داعش يقتل 400 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال بعد سيطرته على مدينة تدمر
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

تتميز بأهميتها الاستراتيجيَّة وتقع بالقرب من حقول النفط والقواعد العسكريَّة

"داعش" يقتل 400 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال بعد سيطرته على مدينة تدمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يقتل 400 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال بعد سيطرته على مدينة تدمر

علم "داعش"اعلي مدينة تدمر الأثرية القديمة
دمشق ـ نور خوام

ارتكب تنظيم "داعش" المتشدد مجازر جديدة في مدينة تدمر الأثرية القديمة، بعد أن أقدم مقاتلوه على ذبح 400 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال، بعد يومين من الاستيلاء على المدينة.

وأذاع التلفزيون الرسمي السوري في أحد التقارير، أنباء عن المذبحة، نقلاً عن سكان المدينة، وأشارت وكالة الأنباء الرسمية إلى أنَّ المتطرفين قتلوا ما يزيد عن 400 شخص وعملوا على تشويه أجسادهم بزعم أنهم تعاونوا مع الحكومة ولم يتبعوا الأوامر.

وزعم ناشطون معارضون بأن المئات من الجثث تناثرت في الشوارع، مشيرين إلى أنّ الكثيرين من الضحايا كانوا من جماعات أو عائلات موالية للحكومة.

وكان موظفون من بين هؤلاء الذين قتلوا في المذبحة يعملون لصالح الحكومة بما فيهم رئيسة قسم التمريض في مستشفى المدينة وأفراد عائلتها، تزامنًا مع بث التنظيم المتشدد مقاطع "فيديو" لمقاتليه أثناء بحثهم داخل المباني الحكومية عن الضحايا وإقدامه على إنزال صور الرئيس السوري بشار الأسد ووالده الرئيس السابق حافظ الأسد.

ويصل عدد سكان تدمر إلى نحو 50 ألف شخص، وتضم الكثير من الآثار الرومانية الشهيرة عالميًا منها المعابد والأعمدة والمسرح، وأثيرت المخاوف من أن يقدم التنظيم المتشدد على هدم الآثار على غرار ما فعله في حق مثيلاتها الموجودة في العراق.

وظهرت مجموعات مسلحة في شباط/فبراير، في مقاطع "فيديو" أثناء إقدامها على أعمال نهب لمتحف يوجد في الموصل شمال العراق، فضلا عن تدمير التماثيل القديمة باستخدام المطارق وبعض أدوات الحفر.

واستولى التنظيم على أحد السجون في مدينة تدمر، وكشفت بعض الصور عن استيلاء مقاتليه على كميات من الأسلحة والمتفجرات التي كانت موجودة داخل السجن.
وعلى الرغم من أنه ليس من الممكن التحقق من الحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلا أن القصة تتفق مع التقارير عن إقدام مقاتلي "داعش" على ارتكاب عمليات إعدام عدة منذ الاستيلاء على المدينة.

وبيّن الناشط رامي عبد الرحمن، من "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، أنّ عددًا كبيرًا من أفراد الجيش السوري السوري اختفى ولم يتضح بعد إلى أين ذهبوا، ومع ذلك فإن الصور التي نشرها تنظيم "داعش" الأحد من خلال القنوات الترويجية، بشأن أسر 20 جنديًا سوريًا لم يتم

التأكد بعد من أن هؤلاء الرجال الذين ظهروا في الصور ينتمون إلى الجيش السوري.
وتتميز المدينة بأهميتها الاستراتيجية نظرًا إلى وقوعها بالقرب من القواعد العسكرية وحقول الغاز التي يمكن أن توفر للتنظيم الأسلحة والوقود والمال، كما يوجد أيضاً عدد من الطرق السريعة التي تؤدي إلي العاصمة السورية دمشق والتي يتواجد فيها الرئيس بشار الأسد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يقتل 400 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال بعد سيطرته على مدينة تدمر داعش يقتل 400 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال بعد سيطرته على مدينة تدمر



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates