نجاح القمة السعودية الأميركية في توثيق الأسس الإستراتيجية بين البلدين
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

واشنطن تبلغ الكونغرس نية أوباما بيع أسلحة متطورة للرياض

نجاح القمة السعودية الأميركية في توثيق الأسس الإستراتيجية بين البلدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نجاح القمة السعودية الأميركية في توثيق الأسس الإستراتيجية بين البلدين

القمة السعودية الأميركية
واشنطن ـ رولا عيسى

نجحت القمة السعودية الأميركية في ترسيخ الأسس الإستراتيجية للعلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، والعمل في مرحلة ما بعد الاتفاق النووي الإيراني على رص الشراكة لمصلحة الاستقرار الإقليمي والدولي.

برزت معلومات بعد ساعات من لقاء القمة بين الرئيس الأميركي باراك أوباما وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تؤكد أن الخارجية الأميركية أبلغت الكونغرس نية إدارة أوباما بيع أسلحة متطورة للرياض تصل قيمتها إلى بليون دولار، وستساعد في حرب اليمن ومواجهة "داعش".

وأفادت مصادر رسمية أميركية لـ "الحياة اللندنية" بأن الإدارة أبلغت الكونغرس الإعداد لتسليم السعودية أسلحة دفاعية ضرورية تصل قيمتها وفق "نيويورك تايمز" إلى بليون دولار.

وأشارت المصادر إلى أن إبلاغ الكونغرس جاء متزامنًا مع زيارة الملك سلمان لواشنطن، ونتيجة للقاءات دفاعية ومشاورات قادها منذ أشهر ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ووزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر.

وتشمل الأسلحة التي تتوقع الإدارة موافقة الكونغرس عليها خلال فترة لا تتخطى شهرًا ونصف، ذخيرة دقيقة التوجيه وأنظمة أقمار اصطناعية لتحديد الموقع من طراز "بوينغ"، كما تشمل صواريخ لطائرات "إف - 15"، وسيتم إبلاغ الكونغرس مرة أخرى خلال أسبوعين ببدء المداولات الرسمية حول العقود العسكرية ونوع الأسلحة، ومنح مهلة شهر بعد ذلك لتسليمها.

ووافق الكونغرس الأسبوع الماضي على منح السعودية 600 صاروخ من طراز "باتريوت - باك 3"، تصنعها شركة "لوكهيد مارتن"، كما يجري التفاوض مع الشركة حول سفن حربية.

وتعكس الأجواء الدفاعية والمعطيات السياسية نية مشتركة توّجتها زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لواشنطن، بالتركيز على الشق الاستراتيجي للعلاقة الثنائية، وتعزيز البنية الدفاعية لمكافحة تهديدات مشتركة، بينها التصدي "لزعزعة إيران"، والاستقرار الإقليمي بحرًا وبرًا، ومحاربة "داعش" وضمان الأمن الحدودي.

واختتم الملك سلمان زيارته السبت بلقاء السفراء العرب في واشنطن، واجتمع مسؤولون سعوديون بقيادات في الكونغرس ومع مسؤولين دفاعيين، وأبدى الجانب الأميركي، ارتياحًا كبيرًا لنتائج الزيارة والتطلُّع إلى ما بعد الاتفاق النووي الإيراني، وتقاطع المصالح السعودية الأميركية في الدفع بالاستقرار الإقليمي ومحاربة "داعش"، ومكافحة التفتُّت الميليشاوي في سورية والعراق واليمن، والوصول إلى حلول سياسية تقوّي الشرعية في هذه الدول.

وشدد خادم الحرمين الشريفين على أن العلاقات السعودية الأميركية تاريخية وإستراتيجية منذ أن أرسى أسسها الملك عبد العزيز والرئيس فرانكلين روزفلت، مشيرًا إلى أن زيارته للولايات المتحدة جاءت لبحث وتطوير العلاقات بين البلدين في كل المجالات.

وأفاد في كلمة ألقاها ليل الجمعة أمام منتدى الاستثمار الذي نظّمه مجلس الأعمال السعودي الأميركي في واشنطن: "سرّنا ما لمسناه من توافق في الآراء، نحو العمل على نقل علاقتنا الإستراتيجية إلى مستويات أرحب، عزمنا على وضع الإطار الشامل لترسيخ الشراكة الإستراتيجية بين البلدين وتوطيدها في كل المجالات للعقود المقبلة بإذن الله، آخذين في الاعتبار أن الولايات المتحدة هي أكبر شريك تجاري للمملكة، وأن المستثمرين الأميركيين من أوائل وأكبر المستثمرين في بلادنا"، لافتًا إلى تمسك السعودية بسياستها النفطية، بما يوازن بين مصالح المستهلكين والمنتجين.

إلى ذلك، أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مؤتمر صحافي إثر محادثات أوباما مع الملك سلمان، أن الرئيسين اتفقا على تأسيس شراكة إستراتيجية جديدة في المجالات كافة، وأكدا ضرورة أن تتوقف إيران عن دعم التطرف في المنطقة وإثارة المشكلات الطائفية.

 وأضاف الجبير أن أوباما أبلغ الملك سلمان الالتزام بمنع طهران من تطوير السلاح النووي، ولفت إلى أن موقف الرياض من الرئيس بشار الأسد لم يتغير، وأن الحل ينطلق من مخرجات "جنيف 1"، وأنه لا بد من رحيل الأسد ووضع دستور جديد للبلاد، كون الأسد مسؤولاً عن قتل 300 ألف سوري وتشريد 12 مليون شخص، على حد وصفه.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجاح القمة السعودية الأميركية في توثيق الأسس الإستراتيجية بين البلدين نجاح القمة السعودية الأميركية في توثيق الأسس الإستراتيجية بين البلدين



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates