واشنطن تعيق محادثات دولية بشأن منع انتشار الأسلحة النووية في الشرق الأوسط
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

الولايات المتحدة ترفض مقترحات القاهرة بدعم من بريطانيا وكندا

واشنطن تعيق محادثات دولية بشأن منع انتشار الأسلحة النووية في الشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - واشنطن تعيق محادثات دولية بشأن منع انتشار الأسلحة النووية في الشرق الأوسط

محادثات دولية بشأن منع انتشار الأسلحة النووية
واشنطن ـ رولا عيسى

انتهت مناقشات الأمم المتحدة الرامية إلى وقف انتشار الأسلحة النووية في الشرق الأوسط دون التوصل إلى اتفاق نهائي، وذلك بعد أن أعيقت بعض المقترحات لجعل المنطقة خالية من السلاح النووي.

ومُنع تنظيم المؤتمر الذي كان يهدف إلى مناقشة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية (NPT)، وهي معاهدة دولية تهدف إلى تعزيز نزع السلاح النووي.

وحدث ذلك عندما منعت الولايات المتحدة الأميركية خططًا لعقد مؤتمر الشرق الأوسط الذي من شأنه أن يحاول جعل المنطقة خالية من الأسلحة النووية، كما تم رفض الاقتراح الذي قدمته مصر في 22 أيار/ مايو الجاري.

وقادت القاهرة الطريق في محاولة منها لتحديد موعد نهائي لعقد المؤتمر، ولكن تمت إعاقة خططها من قِبل الولايات المتحدة، وبدعم من المملكة المتحدة، وكندا؛ وذلك بعد اتهام القاهرة بمحاولة "التلاعب" بهذه العملية، من خلال محاولة تنظيم مؤتمر دون جدول أعمال متفق عليه من قِبل جميع الحضور، بما في ذلك "إسرائيل".

ويُعتقد أن "إسرائيل" لديها برنامج أسلحة نووية كبير، ويُرجح أنها ستعترض على الكثير من موضوعات الأجندة.

وأكدت وكيل وزارة الخارجية الأميركية لضبط التسلح والأمن الدولي روز غوتمولر، أن شروط اقتراح مصر جاءت ضد "السياسات طويلة الأمد" للولايات المتحدة الأميركية في هذا الشأن، على حد قولها.

وأوضحت أن واشنطن تؤيد فكرة مناطق خالية من الأسلحة النووية، لكن يجب أن يتم الأمر "بالتراضي الكامل" بين دول تلك المناطق.

وكان رد فعل القاهرة غاضبًا، مع الإشارة إلى أن الفيتو سيكون له "عواقب في العالم العربي والرأي العام".

ويعتقد محللون أن مؤتمر الشرق الأوسط المُقترح قد يطلب من "إسرائيل" كشف برنامجها الخاص بالأسلحة النووية.

و"إسرائيل" تدخل ضمن الدول التي لم توقع على معاهدة حظر الانتشار النووي، وذلك بالإضافة إلى الهند، وباكستان، وجنوب السودان، وكوريا الشمالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تعيق محادثات دولية بشأن منع انتشار الأسلحة النووية في الشرق الأوسط واشنطن تعيق محادثات دولية بشأن منع انتشار الأسلحة النووية في الشرق الأوسط



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates