وفد التنسيقي للمشاريع الإماراتية يتفقد مشروع الصرف الصحي في المنوفية
آخر تحديث 03:12:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يخدم 1.7 مليون مواطن داخل 136 قرية ومنطقة نائية وفقيرة في مصر

وفد "التنسيقي للمشاريع الإماراتية" يتفقد مشروع الصرف الصحي في المنوفية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد "التنسيقي للمشاريع الإماراتية" يتفقد مشروع الصرف الصحي في المنوفية

المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في جمهورية مصر العربية
أبوظبي- فيصل المنهالي

تفقد وفد من المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في جمهورية مصر العربية، الأربعاء، مشروع شبكة الصرف الصحي داخل قرية زاوية رزين في مركز منوف محافظة المنوفية الذي تم إنشاؤه ضمن المشاريع التنموية الإماراتية لخدمة ما يربو على 40 ألف مواطن في القرية، واطلع على ما تحقق من إنجاز في تنفيذ الشبكة، وشارك في الجولة عدد من مسؤولي ومهندسي تنفيذ المشروع ووفد من الإعلاميين والصحافيين. ويأتي مشروع شبكة الصرف الصحي، في زاوية رزين، ضمن المشروع الإماراتي لتمويل والإشراف على 136 مرفقًا لمعالجة المياه والعمل على إتاحة حلول لمشكلة الصرف الصحي في المناطق التي ليس لديها أي من الأنظمة المخصصة لذلك، ويهدف إلى توفير شبكات الصرف الصحي لـ 136 قرية ومنطقة ريفية ونائية في المحافظات المصرية، ما يسد 12 في المائة من العجز؛ لتخدم 1.7 مليون مواطن مصري، عبر تحسين البيئة المعيشية في القرى الأكثر احتياجًا لخدماته.

وسيكون للمشروع أثر إيجابي في الحد من نسبة انتشار الأوبئة، من خلال تحسين البيئة والصحة العامة عبر تحسين عمليات تنقية ومعالجة المياه في القرى المستفيدة، ويقدم خدمة الصرف الصحي للمواطنين المستهدفين عن طريق ربط منازل القرى على شبكات الانحدار ووصول الخدمة إلى جميع المنازل، وتوفير المضخات التي تسهم في خدمة مزيد من القرى المعزولة عن نظام الصرف الصحي مستقبلًا، كما يوفر ما يزيد على 23 ألف فرصة عمل في مجال البناء والتشييد. وتم اختيار القرى المستفيدة من المشروع وفق تعاون مشترك مع الحكومة المصرية، في ضوء دراسات دقيقة مع التنسيق بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، وكانت الأولوية في الاختيار للقرى ذات الكثافة السكانية العالية، وتلك التي تعاني من عدم توفر خدمات الصرف أو مشاكل ملحوظة في ارتفاع منسوب المياه الجوفية. ويستفيد من خدمات مشروع الصرف في قرية زاوية رزين حوالي 40 ألف نسمة اعتمادًا على تطوير البنية التحتية للصرف الصحي وربطها مع الشبكة القومية للصرف الصحي، ويهدف وقف تضرر شوارع القرية ومنازلها من ارتفاع منسوب المياه الملوثة، وما يسببه ذلك من أضرار على الشوارع والمنازل ذات الكثافة السكانية العالية، ووقف خطورة الصرف العشوائي على المجاري المائية وما يترتب على ذلك من تأثير على الصحة العامة وتلوث للبيئة.

وبدأ العمل في المشروع خلال أيلول/سبتمبر من العام 2014، وقارب على الانتهاء فيما يهم شبكة الانحدار ومحطات الرفع وأعمال الطرد ووحدات المعالجة.وتابع المشاركون في الجولة معدلات تنفيذ وإنجاز المشروع، وما يحققه من عوائد مباشرة على المواطنين المستفيدين وسط ترحيب من مواطني القرية الذين عبروا في بساطة شديدة عن تقديرهم وامتنانهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا.وأشاد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة المنوفية المهندس محمد عمر، بمواقف دولة الإمارات -قيادة وشعبا- تجاه مصر، مضيفًا أنّ ما قدمته وتقدمه لإمارات خير شاهد على وقوفها إلى جانب مصر ودعم التعاون المشترك بين البلدين الذي يعتمد على علاقات راسخة وقوية، مشيرًا إلى أنّ الإمارات تتعاون مع مصر في تمويل وتنفيذ المشاريع التي تسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطن ومنها تطوير البنية التحتية للصرف الصحي وربط القرى مع شبكاته ومعالجة المياه.

ولفت عمر إلى أنّ مشروع توفير شبكات الصرف الصحي لمواطني قرية زاوية رزين؛ يسهم بصور كبيرة في إحداث تأثير إيجابي على مستوى الظروف البيئية لمعيشة المواطنين ويؤدي إلى إحداث نقلة ملموسة في حياتهم، مبيّنًا أنه تم تنفيذ أعمال ومرافق المشروع وفق مواصفات علمية وهندسية دقيقة طبقًا لمواصفات الكود المصري، ودفتر الشروط والمواصفات المعد بمعرفة استشاريي المشروع والمعتمد من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي. وذكر أنّ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية تابعت أعمال المشروع الذي شاركت في تنفيذه عدد من الشركات المصرية من القطاعين العام والخاص التي وضعت في الحسبان جميع الاحتياطات الهندسية التي تضمن سهولة عمل الوصلات المنزلية للمواطنين المستهدفين، ما يسهم في سرعة تحقيق العوائد الصحية والبيئية للمشروع.

يذكر أنّه يجري توفير حلول لمشكلة الصرف الصحي ومعالجة المياه في 17 قرية ومنطقة ريفية ونائية في محافظة المنوفية، ما يسهم في ربط تلك المناطق مع الشبكة القومية للصرف الصحي، وتشتمل تلك القرى على: مناطق كفر بتبيس والطراينة وكفر عشما وهيت وسوهيت وكفر شبرا والروضة والشهيد فكري والقلشي وكفر القلشي ودمليج وسروهيت وشبرا بلولة وكفر البتانون وكفر الحمادية وكفر الشيخ خليل وكفر أبو محمود فضلًا عن قرية زاوية رزين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد التنسيقي للمشاريع الإماراتية يتفقد مشروع الصرف الصحي في المنوفية وفد التنسيقي للمشاريع الإماراتية يتفقد مشروع الصرف الصحي في المنوفية



بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ

دوقة كمبريدج تتألق بمظهر كلاسيكي يبرز المعطف البيج

لندن - صوت الامارات
تثبت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون يوما بعد يوم أنها مثال للمرأة الأنيقة والراقية. ففي أحدث اطلالة لها، اعتمدت إطلالة كلاسيكية وراقية برز فيها المعطف البيج الكلاسيكي.ميدلتون بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ من ماركة زارا Zara، نسّقت معها كنزة سوداء بياقة عالية، صحيح ان هذه النقشة كانت رائجة جداً في فصل الصيف لكن هذه الصيحة تستمر مع فصل الشتاء أيضاً ويسهل تنسيقها مع إطلالتك الكاجول مع الجاكيت الدينيم أو الكلاسيكية كما فعلت كيت. كما أنها من المرات النادرة التي تختار فيها كيت نقشة حيوانية وقد ناسبتها جداً.دوقة كمبريدج أكملت اللوك بمعطف أنيق باللون البيج من ماركة Massimo Dutti تميّز بأزراره المزدوجة وياقته العريضة.وأنهت هذه الإطلالة الشتوية بإمتياز بجزمة من المخمل باللون الأسود من مجموعة رالف لورين Ralph Lauren. وقد ز...المزيد

GMT 15:01 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست
 صوت الإمارات - أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست

GMT 01:46 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أيندهوفن يسقط في فخ التعادل أمام فينلو في الدوري الهولندي

GMT 07:08 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

كيفين فوجت مدافع بريمن يعاني من ارتجاج في المخ

GMT 02:05 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

جوزتبه يقسو على أنطاليا سبور بثلاثية في الدوري التركي

GMT 08:57 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

رونالدو يتألق بثنائية ويمنح يوفنتوس الصدارة

GMT 10:13 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

ليفاندوفسكي وكومان يغيبان عن معسكر بايرن في الدوحة

GMT 01:46 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

«بيركلي للموسيقى» تفتتح مركزاً لها في أبوظبي

GMT 01:20 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

3000 موقع أثري توثقها متاحف رأس الخيمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates