مقتل 26 عنصرٌا من داعش عقب قصف طائرات التحالف الدولي عين عيسى
آخر تحديث 21:59:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الحكومية تحاول إبعاد التنظيم عن حقل جزل وتأمين محيطه

مقتل 26 عنصرٌا من "داعش" عقب قصف طائرات التحالف الدولي عين عيسى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 26 عنصرٌا من "داعش" عقب قصف طائرات التحالف الدولي عين عيسى

المرصد السورى
دمشق – نور خوّام

أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار ليل الأثنين على قائد لواء إسلامي في حركة إسلامية في منطقة لوف في ريف معرة النعمان الشرقي في إدلب، ما أدى إلى إصابته بجراح خطرة، بينما تم توثيق استشهاد 8 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة قضوا خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب قبل أيام.

وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر في محيط فوج الميلبية الذي يسيطر عليه التنظيم في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة ريف دمشق، قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء مناطق في قريتي كفر العواميد وبرهليا في منطقة وادي بردي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، في حين سقط بعد منتصف ليل الأثنين صاروخ يعتقد بأنه من نوع أرض- أرض أطلقته القوات الحكومية على منطقة في مدينة داريا في الغوطة الغربية، ولم ترد معلومات عن إصابات، ترافق مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر، في محيط المدينة، كذلك قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأثنين مناطق في جرود بلدة قارة في القلمون، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة حلب، دارت بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة أنصار الدين من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، في محيط قريتي باشكوي وكفرصغير  في ريف حلب الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كذلك سقطت بعد منتصف ليل الأثنين عدة قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق في شارع النيل الخاضع لسيطرة القوات الحكومية في مدينة حلب، ومعلومات عن استشهاد مواطنين اثنين وسقوط جرحى، بينما فتح الطيران الحربي بعد منتصف ليل الأثنين نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في حلب القديمة، دون أنباء عن إصابات، أيضًا سقط صاروخ  بعد منتصف ليل الأثنين أطلقته القوات الحكومية على منطقة في حي صلاح الدين، ما أدى إلى سقوط جرحى.

وفي محافظة حماه، ألقى الطيران المروحي بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء عدة براميل متفجرة على مناطق في قريتي العنكاوي وقسطون في سهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كذلك نفذ الطيران الحربي بعد منتصف ليل الأثنين غارة على مناطق في قرية قليب الثور في ريف حماه الشرقي، والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، دون أنباء عن إصابات.

وفي محافظة حمص، دارت بعد منتصف ليل الأثنين الثلاثاء اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى، في الجهة الغربية لمدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كذلك استهدفت الكتائب الإسلامية بعد منتصف ليل الأثنين بالمدفعية، تمركزات للقوات الحكومية في حاجز المياه ومناطق أخرى في محيط منطقة الحولة، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، بينما فتحت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأثنين نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بساتين حي الوعر في مدينة حمص، دون أنباء عن إصابات، بينما أقدم تنظيم "داعش" على "جلد" شاب في مدينة تدمر بتهمة "ترويج الخمور"، وسط تجمهر عشرات المواطنين والأطفال، بينما فجر عناصر التنظيم "مزارًا" في منطقة تدمر في ريف حمص الشرقي، بعد تفخيخه ما أدى إلى تدميره بشكل كامل بحجة "إزالة معالم الشرك".

وفي محافظة درعا، قصفت القوات الحكومية صباح الثلاثاء مناطق في درعا البلد في مدينة درعا، ما أدى إلى استشهاد مقاتل من الكتائب الإسلامية وسقوط جرحى، كما قصف الطيران المروحي صباح الثلاثاء بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة المزيريب في ريف درعا ما أدى إلى سقوط جرحى.

وفي محافظة القنيطرة، قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء مناطق في قرية أوفانيا في ريف القنيطرة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة اللاذقية، استهدفت الكتائب الإسلامية بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء بقذائف الهاون، تمركزات للقوات الحكومية في قرية تلا، بقذائف الهاون، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

وفي محافظة دير الزور، نفذ الطيران الحربي بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء عدة غارات على مناطق في محيط مطار دير الزور العسكري، في حين دارت بعد منتصف ليل الأثنين، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى، في حي الحويقة في مدينة دير الزور، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما لقي عنصر من تنظيم "داعش" حتفه خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي في ريف الحسكة.

وفي محافظة الرقة، علم المرصد السوري لحقوق الإنسان من عدة مصادر أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين وحدات حماية الشعب الكردي المدعمة بفصائل مقاتلة وطائرات التحالف الدولي من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى في مدينة عين عيسى في الريف الشمالي لمدينة الرقة، بعد السيطرة على اللواء 93.

وتمكنت وحدات الحماية ومقاتلي الفصائل من السيطرة على غرب وجنوب غرب المدينة، وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان نشر الأثنين أن ما لا يقل عن 26 جثة لعناصر من تنظيم "داعش" وصلت إلى مدينة الرقة، غالبيتهم من الجنسية السورية، ممن لقوا حتفهم في قصف لطائرات التحالف الدولي على منطقة عين عيسى ومحيطها في ريف الرقة الشمالي، حيث وصلت جثث بعضهم على شكل أشلاء.

وفي محافظة حمص، لا تزال الاشتباكات مستمرة بين عناصر تنظيم "داعش" من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في محيط منطقة البيارات قرب مدينة تدمر، وفي محيط حقلي جزل وشاعر في الريف الشرقي لحمص، وسط قصف متبادل بين الطرفين، وتحاول القوات الحكومية إبعاد التنظيم عن حقل جزل وتأمين محيطه، الذي تصل الإمدادات منه إلى مصافي بانياس وحمص، وفي الوقت ذاته تأمين خطوط الغاز التي تمد محطات توليد الكهرباء في ريف دمشق وبانياس، والتي تغذي بدورها مناطق سيطرة القوات الحكومية بالكهرباء.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 8 عناصر على الأقل من التنظيم، إضافة لمعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

كما فجر مسلحون مجهولون إحدى خطوط نقل الوقود في منطقة الكوع قرب حنورة على طريق حمص – تدمر، ما أدى إلى اندلاع النيران فيها، كذلك دارت اشتباكات بين الطرفين شرقي قرية طفحة في ريف حمص الشرقي، في حين استشهد طبيب جراء إطلاق النار عليه من قبل فتاه في عيادته في حي وادي الذهب في مدينة حمص.

 وفي محافظة درعا، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة انخل وبلدتي الشيخ مسكين وعتمان ومناطق أخرى في بلدة اليادودة، ولم ترد أنباء عن إصابات، بينما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة المزيريب، كذلك ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في حي طريق السد في مدينة درعا، ترافق مع تنفيذ الطيران الحربي ثلاث غارات على مناطق في المدينة، دون أنباء عن خسائر بشرية.

وفي محافظة دمشق، تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من جهة، والفصائل الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى في حي جوبر، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة حلب، دارت اشتباكات بعد منتصف ليل الأثنين بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، في محيط قريتي أم حوش وأم القرى في ريف حلب الشمالي، أيضًا دارت اشتباكات بعد منتصف ليل الأثنين على أطراف حي كرم الطراب بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف آخر.

وفي محافظة القنيطرة، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في القطاع الأوسط في ريف القنيطرة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة ريف دمشق، ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على مناطق في مزارع مخيم خان الشيح في ريف دمشق الغربي، ولم ترد معلومات عن إصابات.

 وفي محافظة طرطوس، فارق شخصان على الأقل الحياة وأصيب ثالث بجراح خطرة، إثر إطلاق النار عليهم من قبل مسلحين من اللجان المسلحة الموالية للنظام في منطقة بيت العكيزي في مدينة صافيتا، حيث أطلق عناصر اللجان المسلحة النار على الرجلين بعد مشادة كلامية بين الطرفين. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 26 عنصرٌا من داعش عقب قصف طائرات التحالف الدولي عين عيسى مقتل 26 عنصرٌا من داعش عقب قصف طائرات التحالف الدولي عين عيسى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 26 عنصرٌا من داعش عقب قصف طائرات التحالف الدولي عين عيسى مقتل 26 عنصرٌا من داعش عقب قصف طائرات التحالف الدولي عين عيسى



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 05:38 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نيمار يبلغ سان جيرمان برغبته في الرحيل هذا الصيف

GMT 12:03 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

دونالدسون يؤكّد ارتفاع في عدد سائحي بريطانيا

GMT 15:00 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

كريستينا أغيليرا تبرز في بدلة سوداء مقلمة

GMT 14:31 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

بوتين يطالب ترامب بالتعاون العملي بين روسيا وأميركا

GMT 15:30 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

نشطاء يُحذرون من إلغاء "حيادية الإنترنت" في مواقع الحكومة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates