ثلاث جهات تتعاون لتسوية قضايا النزلاء المعسرين في المنشآت العقابية
آخر تحديث 19:08:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبر توقيع اتفاقية ومذكرة تفاهم بحضور سيف بن زايد

ثلاث جهات تتعاون لتسوية قضايا النزلاء المعسرين في المنشآت العقابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ثلاث جهات تتعاون لتسوية قضايا النزلاء المعسرين في المنشآت العقابية

شركة طيران "فلاي دبي"
أبوظبي - صوت الإمارات

شهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية ممثلة في صندوق الفرج، وشركة طيران "فلاي دبي"، ومؤسسة دبي للإعلام ممثلة في صحيفة "الإمارات اليوم"، وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك لمساعدة النزلاء المعسرين في المنشآت العقابية والإصلاحية، وأسرهم، على مستوى الدولة، لتسوية قضايا النزلاء المالية بغية الإفراج عنهم، وتيسير عودة البعض منهم لبلادهم.

وقّع المذكرة الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس إدارة صندوق الفرج مع غيث الغيث المدير التنفيذي لشركة فلاي دبي اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، . كما وقعها رئيس تحرير جريدة " الإمارات اليوم " سامي الريامي .

ورفع اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الشكر إلى الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على دعمه ومتابعته الحثيثة لصندوق الفرج، وأهدافه بوصفه مبادرة إنسانية خيرية انطلقت بتوجيهاته، للتخفيف عن هؤلاء النزلاء الذي تعسرت حالاتهم بسبب ظروف مادية بحته.

وأكد اللواء الدكتور النعيمي حرص ورغبة القيادة الشرطية على التخفيف والتيسير على هذه الفئة من النزلاء، وثمّن الجهود الريادية المتميزة التي تبذلها صحيفة الإمارات اليوم، كشريك استراتيجي، في دعم قضايا النزلاء المعسرين وأسرهم؛ آملاً أن تكون مشاركة شركة وطنية بحجم "فلاي دبي" نقلة نوعية لعمل الصندوق، لافتا إلى إسهاماتها الطيبة في تنمية المجتمع المحلي، داعيا أفراد المجتمع للمبادرة بدعم الصندوق ماديا ومعنويا، بغية منح شريحة النزلاء المعسرين فرصة جديدة لبدء حياة كريمة وأسرية.

وأشاد الرئيس التنفيذي لفلاي دبي، غيث الغيث، بمبادرة صندوق الفرج والقائمين عليها، ولفت" يشرفنا دعم هذه المبادرة الرائدة، فقد أسهمت برعاية كلٍ من وزارة الداخلية وصحيفة الإمارات اليوم ودعم وتعاون أصحاب الأيادي البيضاء من الأفراد والمؤسسات في المجتمع الإماراتي في التفريج عن عددٍ كبير من المُعسرين، ونتطلع إلى الإسهام في التفريج عن المزيد منهم من خلال هذه المبادرة الطيبة".

واعتبر رئيس تحرير صحيفة "الإمارات اليوم" سامي الريامي، توقيع وتجديد مذكرة التفاهم مع صندوق الفرج، خطوة إضافية استكمالاً لجهود التعاون المشترك بين الجانبين، في ضوء ما حققته حملة مساعدة نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية المعسرين من صدى ونجاح كبيرين منذ توقيع المذكرة في الأعوام السابقة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الأطراف الثلاثة الموقعة بهدف الوصول إلى نتائج مرضية، وتحقيق نجاحات في سبيل التيسير على النزلاء المعسرين الذين تقرر الإفراج عنهم، بصورة تحقق أهداف الصندوق الخيري الإنساني وبشكل يتوافق مع التعليمات والقوانين السارية في الدولة مع العمل على تيسير سبل مغادرة البلاد لبعض هؤلاء، بأسرع وقت ممكن وبأقل تكلفة، بما يحقق الأهداف المجتمعية والإنسانية التي تسعى إليها الأطراف الموقعة.

وتحدد المذكرة مهام والتزامات كل طرف في عملية مساعدة النزلاء المعسرين؛ فتقوم وزارة الداخلية بتنظيم وتوفير كشوف أسماء المستحقين أو المستفيدين من مبادرات الإفراج، والمساعدة في الإجراءات القانونية وتوفير الوثائق الضرورية؛ وتسهيل إجراءات السفر عند اللزوم، في ما يكون دور شركة فلاي دبي توفير حجوزات الطيران بالسرعة المطلوبة مع ضمان الحصول على أسعار تفضيلية وتذاكر مخفضة أو مجانية حسب الحالة.

كما تقوم صحيفة الإمارات اليوم، وفق المذكرة، بتنظيم حملات إعلامية والتغطية الصحفية لمساعدة نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية وأسرهم، على مستوى الدولة، بالتنسيق مع وزارة الداخلية ونشر مواد تتعلق بالحالات الإنسانية وتسليط الضوء عليهم بشكل مناسب يراعي القوانين السارية؛ وبعد التدقيق اللازم وبصورة تحقق أهداف الحملة الإعلامية المنسجمة مع رؤى وتوجهات عمل صندوق الفرج.

جدد أعضاء الهيئة العمومية لصندوق الفرج في اجتماعهم الأخير، الثقة لمجلس الإدارة وأعادوا انتخابه برئاسة اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، والعميد محمد راشد الشامسي نائبا للرئيس، والعميد عبد الحكيم السويدي أمينا للصندوق، والعقيد علي سعيد الزيودي أميناً للسر، وعضوية كل من العميد محمد سيف الزعابي، والعقيد الدكتور سالم خميس اليماحي، والعقيد جميل آل رحمة، والعقيد أحمد سعيد البادي مديرا عاما للصندوق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثلاث جهات تتعاون لتسوية قضايا النزلاء المعسرين في المنشآت العقابية ثلاث جهات تتعاون لتسوية قضايا النزلاء المعسرين في المنشآت العقابية



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates