خيرية محمد بن راشد ترصد 72 مليون درهم لمشاريع رمضان
آخر تحديث 03:15:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بزيادة 102% عن العام الماضي

"خيرية محمد بن راشد" ترصد 72 مليون درهم لمشاريع رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "خيرية محمد بن راشد" ترصد 72 مليون درهم لمشاريع رمضان

مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية
دبي - صوت الإمارات

رصدت مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، 71,49 مليون درهم للمشاريع الرمضانية محليا وخارجيا بزيادة تصل لنحو 102% عن ميزانية العام الماضي، الذي أنفق فيه 35 مليونا و500 ألف درهم، وخصصت المؤسسة من المبلغ الإجمالي للمشاريع الرمضانية لهذا العام 49 مليونا و500 ألف درهم لمشاريعها داخل الدولة، فيما بلغت ميزانية المشاريع خارج الدولة 22 مليونا و960 ألف درهم.
وتنفذ المؤسسة خلال شهر رمضان المقبل، 58 مشروعا داخل الدولة، وفي 39 دولة من الدول الشقيقة والصديقة في آسيا وأفريقيا، وأمريكا الجنوبية وأوروبا، يستفيد منها عشرات الآلاف من المحتاجين والمستحقين.

وأعلنت المؤسسة، أنها خصصت أكثر من 13 مليونا و200 ألف درهم ليوم زايد للعمل الإنساني، احتفلا بذكرى رحيل الشيخ زايد بن سلطان، مشيرة إلى أنها قررت تنفيذ 5 مشاريع في هذا الإطار منها مشروع داخل الدولة وهو تسيير ست رحلات للشواب الذين عاصروا مؤسس الدولة، بالإضافة إلى تنفيذ 4 مشاريع كبرى في ثلاث دول.

وأشار مستشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والإنسانية، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة المستشار إبراهيم بوملحة ، في مؤتمر صحافي عقد أمس الاثنين في مقر المؤسسة، بحضور رئيس مجموعة متاجر اللولو هايبر ماركت يوسف علي ، و مدير المؤسسة صالح زاهر صالح، "هناك زيادة بنحو 16% في مشروع المير الرمضاني لهذا العام" .
وأشار بوملحة، إلى انه تم رصد مبلغ 3 ملايين و657 ألف درهم للمير الرمضاني منهم مليونا درهم تبرعا من حرم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي،الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم، ومليون و500 ألف درهم من ميزانية مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الإنسانية والخيرية، و157 ألف درهم مساهمة من اللولو هايبر ماركت.

ويستفيد من مشروع المير الرمضاني، نحو 5 آلاف أسرة بزيادة في قيمة مبلغ البطاقة بلغ 25% من قيمتها في العام السابق ونسبة 22% في الميزانية المعتمدة لهذا المشروع عن العام الماضي، ويتم توزيع فئتين من البطاقات الممغنطة، إحداهما بقيمة 1000 درهم، والأخرى بقيمة 500 درهم.

وأشار إلى أن المؤسسة تنوي توزيع 34 مليون درهم من أموال الزكاة المجمعة لدى المؤسسة من المؤسسات والشركات ورجال الأعمال، بزيادة بلغت 9.7% من المبالغ المجمعة عن العام السابق، وستستفيد 8 آلاف أسرة من هذه الزكوات بزيادة نسبتها 1,16% في عدد المستفيدين عن العام السابق.

وأكد أن التعاون سيستمر مع المحسنين والخيرين ورجال الأعمال من أجل خدمة الفقراء والمساكين.

ونوه بوملحه، إلى أن من مشاريع المؤسسة داخل الدولة كذلك مشروع توزيع المنتجات الاستهلاكية من مادة السكر التي يحتاجها الناس خلال الشهر الكريم، مشيرا إلى أن مصنع الخليج للسكر تبرع وللسنة الخامسة على التوالي بنحو 135 طنا موزعة على 5400 جوال زنة 25 كيلو، منوها إلى انه تم توزيع كميات منها على الجمعيات الخيرية العاملة في الإمارات الأخرى، حرصاً من المؤسسة على وصول هذه السلعة المهمة إلى بيت كل مستفيد، وبلغت قيمة هذه الكميات الموزعة نحو 340 ألف درهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خيرية محمد بن راشد ترصد 72 مليون درهم لمشاريع رمضان خيرية محمد بن راشد ترصد 72 مليون درهم لمشاريع رمضان



GMT 08:56 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

المرشح الأبرز يعتذر عن تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان

بدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا

كايلى جينر ونجلتها بكامل أناقتهما في رحلة للتزلج

واشنطن - صوت الامارات
كعادتها لا تترك نجمة تليفزيون الواقع كايلى جينر أى فرصة دون مشاركة جمهورها صورها مع ابنتها الصغيرة ستورمى، والتى تقابل بكثير من الإعجاب والحب، فقد شاركت كايلى متابعيها عبر حسابها الرسمى على إنستجرام بصور لها مع ابنتها الصغيرة خلال رحلة لهما للتزلج على الجليد. ظهرت كايلى أنيقة أكثر من أى وقت مضى، حيث ارتدت بدلة ثلجية أظهرت جسدها الممشوق. وضمت كايلى شعرها فى كعكة أنيقة مع استخدام مكياج كامل وأقراط ضخمة، فبدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا مرحًا مع صغيرتها.   وفى الوقت نفسه ارتدت طفلتها بدلة منتفخة بيضاء مع فرو أسود ناعم وخوذة لحمايتها من البرد والسقوط قد يهمك أيضا :  كايلي جينر تبدو جذابة ببدلة من الحرير باللون الأسود النجمة كايلي جينر تعتبر أصغر مليارديرة في عائلة كارداشيان...المزيد

GMT 14:49 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم
 صوت الإمارات - 6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم

GMT 05:19 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تقييم متواضع لصلاح في مباراة ليفربول ونابولي

GMT 03:52 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

شتيجن يُشيد بأداء "ميسي" ويصرح أنه الأفضل في العالم

GMT 05:33 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

لينجارد يسجل هدفا في أول مباراة له كقائد لليونايتد

GMT 04:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دجيكو يقود هجوم روما أمام باشاك شهير في الدوري الأوروبي

GMT 05:19 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

فيليكس يدعم التشكيل الأساسي لأتلتيكو مدريد ضد برشلونة

GMT 20:16 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

البرتغالي فيليكس يتوج بجائزة "الفتى الذهبي" لعام 2019

GMT 04:51 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

رسميًا هرتا برلين يعلن تعيين كلينسمان مديرا فنيا للفريق
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates