طرق دبي تبرم مذكرة تفاهم مع الاتحاد للقطارات بالتنسيق مع الحهات الأمنية
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دمج قطار الاتحاد ضمن المنظومة المستقبلية لشبكة النقل الجماعي

"طرق دبي" تبرم مذكرة تفاهم مع الاتحاد للقطارات بالتنسيق مع الحهات الأمنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طرق دبي" تبرم مذكرة تفاهم مع الاتحاد للقطارات بالتنسيق مع الحهات الأمنية

هيئة الطرق والمواصلات في دبي
دبي - صوت الإمارات

وقعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مذكرة تفاهم مع شركة الاتحاد للقطارات المُطور والمُشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الدولة، للتعاون في مجالات حجز محرمات مسار ومواقع محطات قطار الاتحاد وتحديد مسؤوليات كل من الطرفين من النواحي التعاقدية والتشغيلية.
وقع المذكرة كل من رئيس مجلس إدارة الشركة ناصر أحمد السويدي  ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئةمطر الطاير.
وستقوم الهيئة بموجب المذكرة بالتنسيق مع الجهات المعنية في إدبي وحجز محرمات أراضي مسار ومحطات قطار الاتحاد ضمن حدود الإمارة، وتحديد مسؤولين من الهيئة للقيام بالأمور التنسيقية اللازمة لإصدار شهادات عدم الممانعة للعمل في حرم الطريق أوعمل تحويلات مرورية لمصلحة الاتحاد للقطارات ضمن الجدول الزمني وآلية العمل التي اتفق عليها الطرفان.
من جانبها تلتزم الاتحاد للقطارات بتقديم الدراسات الفنية وإعداد المخططات والتقارير الهندسية للهيئات والمؤسسات الحكومية في دبي في حال الرغبة في تعديل مسار قطار الاتحاد أو محرمات أراضي القطار أو الأمور المتعلقة بتشغيله، كما تلتزم الشركة بتحديد عرض مسار القطار بشكل يضمن الفاعلية التشغيلية القصوى، وبالتنسيق مع الهيئة حول كافة الأمور المرتبطة بقواعد وإجراءات الأمن والسلامة ضمن المعايير المحلية الخاصة بالأمن والسلامة في دبي.
وبين ناصر أحمد السويدي: يسُرنا التعاون مع الهيئة وتوقيع مذكرة التفاهم التي تأتي ضمن الجهود الرامية لتطوير مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية ضمن الجدول الزمني المحدد.
وأوضح" استطاعت الاتحاد للقطارات وضع أساسات راسخة لعملياتها خلال السنوات الخمس الماضية على إطلاقها، ويضمن تعزيز قنوات التنسيق مع المؤسسات الحكومية الأخرى تقديم هذا المشروع الهام الذي من شأنه إحداث نقلة نوعية في قطاع النقل في الدولة والمنطقة ودعم مسيرة النمو في الدولة بالشكل الامثل.
من جانبه أعرب مطر الطاير عن سروره بتوقيع مذكرة التفاهم، التي تعد حدثا مهماً في مسيرة التعاون بين الهيئة والاتحاد للقطارات، مؤكداً أن هيئة الطرق والمواصلات تضع كافة خبراتها في خدمة المؤسسات الاتحادية والمحلية.
ولفت " يعد قطار الاتحاد جزءا أساسياً من البنية التحتية والمنظومة المتكاملة لشبكة النقل الجماعي في الدولة، وتعتبر هذه المذكرة خطوة مهمة في سبيل دمج قطار الاتحاد ضمن هذه المنظومة المستقبلية المتميزة، مشيراً إلى أن قطار الاتحاد سيوفر وسيلة نقل مريحة وآمنة تسهم في زيادة أعداد مستخدمي وسائل النقل الجماعي في الدولة وسيعود عليها بفوائد اقتصادية واجتماعية كبيرة.
تجدر الإشارة إلى أن مشروع السكك الحديدية، الذي تبلغ قيمته 40 مليار درهم، سيقدم عند اكتماله خدماته لكل من الشحن والركاب على شبكة تمتد لحوالي ألف و 200 كيلومتر، وسيقوم بالربط بين المناطق الحضرية والمناطق المحيطة وسيعزز من التنمية الاقتصادية عبر الإمارات السبع، كما سيشكل القطار جزءاً حيوياً من شبكة قطارات دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيقوم بربط الإمارات بالسعودية عن طريق منفذ الغويفات في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي، وفي سلطنة عمان عن طريق العين شرقاً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق دبي تبرم مذكرة تفاهم مع الاتحاد للقطارات بالتنسيق مع الحهات الأمنية طرق دبي تبرم مذكرة تفاهم مع الاتحاد للقطارات بالتنسيق مع الحهات الأمنية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates