صفر معدل الوفيات في الحوادث البحرية في دبي خلال العام الماضي
آخر تحديث 13:06:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت الإحصائيات عن تسجيل 111 حادثا بحريا في 2019

صفر معدل الوفيات في الحوادث البحرية في "دبي" خلال العام الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صفر معدل الوفيات في الحوادث البحرية في "دبي" خلال العام الماضي

شرطة دبي
دبي-صوت الإمارات

حقق مركز شرطة الموانئ في دبي خلال العام الماضي 2019 - تعامل مع 585 قضية جنائية، ونفذ 458 مهمة إنقاذ بحري - نسبة صفر في أعداد الوفيات والإصابات البليغة الناجمة عن حوادث الوسائل البحرية، إلى جانب تحقيق "5 دقائق" في متوسط زمن الاستجابة للحوادث البحرية ضمن 6 أميال.

وأشاد اللواء الطيار أحمد محمد بن ثاني مساعد القائد العام لشؤون المنافذ في شرطة دبي بالجهود الاستثنائية لمركز شرطة الموانئ في المحافظة على الأمن والسلامة البحرية على مستوى إمارة دبي، خاصة عبر تطبيق مبادرات نوعية منها مبادرة "أبحر بأمان"، والعمل على تأمين الشواطئ عبر استخدام الطائرة دون طيار، وإنشاء غرفة العمليات المشتركة مع الشركاء الاستراتيجيين العاملين في الموانئ البحرية.

ووفق إحصائيات قسم الأمن البحري، فقد تم تسجيل 111 حادثا بحريا في العام 2019، وأسفرت جهود العاملين فيه عن تنفيذ 3 حملات ضبط بحرية، وإصدار 159 مخالفة للوسائل البحرية، إلى جانب 170 مخالفة للدراجات المائية، و44 مخالفة للصيد بطريقة غير قانونية، و27 مخالفة للسباقات البحرية.ونفذ قسم الأمن البحري في مجال الأمن والسلامة 4 فعاليات بحرية إضافة إلى حملتين توعويتين وثلاث مبادرات، الأولى هدفت إلى تأهيل العنصر النسائي للعمل على متن الدوريات البحرية، والثانية هدفت لتدريب مرتب مركز شرطة الموانئ على استخدام الطائرة دون طيار، والثالثة تمثلت في "استحداث لجنة تأمين الفعاليات البحرية.

وتعامل فريق عمل قسم الإنقاذ البحري مع 12 حادثا بحرياً خلال عام 2019 مقارنة بـ 16 حادثا خلال العام 2018، وتمكن من تنفيذ عملية إنقاذ نوعية لـ14 بحارا جنحت سفينتهم إلى جزيرة ديرة بعد اصطدامها بصخور كاسر الأمواج، إلى جانب اشتراك فرق الإنقاذ البحري في الاستجابة للحوادث في خارج إمارة دبي، جراء تساقط الأمطار وجريان الأودية.

وأشاد اللواء الطيار أحمد محمد بن ثاني باستحداث قسم الإنقاذ البحري لدوريات الدراجات الهوائية، لاستخدامها كدوريات إنقاذ بحرية، بما يسرّع من الاستجابة للحوادث الشاطئية و جهود قسم أمن الشواطئ في تنفيذ 141 ضبطية.واطلع مساعد القائد العام لشؤون المنافذ على جهود قسم التسجيل الجنائي والمبادرات النوعية في استحداث مكتب التقاضي عن بُعد.

وأثنى على جهود قسم إسعاد المتعاملين في مركز شرطة الموانئ لتحقيقه دقيقتان و 5 ثواني في زمن تقديم الخدمات للمتعاملين خلال العام الماضي، والتحول الذكي بنسبة 94%، والحصول على المركز الأول في المتسوق السري بنسبة 97%، والمركز الثاني في رضا المتعاملين بنسبة 95.7%، وتحقيق نسبة 96% في برنامج نبض سعادة الموظفين، والمركز الثاني في المتسوق السري لأصحاب الهمم بنسبة 90.8%.

كما أشاد بنتائج قسم ميناء الحمرية، وبجهوده في رفع المستوى الأمني في منطقة الاختصاص، من خلال تنفيذه 10 حملات تفتيشية، والقبض على 10 مطلوبين، وإصدار 598 تصريحا، وتنفيذ 7 مبادرات مجتمعية، إلى جانب إعداد 11 تقريرا أمنيا، وفي تنفيذ مبادرات مجتمعية في يوم زايد للعمل الإنساني، ويوم العلم، ومبادرة "لتكن بيئتنا البحرية نظيفة"، و"اليوم العالمي للابتسامة" وغيرها.

 وكان سعادته تفقد مركز شرطة الموانئ، ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العقيد سعيد سالم المدحاني مدير المركز، والعقيد الدكتور صالح الحمراني نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعقيد خالد بن سليمان مدير إدارة التفتيش والرقابة، والعقيد عبيد إبراهيم السويدي، نائب مدير مركز شرطة الموانئ وعدد من الضباط.

  قد يهمك أيضًا:

التزام كامل بالإجراءات الاحترازية ومتابعة دقيقة من شرطة الموانئ

شرطة دبي تُكرم موظفَيْن أصرا على التطوع ومواجهة كورونا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صفر معدل الوفيات في الحوادث البحرية في دبي خلال العام الماضي صفر معدل الوفيات في الحوادث البحرية في دبي خلال العام الماضي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates