حرمان روسيا وقطر من تنظيم كأس العالم إذا صحت الأدلة بشأن وجود عمليات رشوة
آخر تحديث 00:33:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحاطت بـ"فيفا" مزاعم فساد من أجل منح شرف تنظيم البطولات الدولية

حرمان روسيا وقطر من تنظيم كأس العالم إذا صحت الأدلة بشأن وجود عمليات رشوة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حرمان روسيا وقطر من تنظيم كأس العالم إذا صحت الأدلة بشأن وجود عمليات رشوة

تنظيم كأس العالم
زيورخ ـ عادل سلامه

كشف الرئيس المستقل للجنة التدقيق المالي والامتثال في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"عن أنَّ روسيا وقطر قد تحرما من شرف تنظيم كأس العالم 2018، 2022، إذا أظهرت الأدلة وجود رشوة تم تقديمها في العطاءات، وهو ما سيدفع إلى إقامة البطولات في بلاد أخرى.

وعلى جانب آخر؛ أوضح مسؤول إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، أنَّ التحقيقات التي يجريها مكتب التحقيقات الفيدرالي تتضمن التدقيق في كيفية منح روسيا وقطر شرف تنظيم البطولات، فيما أكد دومينيكو سكالا أنَّ الدليل علي شراء الأصوات لمنح تنظيم كأس العالم لقطر وروسيا لم تتضح بعد، بحيث إذا ظهرت الأدلة علي ذلك سيستتبع معها إعادة عملية تقديم العطاءات وفي هذه الحالة يعتقد بأنَّ إنجلترا ستكون ضمن الدول المرشحة لاستضافة البطولة.

وكان سكالا أدلى بتصريحات مماثلة في العام 2013 إلا أنّه تم التعامل مع الأمر بجدية أكثر في أعقاب قيام الشرطة في زيورخ بالقبض على عدد من المسؤولين في "فيفا" بعد الاتهامات التي وجهتها الولايات المتحدة.

يذكر أنَّ روسيا وقطر نفوا قيامهم بأعمال غير مشروعة من أجل إرساء تنظيم البطولة لعامي 2018 و 2022. كما أعلن سيب بلاتر عن استقالته، الثلاثاء، بصورة غير متوقعة، وذلك بعد أربعة أيام فقط من حصوله على فترة رئاسية خامسة لـ"فيفا"، وقبل فترة وجيزة من إعلانه الاستقالة تبين أنه كان قيد التحقيق من قبل إنفاذ القانون في الولايات المتحدة.

وتطرق سكالا إلى فكرة ضرورة وجود حدود زمنية لرئاسة "فيفا" بحيث تكون رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم لا تزيد عن ثلاثة دورات، فيما لم يعلق "فيفا" بشأن هذا الطلب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرمان روسيا وقطر من تنظيم كأس العالم إذا صحت الأدلة بشأن وجود عمليات رشوة حرمان روسيا وقطر من تنظيم كأس العالم إذا صحت الأدلة بشأن وجود عمليات رشوة



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates