سوناك يحط في كييف ويعلن عن مساعدة مالية لدعمها في حربها ضد موسكو
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سوناك يحط في كييف ويعلن عن مساعدة مالية لدعمها في حربها ضد موسكو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سوناك يحط في كييف ويعلن عن مساعدة مالية لدعمها في حربها ضد موسكو

فلوديمير زيلينسكي يرحب برئيس الوزراء البريطاني لدى وصوله الى كييف
كييف - جلال ياسين

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، بتقديم 50 مليون جنيه إسترليني كمساعدات دفاعية لأوكرانيا أثناء لقائه بالرئيس فولوديمير زيلينسكي، في أول زيارة له إلى كييف منذ أن أصبح رئيسًا للوزراء. وقال مكتب رئيس الوزراء البريطاني إن الاجتماع عقد لإظهار "الدعم البريطاني المستمر" لأوكرانيا. وكتب على تليغرام عقب الاجتماع: "ناقشنا أهم القضايا لكل من بلدينا والأمن العالمي". وأضاف "نحن أقوى وسنحقق النتائج المرجوة". وقال سوناك  الذي تولى منصبه الشهر الماضي - إنه "لمن دواعي امتناني الشديد" أن أكون في كييف، وتعهد بأن تواصل بلاده الوقوف إلى جانب الأوكرانيين في معركتهم.

وخلال الاجتماع مع زيلينسكي، قال سوناك إن بريطانيا ستقدم حزمة جديدة رئيسية من أسلحة الدفاع الجوي، للمساعدة في حماية المدنيين الأوكرانيين والبنية التحتية الوطنية للبلاد من الضربات الروسية. وطلبت أوكرانيا المساعدة من الدول الغربية في الأشهر الأخيرة، وسط الهجمات الجوية الروسية المكثفة على كييف وجميع أنحاء البلاد. و تشمل حزمة المساعدات الدفاعية البالغة قيمتها 50 مليون جنيه إسترليني 125 مدفعًا مضادًا للطائرات، وتكنولوجيا لمواجهة الطائرات بدون طيار الفتاكة التي قدمتها إيران لروسيا، بما في ذلك عشرات أجهزة الرادار وأدوات الحرب الإلكترونية المضادة للطائرات بدون طيار.

ويأتي ذلك في أعقاب  إطلاق أكثر من 1000 صاروخ جديد مضاد للطائرات، أعلن عنها وزير الدفاع البريطاني بن والاس في وقت سابق من هذا الشهر. وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، ضربت روسيا أوكرانيا بوابل من الصواريخ، بعد أيام من اضطرار قواتها للانسحاب من مدينة خيرسون. و أصيبت كييف بتلك الصواريخ ووقعت ضربات في جميع أنحاء البلاد، من مدينة "لافيف" في الغرب إلى تشيرنيهيف في الشمال. وتزامن هذا الهجوم مع قمة مجموعة العشرين في بالي بإندونيسيا، حيث قال زيلينسكي في خطاب عبر الفيديو كونفرانس إنه "مقتنع الآن بأنه قد حان الوقت الذي يتوجب فيه إيقاف الحرب الروسية المدمرة، وإن ذلك أصبح ممكنا".

كما أعلن سوناك أن بريطانيا ستزيد أيضًا من فرص التدريب للقوات المسلحة الأوكرانية، وسترسل أطباء ومهندسين عسكريين خبراء إلى المنطقة لتقديم الدعم المتخصص. وأثناء وجوده في كييف، وضع رئيس الوزراء البريطاني الزهور على نصب تذكاري لقتلى الحرب، وأشعل شمعة عند نصب تذكاري لضحايا مجاعة هولودومور، قبل مقابلة عمال الطوارئ في محطة إطفاء. كما تفقد سوناك طائرات مسيرة إيرانية الصنع، استُخدمت لاستهداف وقصف المدنيين الأوكرانيين في الأشهر الأخيرة. وقال سوناك: "أنا فخور بالطريقة التي وقفت بها بريطانيا مع أوكرانيا منذ البداية. وأنا هنا اليوم لأقول إن بلدنا وحلفاءنا سيواصلون الوقوف مع أوكرانيا، في الوقت الذي تكافح فيه لإنهاء هذه الحرب الهمجية وتحقيق سلام عادل". وأضاف "بينما تنجح القوات المسلحة الأوكرانية في صد القوات الروسية على الأرض، يتم قصف المدنيين بوحشية من الجو. نحن نقدم اليوم دفاعًا جويًا جديدًا، بما في ذلك المدافع المضادة للطائرات والرادار والمعدات المضادة للطائرات بدون طيار، وزيادة الدعم الإنساني لمواجهة الشتاء البارد القاسي".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

استقالة أول وزير بريطاني من حكومة سوناك بسبب "تنمره على زميلة"

روسيا تستخدم 400 مسيرة لمهاجمة كييف وزيلينسكي يدعو لتغطية عجز الميزانية المتوقع لبلاده

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوناك يحط في كييف ويعلن عن مساعدة مالية لدعمها في حربها ضد موسكو سوناك يحط في كييف ويعلن عن مساعدة مالية لدعمها في حربها ضد موسكو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates