جماعة الحوثيين تُعلن عن علاقتها العسكرية في طهران وتلتقي مع أمير حاتمي
آخر تحديث 16:26:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشاد بالعلاقات التي تربط إيران بصنعاء على مختلف الأصعدة

جماعة الحوثيين تُعلن عن علاقتها العسكرية في طهران وتلتقي مع أمير حاتمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جماعة الحوثيين تُعلن عن علاقتها العسكرية في طهران وتلتقي مع أمير حاتمي

جماعة الحوثي
عدن ـ حسام الخرباش

أعلنت جماعة الحوثي للمرة الأولى علناً عن الدعم العسكري الإيراني لها في اليمن،وعقد سفير سلطات الحوثيين في إيران إبراهيم الديلمي إجتماع مع وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي ،وفي الإجتماع الذي بحث التعاون العسكري بين الحوثيين وإيران وتعزيز التعاون بين الجيش الإيراني وقوات الحوثيين أشاد الديلمي  بموقف إيران منالعلاقات التي تربط إيران بصنعاء على مختلف الأصعدة .

وأكد وزير الدفاع الإيراني خلال اللقاء الذي نشرت وكالة الأنباء التابعة للحوثيين خبراً عنه، ضرورة تعزيز وتمتين العلاقة بين الجيش الإيراني والجيش اليمني في إشارة إلى قوات الحوثيين، مشيراً أن إيران تدعم الحل السياسي في اليمن ويجب أن يترك لليمنيين تحديد مستقبل بلادهم .

وفي أغسطس/ آب الماضي عينت جماعة الحوثي سفيراً لها لدى إيران، في خطوة قابلتها الحكومة اليمنية بالرفض والاستنكار، وانتقدت تسليم مقارها الدبلوماسية للسفير المعين من الحوثيين.

وكان رئيس البرلمان الإيراني قد أكد قبل أسابيع على ضرورة تسوية الأزمة اليمنية عبر الحوار، وقال: "ينبغي إقرار الهدنة أولا ثم التحرك لحل القضايا الأخرى عبر الحوار".

ورصدت الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً مكافأة مالية قدرها 15 مليون دولار لمن يقوم بالابلاغ عن مكان تواجد القائد بالحرس الثوري الإيراني عبدالله رضا شلاهي المتوجد باليمن.

وقال مبعوث الخارجية الأمريكية الخاص لشؤون إيران براين هوك،إن واشنطن ستخصص المكافأة مقابل حصولها على معلومات عن "صلات شلاهي ونشاطه المالي ومعاونيه"، مضيفا أنه "قائد قوة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في اليمن".

وأشار هوك إلى أن شلاهي لديه "سجل طويل من تنظيم الهجمات على الولايات المتحدة وحلفائها حول العالم"، متهما إياه بالتورط في قتل عسكريين من التحالف الدولي ضد "داعش"، ونقل الأسلحة والمتفجرات "للمليشيات الإيرانية" ومحاولة اغتيال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير عام 2011 الذي شغل وقتذاك منصب سفير الرياض لدى واشنطن.

وفي مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعلنت البحرية الأميركية أنها ضبطت شحنة كبيرة تحتوي على صواريخ إيرانية كانت متوجهة إلى الحوثيين في اليمن ،ووفقاً لتصريحات لمسؤولين في البحرية الأمريكية فقد قامت قوات في البحرية كانت على متن المدمرة الصواريخ فورست شيرمان أحتجزت قارب على متنه صواريخ إيرانية في خليج عُمان "بحر العرب"وقامت بمصادرة الصواريخ الإيرانية التي كانت بطريقها للحوثيين  .

وتتهم الولايات المتحدة إيران بتزويد الحوثيين بأسلحة لمحاربة الحكومة اليمنية والمملكة العربية السعودية  .

قــــــد يهمــــــــــك أيضًـــــا:

سويسرا تجدّد موقفها الرافض لجماعة الحوثي وتبدي أسفها للقاء مع ممثلهم

الحرب الدائرة في اليمن تنعش “أسواق الأسلحة” تحت سيطرة جماعة الحوثي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جماعة الحوثيين تُعلن عن علاقتها العسكرية في طهران وتلتقي مع أمير حاتمي جماعة الحوثيين تُعلن عن علاقتها العسكرية في طهران وتلتقي مع أمير حاتمي



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 12:42 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

عادة يومية مدتها 20 دقيقة تحمي من 7 أشكال من السرطان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates