جيش الاحتلال يُحضِّر لـعملية واسعة ضد غزة بعد الانتخابات المرتقبة آذار المقبل
آخر تحديث 12:07:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قدَّمت إسرائيل للقطاع سلسلة تسهيلات على طريقة "سياسة الجزرة والعصا"

جيش الاحتلال يُحضِّر لـ"عملية واسعة" ضد غزة بعد الانتخابات المرتقبة آذار المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جيش الاحتلال يُحضِّر لـ"عملية واسعة" ضد غزة بعد الانتخابات المرتقبة آذار المقبل

قوات الجيش الإسرائيلي
غزة - صوت الإمارات

قدَّمت إسرائيل سلسلة تسهيلات جديدة لقطاع غزة، على طريقة «سياسة الجزرة والعصا»، وفي الوقت ذاته ذكرت مصادر عسكرية أن الجيش يعد لعملية واسعة ضد قطاع غزة ولكن بعد الانتخابات المقررة في الثاني من مارس (آذار) المقبل.

وقالت صحيفة «يسرائيل اليوم»، وهي أميركية التمويل ومقربة من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إنه «بسبب الحملة الانتخابية، تم منع عملية عسكرية كبرى في قطاع غزة، وفي إسرائيل يعضون على الشفاه حتى 3 مارس على الأقل، أي اليوم التالي للانتخابات». وتابعت: «وفق جميع التقديرات الأخيرة، فإن العمل العسكري الكبير في غزة أصبح أقرب من أي وقت مضى. واليوم، لا تزال إسرائيل تأمل في أن تسيطر حماس على منطقتها، وتوقف إطلاق الصواريخ وإطلاق البالونات الحارقة، لكن يبدو أن الفرص آخذة في التناقص».

لكن مصادر إسرائيلية أخرى، قالت أمس الجمعة، إن «حماس» بعثت برسائل عدة إلى إسرائيل، في اليومين الأخيرين، تُبلغ فيها أنها قررت وقف إطلاق والبالونات الحارقة الصواريخ، وأنها غير معنية بالتوتر والصدام، «لكن الأمر قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتنفيذ القرار وحتى إطلاق آخر بالون» وأن «سلوك إسرائيل يمكن أن يؤثر على تنفيذه». وقالت المصادر الإسرائيلية إن «الليلة بالإضافة لعطلة نهاية الأسبوع ستكون بمثابة اختبار للاستقرار». وإن «إسرائيل مشككة في مصداقية حماس وأذرعها العسكرية إلا أنها ستبذل قصارى جهدها لإعادة الهدوء لمستوطنات غلاف غزة».

وعلى الأثر، أعلنت إسرائيل أنها ستزيد مساحة الصيد الخاصة على الشواطئ الغزيّة من 10 أميال إلى 15 ميلاً، وستعيد 500 تصريح دخول إلى إسرائيل لسكان غزة. كما كشفت مصادر في تل أبيب أن إسرائيل نقلت أجهزة غسيل الكلى من غزة إلى مستشفى رمبام في مدينة حيفا، من أجل إصلاحها. وقالت إن هذه الأجهزة تلعب دوراً هاماً بالنسبة للمرضى الذين يعانون من القصور الكلوي، إذ إنها تساعد في تسهيل حياتهم، وتتيح لهم أيضاً إمكانية الخضوع لجلسات الغسيل الكلوي في المنزل، وبدون أي حاجة للوصول إلى المستشفى.

قـــد يهـمك أيضًا 

محمود عباس يؤكد أن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا تزال تراوغ منذ اتفاق أوسلو

"حماس" تُرسل إلى محمود عباس موافقتها الخطيَّة على إجراء الانتخابات العامة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيش الاحتلال يُحضِّر لـعملية واسعة ضد غزة بعد الانتخابات المرتقبة آذار المقبل جيش الاحتلال يُحضِّر لـعملية واسعة ضد غزة بعد الانتخابات المرتقبة آذار المقبل



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates