مؤتمر الخدمة الاجتماعية في الشارقة يوصي بميثاق أخلاقي خليجي موحّد
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

دعا إلى رفع الوعي بتعزيز كرامة الإنسان عبر دورات متخصصة

مؤتمر الخدمة الاجتماعية في الشارقة يوصي بميثاق أخلاقي خليجي موحّد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤتمر الخدمة الاجتماعية في الشارقة يوصي بميثاق أخلاقي خليجي موحّد

دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة
أبوظبي- فيصل المنهالي

دعا مؤتمر الخدمة الاجتماعية السادس إلى ضرورة إطلاق ميثاق أخلاقي خليجي موحد للعاملين في الخدمة الاجتماعية وإبراز الأنشطة، وتعزيز دور منظمات حقوق الإنسان في دول مجلس التعاون لحفظ كرامة الإنسان ورفع التقارير الدائمة لها.

وطالب المؤتمر الذى نظم في الشارقة، الجهات الإعلامية والاجتماعية برفع الوعي المجتمعي بحقوق الإنسان، خصوصًا للفئات المستضعفة باستخدام أساليب متنوعة وإبراز المبادرات الاجتماعية والجهود الإنسانية إعلاميا، إضافة إلى تعزيز الثقافة القانونية للأخصائيين الاجتماعيين والعاملين في الخدمة الاجتماعية، نظرا إلى الحاجة لها وذلك من خلال طرح برنامج الدبلوم القانوني للأخصائيين الاجتماعيين ومشاركة العاملين في دورات متخصصة بالقوانين والتشريعات المساندة للعمل الاجتماعي سواء المحلية أو الاتحادية وكذلك الاتفاقيات الدولية.

ونصت توصيات المؤتمر على ضرورة إضافة مواد قانونية إلزامية في الخطط الدراسية لتخصصات الخدمة الاجتماعية التي تكفل تأمين حقوق المستضعفين وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي وتقاريره في الجهات القضائية والأمنية باعتباره صوت المستضعفين في المجتمع وطالبت بضرورة منح الأخصائي الاجتماعي العامل في مجال الحماية صلاحية الضبطية القضائية وفق الشروط المعمول بها.

وسلط مؤتمر الخدمة الاجتماعية السادس الضوء على علاقة الخدمة الاجتماعية بتعزيز كرامة وقيمة الإنسان والتعرف على التشريعات والقوانين المساندة للعمل الاجتماعي في مجال حفظ كرامة الإنسان وتوعية العاملين في مجال الخدمة الاجتماعية بمبادئ حقوق الإنسان والقضايا المرتبطة بها.

وشارك في المؤتمر العديد من الأخصائيين في مجال الخدمات الاجتماعية وحقوق الانسان إلى جانب عدد من الجهات الرائدة في العمل الاجتماعي مثل محكمة الشارقة الشرعية ووزارة التربية والتعليم والقيادة العامة لشرطة الشارقة وعجمان والنيابة العامة في حكومة دبي وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي والاتحاد النسائي العام إضافة إلى الجهات الأخرى المشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر الخدمة الاجتماعية في الشارقة يوصي بميثاق أخلاقي خليجي موحّد مؤتمر الخدمة الاجتماعية في الشارقة يوصي بميثاق أخلاقي خليجي موحّد



GMT 11:17 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

"كتائب حزب الله" تطالب بإقالة حكومة الكاظمي

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates