تفاصيل المباحثات التي أجراها حسان دياب مع قيادات حزبية والثنائي الشيعي
آخر تحديث 17:54:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسألتان لم تحسما بعدُ في الملف الحكومي أهمّهما التمثيل النسائي

تفاصيل المباحثات التي أجراها حسان دياب مع قيادات حزبية والثنائي الشيعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تفاصيل المباحثات التي أجراها حسان دياب مع قيادات حزبية والثنائي الشيعي

رئيس الوزراء الجديد حسان دياب
بيروت - صوت الامارات

أفضت المباحثات التي جرت بين الرئيس المكلف حسان دياب والمعاون السياسي لرئيس مجلس النواب الوزير علي حسن خليل والمعاون السياسي للأمين العام لـ"حزب الله" الحاج حسين

خليل، إلى حسم نهائي للحصّة الرباعيّة الشيعيّة في الحكومة، (المال والصحة والزراعة والشباب والرياضة)، كما أنّ التوافق تم على بعض الأسماء التي طرحها الخليلان، بينما بقيت أسماء أخرى قيد البحث لحسم مع الرئيس المكلف الذي يفضّل حكومة جديدة بكل أعضائها، ليس فيها حزبيون أو وزراء شاركوا في حكومة سعد الحريري المستقيلة.

وقالت المصادر إنّ الاتصالات استؤنِفت بين هذا الفريق، وستستكمل بزخم اليوم، على مستوى الثنائي الشيعي والرئيس المكلف، وما بين دياب و"التيار الوطني الحر"، وما بين الثنائي الشيعي و"التيار الوطني الحر"، علما بأنّ اتصالات جرت بين الثنائي والتيار في الساعات الأخيرة، إلّا أنها لم تفضِ إلى إيجابيات.

ولفتت الأوساط المحيطة بالرئيس المكلف إلى "أنّ التأليف قبل نهاية العام كان ممكناً لو تَجاوب الجميع مع الطروحات التي قدمها"، وعُلم أنّ اللقاء الذي جمعه والوزير يوسف فنيانوس، موفداً من رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، كان مفيداً، وهو أرسى مخرجاً يرضي تيار المردة.

ومع اكتمال اتصالات الرئيس المكلف حسان دياب، ينتظر أن يقوم بزيارة جديدة الى القصر الجمهوري للقاء الرئيس ميشال عون.

وقالت مصادر مطلعة على أجواء بعبدا، إنّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ينتظر عودة الرئيس المكلف اليه في الساعات المقبلة، من أجل تقويم نتائج الاتصالات التي أجراها مع الثنائي الشيعي وقيادات حزبية مختلفة.
ولفتت المصادر إلى أنّ التفاهم على هيكلية الحكومة الجديدة لا يكفي للإعلان عنها كاملة، فهناك بعض الاتصالات الجارية لحسم بعض الأسماء في التركيبة الجديدة بعدما دُعي البعض إلى استبعاد وزراء سابقين منها من دون جدوى، حسب ما تبلغت المراجع المعنية في بداية عطلة نهاية الأسبوع، وحتى الآن ليس في الامكان الحديث عن تقدم في المشاورات الجارية حول هذا الشأن.

مسألتان لم تحسما نهائياً بعد في الملف الحكومي
تحدثت مصادر مطلعة عن مسألتين أخريين لم تحسما نهائيا بعد، الأولى التمثيل النسائي في الحكومة، إذ إنّ أطرافا معنية بالمشاورات تحدثت عن أنّ الرئيس المكلف، إضافة إلى إصراره على حكومة من 18 وزيراً، يصرّ في الوقت نفسه على شراكة نسائية مهمة في الحكومة وهو أمر يبدو متعذرا، والثانية، نوعية الوزراء بحيث لا تضمّ الحكومة شخصيات مستفزّة لأي طرف، وعلى وجه الخصوص سعد الحريري وتيار المستقبل ووليد جنبلاط والحزب التقدمي الاشتراكي وقاعدته الدرزية.

وتؤكد أوساط الرئيس المكلف سعيه إلى التواصل والانفتاح على كل الأطراف، وتصميمه على توزير شخصيات اختصاصية كفوءة لا تستفزّ أحداً، وتعبّر عن كل اللبنانيين وتحاكي الحراك الشعبي، نَفت أوساط عين التينة ما تردّد عن طلب حمله النائب السابق مروان حمادة من جنبلاط إلى الرئيس بري للتدخّل لعدم توزير أسماء معينة ومستفزة لجنبلاط، وقالت: "صحيح أنّ الرئيس بري استقبل حمادة، وفي الحديث معه أبلغ بري أنه مستعد للدخول في مساعي بذل الجهود إذا كان القصد منها اشتراك الحزب التقدمي الاشتراكي في الحكومة، لكن كل ما يقال غير ذلك ليس صحيحاً على الإطلاق".

قد يهمك ايضا

ميشيل عون يطالب القوى الأمنية باليقظة من أجل مكافحة أي خلل أمني

رئيس الحكومة اللبنانية المكلف يؤكد الإلتزام بشكل كامل بمطالب الانتفاضة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل المباحثات التي أجراها حسان دياب مع قيادات حزبية والثنائي الشيعي تفاصيل المباحثات التي أجراها حسان دياب مع قيادات حزبية والثنائي الشيعي



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates