خيرية محمد بن راشد ترصد 72 مليون درهم لمشاريع رمضان
آخر تحديث 00:08:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بزيادة 102% عن العام الماضي

"خيرية محمد بن راشد" ترصد 72 مليون درهم لمشاريع رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "خيرية محمد بن راشد" ترصد 72 مليون درهم لمشاريع رمضان

مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية
دبي - صوت الإمارات

رصدت مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، 71,49 مليون درهم للمشاريع الرمضانية محليا وخارجيا بزيادة تصل لنحو 102% عن ميزانية العام الماضي، الذي أنفق فيه 35 مليونا و500 ألف درهم، وخصصت المؤسسة من المبلغ الإجمالي للمشاريع الرمضانية لهذا العام 49 مليونا و500 ألف درهم لمشاريعها داخل الدولة، فيما بلغت ميزانية المشاريع خارج الدولة 22 مليونا و960 ألف درهم.
وتنفذ المؤسسة خلال شهر رمضان المقبل، 58 مشروعا داخل الدولة، وفي 39 دولة من الدول الشقيقة والصديقة في آسيا وأفريقيا، وأمريكا الجنوبية وأوروبا، يستفيد منها عشرات الآلاف من المحتاجين والمستحقين.

وأعلنت المؤسسة، أنها خصصت أكثر من 13 مليونا و200 ألف درهم ليوم زايد للعمل الإنساني، احتفلا بذكرى رحيل الشيخ زايد بن سلطان، مشيرة إلى أنها قررت تنفيذ 5 مشاريع في هذا الإطار منها مشروع داخل الدولة وهو تسيير ست رحلات للشواب الذين عاصروا مؤسس الدولة، بالإضافة إلى تنفيذ 4 مشاريع كبرى في ثلاث دول.

وأشار مستشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والإنسانية، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة المستشار إبراهيم بوملحة ، في مؤتمر صحافي عقد أمس الاثنين في مقر المؤسسة، بحضور رئيس مجموعة متاجر اللولو هايبر ماركت يوسف علي ، و مدير المؤسسة صالح زاهر صالح، "هناك زيادة بنحو 16% في مشروع المير الرمضاني لهذا العام" .
وأشار بوملحة، إلى انه تم رصد مبلغ 3 ملايين و657 ألف درهم للمير الرمضاني منهم مليونا درهم تبرعا من حرم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي،الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم، ومليون و500 ألف درهم من ميزانية مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الإنسانية والخيرية، و157 ألف درهم مساهمة من اللولو هايبر ماركت.

ويستفيد من مشروع المير الرمضاني، نحو 5 آلاف أسرة بزيادة في قيمة مبلغ البطاقة بلغ 25% من قيمتها في العام السابق ونسبة 22% في الميزانية المعتمدة لهذا المشروع عن العام الماضي، ويتم توزيع فئتين من البطاقات الممغنطة، إحداهما بقيمة 1000 درهم، والأخرى بقيمة 500 درهم.

وأشار إلى أن المؤسسة تنوي توزيع 34 مليون درهم من أموال الزكاة المجمعة لدى المؤسسة من المؤسسات والشركات ورجال الأعمال، بزيادة بلغت 9.7% من المبالغ المجمعة عن العام السابق، وستستفيد 8 آلاف أسرة من هذه الزكوات بزيادة نسبتها 1,16% في عدد المستفيدين عن العام السابق.

وأكد أن التعاون سيستمر مع المحسنين والخيرين ورجال الأعمال من أجل خدمة الفقراء والمساكين.

ونوه بوملحه، إلى أن من مشاريع المؤسسة داخل الدولة كذلك مشروع توزيع المنتجات الاستهلاكية من مادة السكر التي يحتاجها الناس خلال الشهر الكريم، مشيرا إلى أن مصنع الخليج للسكر تبرع وللسنة الخامسة على التوالي بنحو 135 طنا موزعة على 5400 جوال زنة 25 كيلو، منوها إلى انه تم توزيع كميات منها على الجمعيات الخيرية العاملة في الإمارات الأخرى، حرصاً من المؤسسة على وصول هذه السلعة المهمة إلى بيت كل مستفيد، وبلغت قيمة هذه الكميات الموزعة نحو 340 ألف درهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خيرية محمد بن راشد ترصد 72 مليون درهم لمشاريع رمضان خيرية محمد بن راشد ترصد 72 مليون درهم لمشاريع رمضان



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 18:42 2016 الأربعاء ,20 إبريل / نيسان

مجوهرات معوّض للعرائس ببريق يخطف الأنظار

GMT 18:22 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

فندق الهامبرغر في أستراليا لرواد الأماكن الغريبة والمميزة

GMT 20:21 2021 الإثنين ,01 آذار/ مارس

غفران تعلن مشاركتها في "الاختيار 2" رمضان 2021

GMT 18:53 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحذية الفضية تسيطر بشكل كبير على موضة عام 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates