نائب السيادي السوداني يؤكد أن الخرطوم  ستتوسط بين مصر وإثيوبيا بشأن سد النهضة
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

في محاولة لسد الفجوة و"التوصل إلى اتفاق" في النزاع المستمر منذ سنوات

نائب "السيادي" السوداني يؤكد أن الخرطوم ستتوسط بين مصر وإثيوبيا بشأن "سد النهضة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نائب "السيادي" السوداني يؤكد أن الخرطوم  ستتوسط بين مصر وإثيوبيا بشأن "سد النهضة"

نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو
الخرطوم - صوت الامارات

أكد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، محمد حمدان دقلو، مساء الأحد، أن بلاده ستتوسط في نزاع متصاعد بين إثيوبيا ومصر بشأن سد النهضة المثير للجدل على نهر النيل، وقال دقلو إن بلاده ستعمل على سد الفجوة و"التوصل إلى اتفاق" في النزاع المستمر منذ سنوات.

وتتصاعد التوترات بين إثيوبيا ومصر بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير الذي تبلغ قيمته 4.6 مليارات دولار، والذي اكتمل حوالي 71 بالمئة منه، ويعد بتقديم الكهرباء التي تشتد الحاجة إليها إلى 100 مليون نسمة في إثيوبيا.

وتخشى مصر من أن المشروع، الذي سيكون أكبر سد هيدروليكي في أفريقيا، يمكن أن يقلل حصتها من النيل، المصدر الرئيسي للمياه العذبة لسكان مصر، وهم أكثر من 100 مليون شخص.

وجاءت تصريحات دقلو، التي نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية في ختام زيارة استمرت يومين للقاهرة، حيث التقى بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ويسود خلاف بين القاهرة وأديس أبابا بعد أن امتنعت إثيوبيا عن المشاركة في الجولة الأخيرة من محادثات السد في 26 فبراير في واشنطن.

وقالت إثيوبيا إنها لم تشارك لأنها بحاجة إلى مزيد من المشاورات المحلية قبل توقيع اتفاق مع مصر.

ووضعت الولايات المتحدة مسودة اتفاق بعد أكثر من 4 أشهر من المحادثات بشأن ملء السد وتشغيله، وقالت إن الاختبار النهائي وملء السد "لا يجب أن يتم دون اتفاق".

وأثار المسؤولون المصريون مخاوف من أن يتسبب ملء خزان السد بسرعة كبيرة في تقليل حصة مصر من مياه النيل بشكل كبير.

ووقعت مصر على المسودة وحثت إثيوبيا والسودان على أن تحذوا حذوها، واصفة المسودة بأنها "عادلة ومنصفة" وتخدم "المصلحة المشتركة للدول الثلاث".

لكن وزير الخارجية الإثيوبي، جيدو أندارغاشيو، قال الأسبوع الماضي، إن إثيوبيا ترفض الاتفاق، وتقوم الآن بصياغة اقتراحها الخاص بشأن كيفية حل المواجهة، وستقدمه إلى مصر والسودان قريبا.

وزار كبار ضباط الجيش الإثيوبي الأسبوع الماضي موقع السد وأصدروا بيانًا تعهدوا فيه "بالانتقام في حالة وقوع أي هجمات على السد"، في تحذير ضمني لمصر بعدم محاولة تخريبه

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

وزير الخارجية المصري يعلن توقّف مفاوضات "سد النهضة" مع إثيوبيا تمامًا

مصر تؤكّد أن إثيوبيا تتنصّل من التزاماتها حيال سد النهضة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب السيادي السوداني يؤكد أن الخرطوم  ستتوسط بين مصر وإثيوبيا بشأن سد النهضة نائب السيادي السوداني يؤكد أن الخرطوم  ستتوسط بين مصر وإثيوبيا بشأن سد النهضة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates