لجان المجلس الوطني الإماراتي تصدر تقاريرها بشأن 61 مشروع قانون
آخر تحديث 17:32:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تلقت 250 شكوى ضد 9 جهات تم البت في 91 وحفظ 152 آخرين

لجان المجلس الوطني الإماراتي تصدر تقاريرها بشأن 61 مشروع قانون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجان المجلس الوطني الإماراتي تصدر تقاريرها بشأن 61 مشروع قانون

المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي
أبوظبي - راشد الظاهري

أصدرت لجان المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي خلال الفصل التشريعي الخامس الذي اختتم أعماله أخيرًا تقاريرها بشأن " 61" مشروع قانون، ناقش المجلس منها "55" مشروع قانون، كما أن هناك خمسة مشاريع قوانين مازالت أمام اللجان.

وناقشت لجان المجلس في الاختصاص التشريعي " 55" مشروع قانون انتهى المجلس من مناقشتها خلال الفصل التشريعي الخامس عشر، فقد ناقشت اللجان في الدور الأول "13" مشروع قانون بنسبة "24%" من إجمالي مشاريع القوانين خلال الفصل التشريعي، وفي الدور الثاني "11" مشروع قانون بنسبة "20%" ، وفي الدور الثالث " 16" مشروع قانون بنسبة "29%"، وفي الدور الرابع "15" مشروع قانون بنسبة "27%".

ولا زالت هناك خمسة مشاريع قوانين أمام اللجان هي: مشروع قانون اتحادي بتعديل المرسوم بقانون اتحادي رقم (6) لسنة 2007 بإنشاء وتنظيم المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، ومشروع قانون بشأن الأوسمة والميداليات الدبلوماسية، ومشروع قانون اتحادي في شأن تقرير اعتماد إضافي للميزانية العامة للاتحاد وميزانية الجهات الملحقة عن السنة المالية 2015م، ومشروع قانون اتحادي بتعديل المرسوم بقانون اتحادي بتعديل المرسوم بالقانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2009 في شأن تأسيس شركة الاتحاد للقطارات، ومشروع قانون اتحادي بشأن إنشاء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، في حين انتهت اللجان من مشروع قانون واحد وجاهز للعرض.

وفي الاختصاص الرقابي تبنت لجان المجلس "39" موضوعًا عامًا خلال الفصل التشريعي الخامس عشر، إضافة إلى خمسة موضوعات عامة أحيلت لها من الفصل التشريعي الرابع عشر ليبلغ عددها " 44" موضوعًا عامًا، وتم دمج موضوعين عامين في موضوع عام واحد، ناقش المجلس منها "22 " موضوعًا عامًا وصدرت بشأنها " 238 " توصية، وردت لجان المجلس على توصيات "14" موضوعًا عامًا منها، وأنجزت تقاريرها في شأن ستة موضوعات عامة في حين ما يزال أمامها ثلاثة موضوعات عامة قيد الدراسة، وتم حفظ "11" موضوعًا عامًا.

وناقشت اللجان "22" موضوعًا عامًا في الجانب الرقابي أنجزت خلال دور الانعقاد العادي الأول موضوعين عامين بنسبة " 9%" من إجمالي الموضوعات خلال الفصل التشريعي الخامس عشر، وخلال الدور الثاني سبعة موضوعات عامة بنسبة "32 %"، وخلال الدور الثالث ستة موضوعات بنسبة " 27%" من إجمالي الموضوعات العامة، وبلغ عدد الموضوعات العامة في الدور الرابع سبعة موضوعات بنسبة "32%" من إجمالي الموضوعات العامة.

وتم حفظ "11" موضوعًا عامًا بناء على قرار المجلس في جلسته الثانية من دور الانعقاد العادي الرابع والمعقودة بتاريخ 11/11/2014م، وبلغ عدد الشكاوى التي وردت للجنة الشكاوى خلال الفصل التشريعي الخامس عشر "250" شكوى وبلغ عدد الجهات التي قدمت ضدها الشكاوى " 9 " جهات، تم الانتهاء من "91 " شكوى والتوصل فيها إلى حلول نهائية مع الجهة المعنية، وتم حفظ "152" شكوى لعدم اختصاص المجلس بنظرها أو لعدم استيفائها للشروط، ولا زال "7" شكاوى أمام اللجنة لم يتم البت فيهما  بسبب تأخر بعض الجهات المعنية في الرد عليها.

واطلعت اللجنة على الشكاوى المرفوعة إليها واتخذت بشأنها القرارات المناسبة وقررت مخاطبة الجهات ذات الاختصاص والعلاقة بموضوعات الشكاوى التي أمام اللجنة. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجان المجلس الوطني الإماراتي تصدر تقاريرها بشأن 61 مشروع قانون لجان المجلس الوطني الإماراتي تصدر تقاريرها بشأن 61 مشروع قانون



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates