أحمد حلس يؤكّد أنّ مصر دعمت القضية الفلسطينية فِي كل مراحل العمل الوطني
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أنّ "فتح" تعتز باتخاذ "القرار الشجاع في الوقت المناسب"

أحمد حلس يؤكّد أنّ مصر دعمت القضية الفلسطينية فِي كل مراحل العمل الوطني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد حلس يؤكّد أنّ مصر دعمت القضية الفلسطينية فِي كل مراحل العمل الوطني

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" أحمد حلس،
القاهرة -صوت الإمارات

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" أحمد حلس، إن الساحة المصرية هي الأهم للفلسطينيين، خارج بلادهم، مبيّنًا أنها "ستبقى لمكانتها الكبيرة جغرافيا والعلاقة الوجدانية التي تربط الشعب الفلسطيني بشقيقه المصري".

وذكر حلس أن" مصر احتضنت القضية والثورة الفلسطينية منذ ما قبل انطلاقتها وفِي كل مراحل العمل الوطني والتي كانت وما زالت دائما بجانب الشعب والقيادة الفلسطينية"، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها في إنهاء ملف الانقسام الفلسطيني "والتي نأمل أن يكون في الأيام القريبة تقدم بهذا الشأن".

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر سفارة دولة فلسطين بالقاهرة اليوم الأربعاء، بحضور سفير فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، ونائب رئيس جهاز الأمن الوقائي اللواء رفعت كلاب، وممثلي المؤسسات الوطنية بمصر، وأمين سر حركة "فتح" بالقاهرة محمد غريب، وعدد من مستشاري السفارة وكادر مندوبية فلسطين بالجامعة العربية ووجهاء الجالية، وعدد من الناطقين باسم الحركة بمصر، وعدد من رجال الاعمال الفلسطينيين المقيمين بمصر

واستعرض حلس خلال اللقاء تطورات العملية السياسية، لا سيّما في هذه المرحلة التاريخية شديدة التعقيد، التي تتطلب التفاف الجميع حول القيادة الشرعية ممثلة بالرئيس محمود عباس ، مؤكدا أن وحدة الموقف الفلسطيني أفشل صفقة القرن الامريكية التي تستهدف قضيتنا الوطنية.

ولفت حلس إلى أن "جهودا كبيرة تبذلها القيادة الفلسطينية فيما يتعلق بملف المصالحة"، مضيفا : إننا في فتح لا ننطلق في العمل السياسي ولا النضالي وحدنا حتى لا يكون حكرا لنا أو علينا وإنما ن فتح المجال لكافة القوى الشعبية ان تكون شريكة لنا في البناء والعمل وتحقيق المصالح العليا للشعب الفلسطيني".

وشدد على اعتزاز حركته وفخرها بأنها تتخذ "القرار الشجاع في الوقت المناسب"، وتفتح الطريق للآخرين ليلحقو بها ويبقوا شركاء معه، وقال إن الجميع رفع شعار "لا دولة ب غزة ولا دولة بدون غزة" بمعنى إن فكرة إمارة بداخل القطاع، لن يكتب لها الحياة ولن يقبلها الشعب الفلسطيني، مضيفا : "من يفكر فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية فقد أجرم بحق وحدة الشعب الفلسطيني".

 وتابع حلس: نقول دائما انه لدينا الاستعداد في حركة "فتح" لتقديم التضحيات وحتى الدخول بمخاطر وذلك من أجل تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وأردف قائلا: إننا الأكثر حرصا الان لتحقيق الوحدة وتجاوز كل الآلام ومن أجل مصالح الشعب الفلسطيني، ولدينا جاهزية لتجاوز الكثير من الآلام والتجارب المريرة لمواجهة التحديات والمخاطر الراهنة التي تحاط بقضيتنا كصفقة القرن التي بدأت منذ سنوات والانقسام الفلسطيني كان أول فصولها، متسائلا: هل حركة حماس مستعدة بأن تدفع ثمن إنهاء الانقسام؟.

ووفق القيادي في فتح، فإن إسرائيل تعمل جاهدة لإنهاء الدولة الفلسطينية من خلال الجرائم والانتهاكات اليومية التي تقوم بها في الضفة الغربية، والاستيطان، وتقطيع الطرق، وما يحدث في القدس عاصمة دولة فلسطين لإنهاء أي فرصة لقيام الدولة الفلسطينية المتماسكة القابلة للحياة.

وبيّن أن إسرائيل تريد قتل الحلم الفلسطيني من خلال إتفاقية "أوسلو"، مشيرًا إلى أنه "على كل فلسطيني مقيم في مصر أن يكون سفيرا حقيقيا للقضية الفلسطينية القضية العادلة التي تعيش في وجدان الشعب المصري"، كما أكد أننا "نحرص دائما على أمن مصر واستقراره وقوته ونرفض أي عبث أو تطاول أو تجاوز للشقيقة مصر"، وفق حديثه.

بحسب حلس، فإن الأيام القادمة ستشهد تكثيف الجهود المصرية، مستدركا : "لكن الجديد أيضا مطلوب منا كفلسطينيين، بمعنى هل هناك جديد ستقدمه حركة حماس؟"، كما نوّه الى أن "هناك اتفاق 2017 الذي باشرنا فيه وبروح لمسها الشعب الفلسطيني الذي احتفل بأمل أن تكون نهاية ملف الانقسام فلا بد ان نعود مرة أخرى لهذا الاتفاق وليس البحث عن إتفاقيات سابقة وعمل إتفاقيات جديدة".

قد يهمك ايضاً :

المُتحف الفلسطيني يُطلق كتاب "التحوّلات الفنية في المَشهد الطبيعي"
"البترول" الفلسطينية تُعلن أسعار الغاز والمحروقات لكانون الثاني

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد حلس يؤكّد أنّ مصر دعمت القضية الفلسطينية فِي كل مراحل العمل الوطني أحمد حلس يؤكّد أنّ مصر دعمت القضية الفلسطينية فِي كل مراحل العمل الوطني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates