عبدالله بن زايد يؤكد أنّ هناك مساعي للوصول إلى قرار دولي لنزع سلاح الحوثيين
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

يريد حلًا سياسيًا يوحد الجميع على طاولة الحوار لحماية الشرعية في اليمن

عبدالله بن زايد يؤكد أنّ هناك مساعي للوصول إلى قرار دولي لنزع سلاح "الحوثيين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله بن زايد يؤكد أنّ هناك مساعي للوصول إلى قرار دولي لنزع سلاح "الحوثيين"

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية
ابوظبي - راشد الظاهري

أكد وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أنّ "التطرف الحوثي هو المسؤول عن تردي الوضع الإنساني ومعاناة الشعب اليمني، وأن هناك مساع للوصول إلى قرار دولي يجمع الجميع على طاولة الحوار وينزع سلاح الحوثيين".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقده في ديوان عام الوزارة اليوم مع  وزير الخارجية اليمني الدكتور رياض ياسين.

وأضاف الشيخ عبد الله "أن جهود السعودية لحل سلمي رفضها الحوثيون وعلي عبدالله صالح، ولا يمكن القبول بخطر استراتيجي على أمن دول الخليج".

وتابع وزير الخارجية: "الدرب طويل ولن ينتهي بعمليات عسكرية، ولا يمكن استثناء أي طرف من العملية والحوار السياسي".

وأبرز "لا نضع حدوداً لخياراتنا، وهدفنا هو حماية الشرعية ولن نضع عراقيل لذلك"، مضيفاً: "نريد حلاً سياسياً لكن الحوثيين يرفضون".

وفي ما يتعلق بالأسلحة، بيّن وزير الخارجية "نريد قراراً أممياً يفرض الحوار ويضع حظراً على السلاح للجماعات الخارجة على النظام"، مضيفاً: "نريد إنهاء مأساة اليمن في أسرع وقت ممكن والحل العسكري فرض علينا".

وأفاد بأن "هناك عدد لا بأس به من الحوثيين تدربوا في إيران، وهناك قوات من الحرس الثوري تقوم بعمليات عسكرية في اليمن".

وأشار الشيخ عبد الله، خلال مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إلى أن "التدخل الإيراني في اليمن ليس جديداً ولا يزال مستمراً".

ووعد وزير الخارجية الإماراتي اليمنيين بالوقوف إلى جانبهم، قائلاً: "نعدهم بنظام يمني توافقي، لا يقوم عبر الضغط والقوة ولكن عبر التمثيل العادل".

من جانبه قدم وزير الخارجية اليمني الدكتور رياض ياسين الشكر لدولة الامارات على جهودها في اليمن وبشكل خاص في المجال التنموي وليس التدميري كما تقوم به بعض الدول الأخرى، مشيرًا إلى أنّ "الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لم تطلب تدخل الأخوة ومساعدتهم في اليمن إلا اضطرارًا ولم نكن نرغب فيما يحصل حاليًا".

واستطرد "نعيش في مرحلة جديدة بدأت الأقوال قبل الأفعال وبدأت افعال قوية على الأرض ستعيد تاريخ الأمة العربية" موجهًا الشكر لكافة دول مجلس التعاون والتحالف العربي التي أرسلت أبنائها للقتال والدفاع بأرواحهم من أجل شعب اليمن ولكي لا تتغير الجغرافية السياسية في المنطقة وأن نكون خاضعين لأي تمدد غير واقعي ".

وشدد الوزير اليمني على إيمانه العميق بأهمية الحوار السياسي الذي يعد أساسيًا ومطلوبًا، موضحًا أن هذه الحرب لن تكون مستمرة بل هناك حوار قادم ندعو إليه كافة العقلاء للتحاور من أجل اليمن واليمنيين.

وردًا على سؤال عن طبيعة دعم الإيرانيين للحوثيين قال رياض ياسين "إنّ التدخل الايراني ليس وليد الصدفة ولم يأت خلال الفترة الحالية حيث إنّ إيران ومنذ فترة طويلة تحاول أن تزرع لها مكانًا داخل اليمن فقد سبق وأرسلت أسلحة إلى اليمن وتم ضبط عدة بواخر محملة بالأسلحة قادمة من إيران إلى اليمن وأرسلت جواسيس إلى اليمن للتجسس لصالحها وتم القاء القبض على عدد منهم وتم بعد ذلك تهريبهم إلى إيران إلى جانب فتح خط جوي بين إيران والحوثين وأصبحت هناك ما بين 2 الى 3 رحلات يوميًا تأتي إلى اليمن محملة بأسلحة من إيران تساعد الحوثيين فيما يعملوه اليوم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله بن زايد يؤكد أنّ هناك مساعي للوصول إلى قرار دولي لنزع سلاح الحوثيين عبدالله بن زايد يؤكد أنّ هناك مساعي للوصول إلى قرار دولي لنزع سلاح الحوثيين



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates