عملية الأفران توقع عصابة هربت مواد مخدرة إلى دبي بقيمة 17 مليون درهم
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

من كبرى عمليات المكافحة قياسًا لطبيعة واحترافية العمل الإجرامي

"عملية الأفران" توقع عصابة هربت مواد مخدرة إلى دبي بقيمة 17 مليون درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "عملية الأفران" توقع عصابة هربت مواد مخدرة إلى دبي بقيمة 17 مليون درهم

شرطة دبي
ابوظبي- فهد الحوسني

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المواد المخدرة في شرطة دبي، الاثنين، من تفكيك إحدى العصابات الإجرامية المحترفة بتهريب وترويج المواد المخدرة، وتتكون من أربعة أشخاص، ثلاثة منهم ينتمون إلى جنسية دولة عربية واحدة والرابع إلى دولة خليجية، وذلك بموجب عملية محكمة أطلق عليها "عملية الأفران" نفذها فريق من الإدارة برئاسة أحد الضباط.

ووصف مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي اللواء الخبير خليل إبراهيم المنصوري، العملية بأنها من كبرى العمليات لهذا العام قياسًا لطبيعة واحترافية العمل الإجرامي الذي تنفذه العصابة، وكمية الحبوب المخدرة المضبوطة وطريقة الإخفاء المستخدمة.

وأوضح المنصوري، أنّ الفريق المكلف بالعملية نفذها بانضباط واحترافية عالية، ما أدى إلى نجاحها بكشف إحدى العصابات الإجرامية الخطيرة والمهمة في الدولة وإلقاء القبض على أفرادها، وضبط ما يزيد عن 330 ألف حبة "كبتاغون" مخدرة.

وأضاف مدير الإدارة العامة لمكافحة المواد المخدرة في شرطة دبي العقيد عيد محمد ثاني، أنّ معلومات دقيقة وردت إلى الإدارة عن كمية كبيرة من الحبوب المخدرة مخزنة في أحد المستودعات في منطقة القوز، تعود إلى شخصين جنسيتهما عربية، الأول م. ن م (24 عامًا) ومهنته سائق شاحنة، والثاني خ.م.ج (32 عامًا)، مهنته مدير إداري في إحدى الشركات الخاصة، وأشارت الدلائل إلى أنهما يحاولان تصديرها إلى خارج الدولة.

وتابع أنّه تم خلال مدة وجيزة من الوقت تحديد مكان المتهمين ثم باغتت مجموعة من أفراد المكافحة الشخصين وألقت القبض عليهما في أحد المقاهي في منطقة بورسعيد في دبي، وأفضت اعترافات المتهمين إلى الإفصاح عن مكان المواد المخدرة التي يخفيانها في منطقة القوز والعثور على ما مجموعه 331 ألف حبة "كبتاغون" تقارب قيمتها المادية 17 مليون درهم، عمد المهربون إلى إخفائها ضمن شحنة مزعومةمتعلقة بأفران لصناعة البيتزا استوردها المهربون لتهريب المواد المخدرة داخلها.

واعترف المتهم الأول أنّه وبرفقة الثاني أنهيا جميع مجريات التخليص والاستلام والنقل للشحنة وذلك بتوجيه من زعيم العصابة ب.م.ج (40 عامًا)، ومهنته سائق شاحنة، مسجون يقضي عقوبة طويلة الأمد في إحدى الدول الخليجية في قضية مواد مخدرة، وكان الأخير من نسق مع عدد من تجار المواد المخدرة في الخارج لإرسال الشحنة المذكورة إلى الدولة.

أما المتهم الرابع، ه.س.ح خليجي الجنسية (35 عامًا)، عاطل عن العمل ومن أصحاب السوابق، تم القبض عليه صباح 24 نيسان/ابريل، في مدينة العين بالتعاون والتنسيق مع فرع مكافحة المواد المخدرة في شرطة العين وذلك لدوره في استلام الحبوب المخدرة من المتهمين المذكورين وترويجها بين الشباب المواطنين والمقيمين حيث عثر خلال تفتيش الشقة التي يسكنها وفي سيارته على كمية من حبوب "الكبتاغون" المخدرة.
وأسندت تهمة استيراد وحيازة المواد المخدرة بقصد الترويج إلى كل من الأول والثاني، أما زعيم العصابة المتهم الثالث فتم التعميم عليه أصولًا، وأسندت إليه تهمة الاتجار بالمواد المخدرة كما أسندت للرابع تهمة حيازة المواد المخدرة بقصد الترويج.

وتوجه العقيد عيد حارب بالشكر والتقدير إلى فريق العمل من مكافحة المواد المخدرة في شرطة دبي مثمنًا فيهم سرعة التحرك والدقة في التخطيط والأداء وأيضًا لزملائهم في فرع مكافحة المواد المخدرة في مدينة العين لتعاونهم في القبض على المتهم الرابع.

وشدد على أنّ نجاح القوى الأمنية المختصة في إحباط المزيد من عمليات تهريب المواد المخدرة إلى الوطن منوط بتكاتف أفراد المجتمع معهم كون عملية مكافحة المواد المخدرة مسؤولية وطنية تتطلب من الجميع الإرادة والعزم على التصدي لانتشار هذه الآفة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عملية الأفران توقع عصابة هربت مواد مخدرة إلى دبي بقيمة 17 مليون درهم عملية الأفران توقع عصابة هربت مواد مخدرة إلى دبي بقيمة 17 مليون درهم



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates