مجلس الأمن يستنكر حادث الهجوم على موكب إغاثي إماراتي في مقديشو
آخر تحديث 14:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

البيان الدولي يجدِّد إدانته أعمال العنف كافة ضد الدبلوماسيين

"مجلس الأمن" يستنكر حادث الهجوم على موكب إغاثي إماراتي في مقديشو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مجلس الأمن" يستنكر حادث الهجوم على موكب إغاثي إماراتي في مقديشو

مجلس الأمن الدولي
أبوظبي- سعيد المهيري

استنكر مجلس الأمن الدولي الهجوم المتطرف الذي استهدف أخيرًا موكبًا إغاثيًا إماراتيًا في العاصمة الصومالية مقديشو، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا الصوماليين.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن، في بيان صحافي، عن تعاطفهم العميق وتعازيهم لأسر الضحايا، وجددوا إدانتهم أعمال العنف كافة ضد الدبلوماسيين والقنصليين التي تعرض أرواح الأبرياء للخطر وتعرقل بشكل خطير عمل هؤلاء الممثلين والمسؤولين.

وأكدوا دعمهم جميع الجهات العاملة من أجل السلام والاستقرار في الصومال، بما في ذلك بعثتي الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى الصومال والاتحاد الأفريقي في الصومال.

وشددوا على موقفهم المعتبر التطرف بجميع أشكاله ومظاهره واحدًا من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين، معتبرين أيّة أعمال متطرفة "أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها بغض النظر عن دوافعها أينما ومتى وأيًا كان مرتكبوها".

كما أكد أعضاء المجلس تصميمهم على مكافحة جميع أشكال التطرف وفقًا لمسؤولياتهم بموجب ميثاق الأمم المتحدة، مشددين على ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة هذه الأعمال التي تستحق الشجب إلى العدالة.

وحثوا جميع الدول على التعاون وفقًا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة مع السلطات الصومالية في هذا الصدد.

وذكّر بيان المجلس الدول كافة بأن تكفل جميع التدابير التي تتخذها لمكافحة التطرف ممتثلة لالتزاماتها بموجب القانون الدولي لاسيما القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي وقانون اللاجئين.

وأكدوا أن وقوع هذا العمل أو غيره من أعمال التطرف لن يضعف التزامهم بدعم عملية السلام والمصالحة في الصومال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأمن يستنكر حادث الهجوم على موكب إغاثي إماراتي في مقديشو مجلس الأمن يستنكر حادث الهجوم على موكب إغاثي إماراتي في مقديشو



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates