء، مقابل 22 ألفًا و 952 للرجال.

ولأبرز المنصوري أنّ "نسبة التصويت في الانتخابات الماضية لم تتجاوز 28% من إجمالي الكتلة التصويتية، وهو ما سيدعم المناقشة حول استراتيجية التمكين السياسي التي ستتم مع الوزارة في غضون الأسابيع المقبلة"، مشيرًا إلى أنّ "اللجنة البرلمانية استغرق عملها أربعة أعوام، وتستطيع الآن في نهاية الفصل التشريعي الحالي الوقوف على خلاصة تجربة عملية كبيرة، وتجارب سابقة أيضًا مع العمل البرلماني من خلال الأعضاء السابقين، سعيًا إلى الوصول بالانتخابات المقبلة إلى صورة أكثر تطورًا عن ذي قبل".

وأردف أنّه "من المتوقع وصول عدد المشاركين الفعليين في التصويت من أعضاء قوائم الهيئات الانتخابية إلى 87 ألف مواطن، خلال الانتخابات المقررة نهاية العام الجاري، بعدما اكتسب المواطنون درجة أكبر من الوعي بأهمية المجلس الوطني ودوره، ولاحظنا تفاعلًا كبيرًا من الناس وتواصلًا من كل فئات المجتمع خلال الدورة الحالية".

ويذكر أنّ اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت خلال انتخابات الفصل التشريعي الحالي، أنّ قوائم الهيئات الانتخابية ضمت 129 ألفًا و 274 عضوًا يمثلون الهيئات الانتخابية لكل إمارات الدولة، شارك منهم فعليًا في التصويت نحو 30 ألف مواطن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بمشاركة 60 من الإماراتيين في انتخابات المجلس الوطني 2015 توقعات بمشاركة 60 من الإماراتيين في انتخابات المجلس الوطني 2015



GMT 11:17 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

"كتائب حزب الله" تطالب بإقالة حكومة الكاظمي

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates